خبيرة التجميل اللبنانية نهى معوض تكشف سر التاتواج لـ نجوى كرم

نجوى كرم

ياسر حسن التقى خبيرة التجميل اللبنانية نهى معوض لتحدثنا عن كل ما يخص عالم التجميل، حيث حصلت علی شهادة تمييز بالماكياج المائي بالإضافة إلى أنها حصلت على prix dhonneur» بفرنسا من بين 20 متبارية من 20 دولة، فكونوا معنا.

خبيرة التجميل نهى معوض اسم لامع في عالم التجميل بالوطن العربي.. لماذا اخترت مجال التجميل؟

منذ صغري وأنا أسهر علی رسم الوجوه «portraits»، وقبل مجال التجميل كنت قد تخصصت بتصميم الأزياء، وبسبب مهنة زوجي كمزين نسائي وجدت نفسي أميل إلی مجال التجميل، فتعمقت به. والذي حمسني أكثر رضا السيدات عن عملي.

ما الصعوبات التي واجهتكِ حتى وصلت لما أنت عليه الآن من الشهرة؟

حقيقة نجاحي يعود لوجودي مع عائلتي، وتأمين كل ما هو من واجبي لأولادي كالحنان والحضور. وهنا أذكر أن عملي كتاتواج أو ماكياج مائي وماكياج دائم أقوم به بنفسي، بالإضافة إلى الاشتراك في البرامج التلفزيونية، فالتنسيق بين كل ذلك مع العديد من المسؤوليات الأخری هو ما يرهقني وما زال، وأشكر ربي علی منحي القدرة علی ذلك.

 – كيف نعرف الموضة المناسبة لموسم معين؟

الموضة تبدأ من البلاد الأوروبية. ونحن نعطي من ذوقنا لهذه الموضة.

لجنة التحكيم

  • هل شاركت في فعاليات من قبل؟

نعم.. شاركت في كثير من الفعاليات منها miss world next top model 2012 ضمن لجنة التحكيم، وأيضا شاركت ضمن لجنة التحكيم في miss lebanon emigrant 2012.

  • ما موضة الماكياج الدارجة في هذا الموسم 2015؟

التركيز علی الأسود للعيون، والتركيز علی تقسيم شكل الوجه بتوزيع الفاونديشن الفاتح والغامق حسب شكل الوجه.

ما معايير الجمال بالنسبة لك؟

 الجمال يبدأ عندي باكتفاء السيدة بالماكياج المريح للنظر والطبيعي، وهنا تظهر ثقتها بنفسها فتبدو أجمل. هذا بالإضافة إلى  جمال الروح الذي له دور مهم في إظهار اللوحة، فالجمال يعتمد على التقاسيم الجميلة، والبشرة النظيفة والمشرقة، وبعد ذلك يأتي الماكياج الناعم وأشدد علی ذلك.

  • كيف نحدد رسم الحاجبين؟

بداية يجب المحافظة قدر المستطاع علی الشعر الطبيعي، وأخذ كل تقاسيم الوجه بعين الاعتبار، كالمساحة بين العيون والحاجبين، وعرض الجبين، واتساع أو ضيق العيون، والتنسيق بالألوان بين شعر الرأس والحاجبين.

مزيل الماكياج

  • هل من طريقة صحيحة لإزالة ماكياج العيون؟

يجب اختيار مزيل الماكياج الخاص بالعيون التي تكون تركيبته مدروسة للإزالة السريعة خاصة إذا كانت الماسكارا waterproof.

  • ما رأيك بظاهرة كثرة خبيرات التجميل؟

للأسف هناك العديد من اللواتي يدعين أنهن خبيرات تجميل محترفات ولكننا نكتشف أنهن أقل من المبتدئات، لذا يجب الانتباه لهذا الأمر والتعامل مع الصالونات المعتمدة، وخبيرة التجميل ذات السمعة المعروفة.

  • ما أهم النصائح للحصول على بشرة مناسبة للماكياج؟

الماكياج له دوره الأساسي، كما أن تحضير البشرة يساعد في الحصول على نتيجة أفضل، سأعطي نصائح بالتسلسل الأنسب للحصول علی أسهل طريقة للتطبيق:

1- الحفاظ دائما علی بشرة خالية من البثور – وذلك أقله مرة في السنة – من خلال التنظيف بواسطة البخار والمتابعة بتنظيف يومي، فذلك يسهل عملية وضع الفاونديشن والحصول علی بشرة مخملية المظهر.

2- التركيز علی شكل الحاجبين للحصول علی نظرة جذابة وملائمة للوجه دون التشبه بأي من المشاهير.

3 – وضع الماكياج بطريقة مناسبة للوجه. وأنصح كل سيدة لا تتقن فن وضع الماكياج أن تخضع لجلسة الـauto-makeup  لمساعدتها على اختيار المستحضرات الملائمة للـStyle الذي يميز جمالها عن غيرها. كما أنها ستتقن عملية توزيع الألوان وإبراز ملامح الوجه بطرق أفضل.

حق حصري

مع من طبقتِ هذا الأسلوب؟

من أهم الشخصيات التي طبقت عليها – أنا شخصيا – الماكياج الدائم السيدة نجوى كرم، وذلك منذ خمس سنوات تقريبا، حيث أضفت رسم بعض الشعيرات لحواجبها، وهو the double style hair by hair، وأضفت لونا طبيعيا لشفتيها وهو the baby pink lips. وهذه بعض من الابتكارات التي سجلتها باسمي، وهي حق حصري لي.

وماذا أيضا؟

أذكر أيضا ابتكارا جديدا من توقيعي في عالم الماكياج الدائم وهو الـ«plumping lips tattoo وهو يعطي للشفاه شكل انتفاخ غير مباشر.

ماذا أضاف ماكياج المشاهيرعلى مسيرتك الفنية؟

الماكياج للمشاهير يزيد ثقة الناس فيّ أكثر، وهذا أمر طبيعي، كما أن للماكياج الدائم علی وجه السيدات المشهورات إحساسا مختلفا، حيث تشعرني السيدة بأنني طبيبة أعالجها نفسياً من أمور تزعجها خاصة عند معالجة العيوب.

من تعجبك من النجمات في ماكياجها؟ ولماذا؟

الأكثرية منهن أحب ماكياجهن، فمثلا السيدة نجوی كرم تعرف تماما ما يناسبها، لذا أشعر عندما نتحدث معا كأنها اختصاصية محترفة.

كلمة أخيرة؟

اعرفي أفضل مزاياك وابرزيها، وتذكري أن الجمال ينبع من الداخل، فليس هناك سيدة قبيحة، ودائما زيني جمالك بابتسامة، وشكرا لمجلة “اليقظة” على هذا اللقاء.

اخترنا لك