Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

قشور البرتقال تطرد دهون الجسم وسموم البشرة

قشور البرتقال تطرد دهون الجسم

أثبتت جميع التجارب أن قشور البرتقال تحتوي على العديد من الفوائد الطبية المذهلة، في صدارتها قدرته على التخفيف من حدة السعال وفوق ذلك يمكنها أن تساعد في الشفاء من الزكام، بالنظر إلى النسبة العالية التي يحتويها من الفيتامينات والكالسيوم، ولا يمكن عدم التطرق إلى الفوائد الجمالية لقشور البرتقال و أبرزها القضاء على العديد من الأمراض الجلدية، وتقوية الشعر والأسنان والجهاز العصبي و الهضمي، وتقاوم الأمراض السرطانية والعديد من الأورام، وإلى جانب ذلك تعمل على التئام الجروح وتمنع تشكل وتخزين الدهون الثلاثية داخل الجسم.

يمكن القول أن قشور البرتقال مصدر قوي لصحة الجسم، في ظل قدرتها على تنشيط حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وتفتح الشهية بالنظر إلى غناها على الزيوت الطيارة الفعالة في العلاج والوقاية، فلا تترددي في استعمال قشور البرتقال بعد غسلها الجيد من خلال غليها في الماء، وبعد تصفية القشور تناولي شراب قشور البرتقال، حيث يمكن تناوله محلى بالسكر أو بالعسل ، ويمكنك التعرف على الفوائد الأخرى لقشور البرتقال:

*لن تعاني مع الإمساك أو الغازات مع قشور الليمون، وفوق ذلك يمكنك عن طريقها التخلص من البكتيريا والميكروبات التي تهاجمك، وتعتبر كذلك مضاد جيد للأكسدة و لديها فعالية في منع تكوين وتخزين الدهون الثلاثية.

* وعلى الصعيد التجميلي فإن قشور البرتقال تخلص بشرتك من السموم و تنعمها بل وتضفي عليها النضارة، خاصة بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية.

* يعول على قشور البرتقال في علاج الدوالي، كونها تعمل على علاج ضعف الأوردة الدموية والشعيرات.

* العديد من الأقنعة الفعالة لترميم البشرة والماسكات المنظفة، تحضر من البرتقال وقشوره، وثبت أنه يعالج التشققات و ينهي ظاهرة جفاف اليدين ومنحها النعومة.

اخترنا لك