Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الأميرة دينا مرعد في زيارة لـ “الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية”

الأميرة دينا مرعد

سهام صالح

أكدت المدير العام لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان سمو الأميرة دينا مرعد أن المرأة الكويتية تمثل دورا مشرفا وفعالا لتمكين المرأة في الوطن العربي، لافتة إلى أنها من أشد المعجبين بشخصية المرأة الكويتية، لما تتمتع به من شخصية قيادية وفعالة ومبادرة في مختلف المجالات، لاسيما في العمل التطوعي.

جاء ذلك في تصريح صحافي لها  على هامش زيارتها للجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، والتقائها بعضوات الجمعية التي تأتي ضمن زيارتها للعديد من المؤسسات وعدد من جمعيات النفع العام في الكويت.

وأضافت الأميرة دينا:

أن سبب زيارتها للكويت هي حاجة مؤسسة الحسين للسرطان إلى تكاتف جهود دول الوطن العربي لدعم المؤسسة ومكافحة مرض السرطان، خاصة أننا في السنوات الأخيرة أصبحنا نستقبل أعدادا أكبر من الجالية العربية والذين بلغ عددهم 35 مريضا في هذه السنة نتكفل بهم من الألف إلى الياء خاصة في ظل الأوضاع التي تعاني منها بعض البلدان العربي، بما في ذلك أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن، لافتة إلى أن أغلبية المساعدات التي تقدم لهم تتضمن إغاثات فورية وطارئة ولا تتعلق بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأضافت:

إنني أم لابن ناج من مرض لوكيميا السرطان وكنا من المحظوظين حيث استطعنا أن نعالج ابننا من البداية في الخارج ومن هنا انطلقت مسيرة مؤسسة الحسين للسرطان وهي مؤسسة  غير ربحية لا تدخر جهدا في إنقاذ المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية في مجال معالجة مرض السرطان من جميع أنحاء الوطن العربي، مشيرة إلى أن العبء أصبح أكثر على المؤسسة، كونها تقدم كافة الدعم والرعاية لمرضى السرطان ليس للأردنيين فقط، إنما للمرضى من فلسطين وليبيا وسورية واليمن، وذلك من خلال صناديق الخير والزكاة، موضحة أن المؤسسة تعد من أفضل المراكز غير الربحية في الدول النامية بعد حصولها على اعتماد دولي كمركز متخصص في علاج السرطان.

اخترنا لك