Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هكذا تكون بشرتك مثالية!

هكذا تكون بشرتك مثالية

بشكل عام هناك شقّان أساسيان للتمتع ببشرة مثالية: الأول تطهير وتنظيف البشرة والثاني عملية وكيفية ترطيبها.

أولاً، تطهير وتنظيف البشرة

اعلمي أن التطهير والتنظيف لا بد أن تكون لهما أولوية قصوى لديك إن أردت الحصول على بشرة جيدة. في هذا السياق فإن التطهير السريع في الصباح لإزالة السموم التي وصلت إلى السطح عن طريق غدد العرق، وكذلك التطهير الشامل في الليل مهمان لكل نوع بشرة. اعلمي أن الصابون لا يزيل الماكياج ويمكن أن يسبب الجفاف لذلك استعملي قوالب التطهير الخالية من الصابون أو اغسلي أو امسحي كريمات التطهير على البشرة بدلاً من الصابون.

ويمكن لمقوي أو منعش البشرة أن يزيل آخر آثار الأوساخ والمطهر الزائد، بعض المقويات تحتوي على الكحول لإزالة الدهون الزائدة، لكن مقويات البشرة الخالية من الكحول خيار أفضل، فالمنعشات المحتوية على الكحول يمكن أن تسبب الجفاف ويجب تخفيفها حتى بالنسبة للبشرة الدهنية.

هناك 4 عمليات تتعلق بتطهير البشرة هي: إزالة ماكياج العينين، واستعمال مطهر مسح، واستعمال مطهر غسل، واستعمال مقوي أو منعش البشرة، ولكل منها روتينها السليم الذي يجب اتباعه بشكل صحيح.

ثانيا الترطيب

لكي تستطيعي أن تجدي مرطب البشرة المناسب لك فعليك أن تعلمي أنه قبل اختيار مرطب ما،انت بحاجة إلى معرفة نوع بشرتك أولاً وما إذا كانت جافة أم دهنية أم عادية أم مختلطة.

يقول الخبراء لهذه المرأة: “اغسلي وجهك بمطهر عادي لطيف ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وجففيه برفق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة، وهنا اعلمي أنه من الطبيعي أن يكون هناك شعور بشد خفيف خلال الدقائق القليلة الأولى؛ بينما يتم إنتاج مادة دهنية لإعادة تغطية البشرة…

وبعد مرور ربع ساعة لو كانت البشرة لاتزال مشدودة فإنها من النوع الجاف وتحتاج مرطبا خاصاً بهذا النوع، ولو شعرت بوجود دهن أو زيت على إصبعك بعد لمس الأنف فبشرتك من النوع الدهني، وهذا النوع من البشرة لا يحتاج في العادة إلى مرطب بل حماية من ضرر الشمس فقط، ولو كان هناك شعور بوجود الدهن أسفل منتصف الوجه بينما الباقي طبيعي؛ فالبشرة هنا من النوع المختلط؛ وفي هذه الحالة على المرأة وضع مرطب خفيف فقط عندما تحتاج إليه.”

المرطبات مصممة لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة، فالكريمات تساعد في إعادة التوازن لأنواع البشرة الأجف، بينما اللوشنات والمستحلبات مصممة لأنواع البشرة العادية إلى الدهنية.. وهناك مستحضرات مبتكرة خفيفة كالريشة تحتوي على مكونات مرطبة تعتبر مناسبة لكل أنواع البشرة عدا النوع شديد الجفاف.

المرطبات الخالية من الدهن ومرطبات الجل مثالية لأنواع البشرة الدهنية، وغالبا ما تضاف مكونات مضادة للشيخوخة ومغذيات كالفيتامينات إلى المرطبات والسيرمات للمساعدة في حماية البشرة.

الكريمات الليلية مفيدة من سن 25 خصوصا للبشرة الجافة؛ لكن يجب تجنب الكريمات الثقيلة جداً حيث يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ أو التورم.

ترطيب الجلد الرقيق جدا حول منطقة العينين يتطلب منتجات خاصة؛ فقد يسبب مرطبك العادي الى انتفاخ أو تورم الجلد وشده؛ لكن يمكن لجل العينين أن ينعش جلد المنطقة حولهما في الصباح؛ بينما يمكن لقليل من كريم العناية بمنطقة العينين أن يقوي الأنسجة ليلاً.

أخيراً، اعلمي أنه لا مانع من استخدام مرطبك العادي على الرقبة.

اخترنا لك