Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

من أسبوع باريس الأول للموضة لعام 2016

Balenciaga

محمد ناجي

في أسبوع باريس الأول للموضة لعام 2016 والخاص بمبتكرات الخريف والشتاء المقبلين كانت هناك عودة مختلفة بعض الشيء لماركة Balenciaga الشهيرة بطلها وجه جديد للماركة وهو ديمنا جفازالايا، المدير الفني لها.

منذ 3 سنوات أدرك ديمنا جفازالايا أنه بدأ يكره عمله رغم أنه كان مصمماً لدى Louis Vuitton وهي إحدى أكبر وأنجح الماركات في العالم على الإطلاق وعمره 30 عاماً بالكاد.

لكن طموح الرجل الذي نشأ في جمهورية جورجيا السوفيتية السابقة كان أكبر من مجرد سن في ترس ماكينة.

يقول جفازالايا إن أكبر إطراء لمصمم ما يشعر به عندما يرى الآخرين يرتدون الملابس التي ابتكرها وهو شيء نادراً ما كان يراه.

لذلك خرج بماركة جديدة اسمها Vetement لعله يجد فيها ضالته الإبداعية وسرعان ما جذبت الكثير من المعجبين وسارت عجلة حياته العملية حتى أصبح مديراً فنياً لواحدة من أشد ماركات الموضة تأثيراً على الإطلاق وهي Balenciaga التي قدم لها أولى مجموعاته خلال أسبوع باريس الحالي للموضة.

Givenchy

عرض آخر من أسبوع باريس الأول للموضة لعام 2016 لماركة ذات شهرة عالمية طاغية وهي Givenchy التي قدمت مجموعتها للخريف والشتاء المقبلين في عرض مليء بالنجوم والنجمات مثل برادلي كوبر وكارين إلسون وروسيل ويلسون وكيار وكاني وست وحماته كريس جينر الذين حضروا لمشاهدة أحدث مجموعة لريكاردو تيسكي.

celine

وفي عرض ثالث لماركة Céline الرقيقة والأنيقة أبدعت المصممة فيبي فيلو في مجموعة أزياء الماركة لخريف 2016 التي تميزت بالصور الظلية الفنية وتميز الخامات والألوان والقصات.

COMME-DES-GARCONS

أخيراً وليس آخراً كان هناك تميز من نوع آخر في أسبوع باريس الأول للموضة لهذا العام، من أقصى شرق الكرة الأرضية، من اليابان وبالتحديد من علامة Comme des Garçons التجارية من خلال مجموعة أزياء غير تقليدية بتوقيع راي كاواكوبو استلهمت من الصور الظلية للقرن الثامن عشر لتنتقل إلى صورة أخرى موجهة لأناقة المرأة في خريف العام 2016 بالقرن الحادي والعشرين.

اخترنا لك