Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أوباما يشارك العالم رثاء الفنان “برنس” ايقونة البوب العالمي

أيمن الرفاعي

تناقلت العديد من المصادر الفنية خبر وفاة نجم البوب الأمريكي برنس عن عمر يناهز ال57 عاما. تم العثور على جثة المغني الشهير بمنزله في ” بايسلي بارك” فيما أكدت مديرة أعماله لخبر الوفاة.

يذكر أنه قد مر بوعكة صحية الأربعاء الماضي نقل على إثرها إلى المستشفى بواسطة طائرته الخاصة إلا أنه خرج بعد ذلك واستقبل مجموعة من الضيوف بالمنزل ليتم اكتشاف جثته صبيحة اليوم التالي.

أصدر برنس لأكثر من 39 ألبوما منذ أن عرف في فترة الثمانينات واشتهر بالتسعينات. حققت ألبوماته مبيعات هائلة كانت تصل في بعض الأحيان إلى 100 مليون نسخة.

حصل برنس على جوائز جولدن جلوب و7 جوائز جرامي في حين أصدر أخر ألبوماته عام 2014. كان واحدا من أشهر وأمهر الموسيقيين المشهود لهم بجيله فهو ملحن ومنتج ومغن أيضا.

أشتهر بأسلوبه الحسي وله في ذلك بصمات مثل “بربل رين” و”ليتل ريد كورفيت”. بعد دقائق من إعلان خبر وفاته تدفقت رسائل الرثاء من كل صوب وحدب.

ففي تغريدة طويلة وغير معهودة من قبل الرؤساء رثى الرئيس الأمريكي باراك أوباما المطرب العالمي متذكرا بعض كلماته ناعيا للعالم فقدان هذه الأيقونة الغنائية.

كما نعته أيضا الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري مؤكدة أنها لن تنساه طالما سوف تستمع إلى موسيقاه.

تغريدة اوباما عن وفاة برنس

وكان هناك رثاء من بوري جورج و إم إس هامر و جاستين تيمبرليك  والكثير من التغريدات الأخرى التي امتزجت بين نقل الخبر ومشاركة الحزن في حين جاءت تغريدة من على الحساب الرسمي للبيت الأبيض تنعي فقدان أيقونة البوب أيضا.

ربما رحل هذا المطرب وهو لا يعرف كم هذا الحب الذي تركه في قلوب عشاقه ومحبيه حول العالم.

اخترنا لك