Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر 7 زيوت طبيعية قادرة على حماية شعرك من التساقط

أكثر 7 زيوت طبيعية قادرة على حماية شعرك من التساقط

أكبر هاجس يقلق بال المرأة هو عدم قدرتها على التحكم بتساقط شعرها الذي تعتبره زينة جمالها وتلجأ لكل الوسائل المتاحة من أجل الحفاظ على صحة ورونق شعرها لكن تبقى الوسائل الطبيعية الأكثر أماناً ولا أحد ينكر أهمية الزيوت الطبيعية للشعر وسنورد في السطور التالية أهمها.

1-الزنجبيل:

لاحتوائه على الفوسفور والمعادن التي يمكن أن تحسن تدفق الدم في فروة الرأس والتي تشجع بدورها إعادة نمو الشعر، حيث يعتبر فرك قطعة من الزنجبيل على فروة الرأس لمدة 10 دقائق ثم غسله، علاجاً فعالاً لتساقط الشعر

2-البصل:

يعد عصير البصل من أفضل المكونات التي تحارب تساقط الشعر، إذ إن نسبة الكبريت الموجودة به تساعد على تغذية بصيلات الشعر، لذا فإن فرك فروة الرأس بقطعة بصل، وغسلها بعد 15 دقيقة جيداً بالشامبو سيكون لها عظيم الأثر على الشعر ودون رائحة غير مرغوب فيها.

3- زيت شجرة الشاي:

يعد إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو ضروري للتخلص من التهابات فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، فهو أفضل علاج منزلي للحد من تساقط الشعر خلال أسبوع واحد فقط.

4-زيت الزيتون:

لكونه غني بفيتامين E، يساعد زيت الزيتون في تغذية فروة الرأس ويضمن القوة لجذور الشعر، مما لا يدع مجالاً لتساقطه.

5-زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند حلاً مدهشاً لجميع مشاكل الشعر، لذا فإن التدليك المنتظم لفروة الرأس به بعد الشامبو يضمن الحد من تساقط الشعر بشكل كبير.

6-زيت الخردل:

يتجنب الكثيرون استخدامه لطبيعته اللاذعة، لكن زيت الخردل لطالما كان له عظيم الأثر في قوة شعر أجدادنا، حيث كانوا يستخدمونه في تدليك فروة الرأس.

7- زيت النعناع:

خلط بعض قطرات منه مع أي من الزيوت السابقة يساعد على التخلص من التهابات فروة الرأس والتي يمكن أن تسبب تساقط الشعر.

اخترنا لك