Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل تحتاجين إلى استعمال برايمر في روتينك التجميلي؟

استعمال برايمر

كتب: محمد ناجي

 

ما البرايمر؟ هل أنت بحاجة إلى استعماله؟ ما أفضل برايمر بالنسبة إلى نوع بشرتك؟ اقرئي السطور التالية لتتعرفي على ما يقوله خبراء واختصاصيو التجميل في ذلك…

البرايمر سر من أسرار الجمال التي لا يلتفت إليها كثير من النساء بينما هو من دون شك سر خلو بشرة النجمات من العيوب وظهورهن في أبهى صورة جمالية.

فنانو الماكياج المحترفون لا يفوّتون هذا المنتج الحيوي بأي حال من الأحوال بينما تؤثر الكثير من بنات حواء عدم استخدام البرايمر تحت الفاونديشن.

الواقع أن البرايمرات لا تطيل التغطية فحسب بل تساعد في جعل الماكياج سلساً خالياً من العثرات.

تركيبات البرايمرات تطورت كثيراً خلال الآونة الأخيرة بحيث بات هناك برايمر مناسب لكل بشرة، والمسألة بسيطة: لو وضعت فاونديشن فلا بد لك من وضع البرايمر أيضاً.

5 فوائد لاستعمال البرايمر..

1- يجعل التغطية الماكياجية تستمر لفترة أطول

ميزة البرايمر وجاذبيته الأولى تتمثل في أنه يجعل تغطية الفاونديشن تستمر لفترة أطول بتوفير حاجز بين زيوت أو دهون البشرة وبين الماكياج ما يوفر للأخير قاعدة يرتكز عليها.

2- يقوم بالتشويش الإخفائي على الخطوط والتجاعيد والمسام

غالبية البرايمرات تحتوي على مواد سيليكونية تملأ وتشوش إخفائياً على الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتحكم إغلاق المسام بحيث تجعلها تبدو غير مرئية بشكل كبير.

3- يجعل البشرة أكثر سلاسة ونعومة

بدورها تعطي المواد السيليكونية سطحاً أكثر استواء لك لوضع التغطية عليه ومن ثم الحصول على بشرة أكثر سلاسة ونعومة كالحرير.

4- يطفئ المناطق الدهنية التي تعتبر عرضة للمعان

البشرتان الدهنية والمختلطة بالقطع يجب ألاّ يفوّتا البرايمر، فمن دونه قد يبدو الفاونديشن الذي تضعينه عظيماً في الصباح، لكن بمرور اليوم وبإنتاج المزيد من المواد الدهنية في البشرة سيحدث انزلاق فعلي للفاونديشن. البرايمر عندما يوضع تحت الفاونديشن يمنع ذلك من الحدوث بإقامة حاجز مانع لدهون البشرة من الاختلاط بالفاونديشن.

5- يقوم بضبط واستواء درجة لون البشرة

لو كانت بشرتك عرضة للاحمرار أو التشوه اللوني أو الترهل فهناك مستحضرات برايمر رائعة ذات صبغة لونية من شأنها التصحيح اللوني لتلك المشاكل.

اخترنا لك