Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دراسة: حمل النساء في عمر متأخر يمتعهن بحياة أطول

أثبت بحث فنلندي أن السيدات اللاتي يحملن في عمر متأخر يتمتعن بحياة أطول عن غيرهن اللاتي ينجبن أطفالهن في شبابهن، وكانت نتيجة البحث الذي قاموا به مفاجئ، حيث شككت بفكرة أن السيدات اللاتي يحملن في سن متأخرة يواجهن مخاطر أكبر بعد الولادة، والسبب الأساسي لهذه النتيجة، أن السيدات اللاتي يملن إلى تأخير الحمل يفعلن ذلك من أجل الاستعداد مادياً وجسدياً، مما قد يقلل من آثار الضغط عليهن ويكن أكثر ارتياحاً فتطول أعمارهن.

أمهات أصبحن شهيرات بحملهن المتأخر

دالجيندر كارو

دالجيندر كارو في الـ 70

أنجبت سيدة عجوز عمرها 70 عاماً في ولاية هاريانا الشمالية الهندية أول طفل في حياتها، أسمته “عرمان”، عن طريق التلقيح الاصطناعي من زوجها موهيندر سينج البالغ من العمر 79 عاماً.

أدريانا إلييسكو في الـ 66

وضعت الرومانية أدريانا إلييسكو البالغة من العمر 66 عاماً طفلة في أحد مستشفيات العاصمة الرومانية بوخارست، وقد تمت الولادة عن طريق عملية قيصرية قبل الميعاد.

إلييسكو، التي لم يسبق لها أن وضعت أطفالاً من قبل، كانت تعمل أستاذة جامعية قبل التقاعد، كما أنها كاتبة لكتب أطفال.

أنغريت رونغيك

أنغريت رونغيك في الـ 65

ولدت أنغريت رونغيك التي تبلغ من العمر 65 عاماً 4 توائم بعد عملية إخصاب صناعي في إحدى مستشفيات برلين، رغم أن لها 13 ابناً وسبعة أحفاد، وسبب حملها، كما تقول: “ابنتي ذات الـ10 سنوات طالبتني بأخ أصغر”.

تينيكي غيسينك في الـ 63

أصبحت الهولندية تينيكي غيسينك البالغة 63 من العمر أكبر امرأة سناً في بلادها تلد طفلاً عبر عملية قيصرية.

تشنغ كان في الـ 60

في الصين أنجبت تشنغ كان ذات الـ60 عاماً فتاتين.. وما دفعها إلى الحمل في هذه السن الخطرة هو وفاة ابنتها الوحيدة في سن 28 في حادث أليم.

اري فرانسيس هاريس في الـ 59

أنجبت ماري فرانسيس هاريس، وهي جدة لستة أحفاد، توأمين – ذكراً وأنثى – بعمر يناهز التاسعة والخمسين، وبعد توقف عن الولادة دام طويلاً إثر قيامها بربط رحمها قبل ثلاثة وثلاثين عاماً، وكان حملها طبيعياً، فرانسيس وهي من سكان سايلفستر بولاية جورجيا، لم تكن مهيأة لتلقي هذا الخبر المذهل، حيث قالت: اعتقدت أن وزني أصبح زائداً لإفراطي في الأكل.

جانيت جاكسون

جانيت جاكسون في الـ50

جانيت المغنية الأميركية لا تنقصها الشهرة، ولكن ظروفاً اجتماعية دعتها لأن تنجب في الـ50 عاماً حيث كانت ولادة طفلها الأول عيسى من زوجها القطري وسام المانع، وعندما حملت جانيت بررت للصحافة حملها المتأخر بأنها تريد أن “تؤسس عائلة”.

أنتيا نيكولاس.. في الـ 50

دخلت الأسترالية أنيتا نيكولاس التاريخ بصفتها أكبر امرأة أسترالية تحمل طبيعياً وتنجب طفلها البكر بصحة جيدة.

وقالت أنيتا بحب وحنان: عندما أنظر إلى عيني طفلي بصعوبة أصدق نفسي وبأنني أصبحت أماً بعد كل هذا العمر.

اخترنا لك