Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أوبرا: لماذا تركت شيكاغو وما حكاية حبها الأول؟

 أوبرا وينفري

محمد ناجي

تم إغلاق ستوديوهات هاربو الأسبوع الماضي مع عودة أوبرا وينفري إلى شيكاغو لوداع أخير مع آخر 37 موظفاً، وينفري أرسلت صوراً لنفسها على تويتر وإنستجرام مع آخر الموظفين الذين أصبحوا بلا وظيفة الجمعة الماضي. ومع الصوركتبت:”اليوم كان آخر وداع لأعظم فريق في التليفزيون على الإطلاق. هذا هو الفريق الذي سيكون آخر من يغادر هاربو شيكاغو.”

الشركة بدأت في تسريح موظفيها الـ183 المتبقين في شيكاغو ديسمبر الماضي. وينفري أخبرت الموظفين في مارس 2015 أنها ستقوم بنقل مقر الشركة إلى كاليفورنيا. أوائل هذا العام انتقلت OWN إلى مساحة تسمى The Lot في West Hollywood لتهييء المسرح لإغلاق هاربو بعد 26 عاماً.

ستوديو شيكاغو الشهير الذي كانت أوبرا وينفري تصور منه برنامج التوك شو الشهير خاصتها على مدى أكثر من 20 عاماً تم إغلاقه. المليارديرة العصامية وملكة النهار السابقة بعثت صوراً على تويتر وإنستغرام ليل الأربعاء الماضي لتقول وداعاً لستوديوهات هاربو وآخر الموظفين الموجودين في الوحدة الذين سيكون الجمعة آخر يوم عمل لهم.

وينفري كتبت على إنستغرام:”اليوم كان الأخير، الوداع الأخير لأعظم فريق في التليفزيون. هذا الفريق سيكون آخر من يغادر مبنى هاربو شيكاغو الجمعة”، “لقد أخذوا يصنفون ويستبعدون ويحزمون حقائبهم ويخزنون لمدة عام الآن. مأدبة وداعنا اليوم، قليل من الدموع وكثير من الذكريات العظيمة. شكراً لكم جميعاً.”

 أوبرا وينفري وفريق العمل

وينفري بعثت صورة مماثلة للفريق على تويتر كتبت عليها:”آخر 37 فرداً من أعظم فريق في التليفزيون على الإطلاق. إغلاق هاربو في شيكاغو. امتنان عميق لكم جميعاً.

الشركة تأسست بواسطة وينفري في العام 1986 في شيكاغو والاسم هو اسمها منطوق بالانجليزية من اليسار إلى اليمين وبالعكس واسم زوجها في شخصية النسخة السينمائية من The Color Purple التي كانت قد قامت بتأديتها في العام الذي سبقه مع المخرج ستيفن سبيلبرج.

في 2012 كانت الذروة بالنسبة للشركة التي تنتج أيضاً Dr. Phil و Rachel Ray و The Dr. Oz Show حيث كان يعمل لديها أكثر من 12 ألف موظف. في الوقت نفسه كان ستوديو شيكاغو قد استخدم لأول مرة لتصوير Oprah في يناير 1990 بواسطة أوبرا.

أيضاً قامت روزي أودونيل بتصوير برنامج التوك شو قصير الأمد خاصتها The Rosie Show في ستوديو شيكاغو في 2011 حتى أوائل 2012 قبل أن يتم إلغاؤه بعد موسم واحد.

العمليات الرئيسية لستوديو هاربو ستتم الآن في كاليفورنيا.

أوبرا وحبها الأول

قطب الإعلام أوبرا وينفري تعمل حالياً في إحداث نقلة لشبكة تليفزيونها الخاصة OWN.

أوبرا وينفري لها كثير من القبعات، بما في ذلك سيدة أعمال وناشطة خيرية ومؤلفة ومنتجة. لكن أول قبعة لها – والواحدة التي من المتوقع الآن أن تكثر من ارتدائها- هي نجمة تليفزيون.

يوم الاثنين ذكر تقرير لصحيفة الوول ستريت إن شبكة OWN الخاصة بأوبرا تنعم حالياً بنمو ملحوظ. فحجم مشاهدة بثها المباشر نما بنسبة 30% تقريباً خلال العالمين الماضيين وأصبحت أكثر شبكات التلفزة مشاهدة على الإطلاق للنساء الأميركيات الأفريقيات – وهو شيء مذهل بالنسبة لشبكة تم تدشينها منذ 5 سنوات فقط.

الشبكة التي تعمل أوبرا فيها كرئيس تنفيذي ورئيس مطابقة ورئيس مجلس إدارة كان قد تم تدشينها في البداية كمنصة لعرض برامج تحسين الذات، لكنها ومنذ ذلك الحين وتحت قيادتها تحولت نحو الدراما.

تنفيذيون قالوا للصحيفة إن أوبرا أكثر انخراطاً في الشبكة حيث تتابع تجهيزات العروض والسيناريوهات وترسل ملاحظات حول كيفية تحسين البرمجة.

الأسبوع الماضي فقط بدأت OWN الدعاية لـGreenleaf وهو مسلسل درامي من 13 جزءاً من بطولة أوبرا نفسها.

اخترنا لك