Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

قائمة الفائزون بجوائز الأوسكار لهذا العام

جوائز اوسكار 2017

بعد أن أدلى كل شخص بتوقعاته أسدل الستار على أكبر مهرجان سينمائي في العالم وباتت جوائز الأوسكار في أيدي أصحابها.

المهرجان هذا العام جاء مميزا بالأعمال القيمة والتي لاقت إعجاب الجمهور طوال العام الماضي 2017.

فقد حصل فيلم “مون لايت” أو ضوء القمر على جائزة أوسكار أفضل فيلم. وقد حصد فيلم “الخوذ البيضاء” أو “وايت هيلميتس” جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير.

وتدور أحداث الفيلم حول فريق الدفاع المدني في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية.

أما جائزة “أفضل فيلم وثائقي” فقد كانت من نصيب “أو جي سيمبسون” وهو فيلم طويل يمتد لحوالي 7 ساعات ويتحدث عن حياة الرياضي الأمريكي الذي يحمل نفس الاسم.

زوتوبيا

وقد حصل فيلم “زوتوبيا” لجائزة أفضل فيلم للرسوم المتحركة وهو ما توقعه الجميع بعدما حقق إيرادات هائلة بقاعات السينما والتي تجاوزت مليار دولار.

هذا وقد فاز ماهر شالا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “ضوء القمر” بينما حصدت فيولا ديفيز جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “فينسز”.

أما جائزة الأوسكار لأفضل ممثل فقد جاءت للنجم كيزي أفليك عن دوره في فيلم”مانشيستر باي ذا سي”.

لا لا لاند أفضل فيلم في 2016

ما زال فيلم “لا لا لاند” يحصد العديد من الجوائز حيث حصل جاستين هارفيتز على جائزة الأوسكار عن أفضل موسيقى أفلام وجائزة أخرى عن أفضل أغنية في فيلم وذلك عن موسيقاه في هذا الفيلم.

كما توج داميان شازيل بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن فيلم “لا لا لاند” أيضا. ليس هذا فحسب فقد فازت النجمة إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذا العمل ليحصد فيلم “لا لا لاند” أكبرعدد من الجوائزخلال هذه الدورة.

أما جائزة أفضل فيلم أجنبي “أي لغة غير الإنجليزية” فقد جاءت من نصيب الفيلم الإيراني ” البائع”.

المخرج الإيراني أصغر فرهادي

وقد رفض المخرج الإيراني أصغر فرهادي الحضور لاستلام الجائزة اعتراضا على سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الهجرة إلى أمريكا، هذا وقد تسلمت الجائزة نيابة عنه رائدة الفضاء الأمريكية من أصل إيراني أنوشة الأنصاري.

اخترنا لك