Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الأناناس صيدلية طبيعية تمنحك العديد من الفوائد الصحية والتجميلية

 

الأناناس صيدلية طبيعية

أيمن الرفاعي

هناك العديد من الأسباب المنطقية التي تجعلنا نهيم عشقا في فاكهة الأناناس؛ فهي أولا متوافرة طوال شهور السنة وليست غالية الثمن؛ والأهم من ذلك احتواء هذه الفاكهة على العديد من الفوائد الصحية التي تحتاج إليها أجسامنا وبشدة، فمثلا يعتبر الأناناس من أهم مصادر فيتامين (ج) ليس هذا فحسب فهو أيضا غني بالمعادن الضرورية مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والنحاس؛ كما أنه لا يحتوي على نسب عالية من الدهون والصوديوم؛ لأجل ذلك كله يحتل الأناناس مكانة مميزة وسط كل أنواع الفاكهة.

اليوم نلقي الضوء على أهم الحالات المرضية التني تساهم فاكهة الأناناس في الوقاية منها والعمل على علاجها؛ ويعالج الأناناس نزلات البرد والانفلوانزا نظرا لاحتوائه على قدر هائل من فيتامين (ج) إضافة الى أحد الانزيمات المهمة التي تعمل على طرد المخاط محملا بالفيروس خارج الجسم.

تعد هذه الفاكهة من أهم مخازن المنجنيز الذي يحافظ على قوة العظام ويضاعف من صلابتها، وتؤكد الدراسات أن هذه الفاكهة تعد من أهم الدعائم التي تحافظ على صحة الأسنان وتعمل على الوقاية من نزيف وأمراض اللثة؛ ونظرا لاحتوائها على المزيد من مضادات الأكسدة فهي علاج شاف لحالات ارتفاع الكوليسترول ووقاية من الوقوع في أمراض القلب؛ هي عامل مساعد أيضا في الحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع.

وتحتوي على أنواع خاصة من مضادات الأكسدة التي وجد أنها تحارب السرطان وتمنع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار؛ ويعد الأناناس من العلاجات القوية التي تعمل على علاج الديدان من الأمعاء.

أما عن الفوائد التجميلية فهي أيضا عديدة ومتنوعة؛ فالأناناس يحتوي على البرومالين وهو أحد مضادات الأكسدة الفعالة التي تعالج حب الشباب ويعمل على تنقية البشرة من الشوائب.

السبب الرئيسي في تقصف وضعف الأظافر هو نقص فيتاميني أ و ب وتحتوي هذه الفاكهة على قدر هائل من هذه الفيتامينات ما يجعل منها اختيارا مثاليا للحفاظ على صحة ومظهر الأظافر.

قناع الأناناس هو الحل الأمثل أيضا لأصحاب البشرة الجافة حيث يمنحك الترطيب ويحافظ على نقاء البشرة ورونقها.

قطعي الأناناس الى شرائح ودلكي بها بشرتك كمقشر طبيعي يخلصك من الجلد الميت ويساعد على سرعة تدفق الدم الى بشرتك.

أيضا الأناناس يعالج حكة الرأس ويقضي على الالتهابات التي يمكن أن تصيبها.. باختصار شديد يمكن القول إن هذه الفاكهة تعد بمثابة صيدلية متكاملة لصحتك وجمالك.

اخترنا لك