Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الملكة اليزابيث تطفئ شمعتها ال90 اليوم

الملكة اليزابيث تطفئ شمعتها ال90 اليوم

حقائق مثيرة عن ملكة بريطانيا

أيمن الرفاعي

تحتفل بريطانيا العظمى اليوم 21 أبريل بعيد ميلاد الملكة إليزابيث ال90 وتعد فترة حكم الملكة الحالية هي الأطول على مر تاريخ بريطانيا. اليوم سوف تطفئ الملكة للشمعة التسعين من عمرها. هذه الشمعة سوف تكون مغموسة في قالب الحلوى بنكهة البرتقال والذي تعده لحظة كتابة هذه السطور طاهية مسلمة من أصل بنغالي.

بالأمس قامت وسائل الإعلام بنشر صورة للملكة إلى جانبها الورثة الثلاثة للعرش وهم الأمير تشارلز وحفيدها وليام وابن حفيدها جورج اسكندر فماذا تعرف عزيزي القارئ عن هذه الملكة التي عمرت تسعون عاما من الوقار أمام الكاميرات؟ تابعوا معنا هذه الحقائق المثيرة عن هذه الملكة:

1- عملت في مجال الميكانيكا: خلال أحداث الحرب العالمية الثانية ألحت على والدها قيادة شاحنة لمساعدة الجنود والذي وافق على مضض لكن قبل أن يحدث ذلك تلقت دورة في أصول الميكانيكا. وبذلك تكون المرأة الوحيدة التي التحقت بالخدمة العسكرية في ذلك الحين.

2- أول بريد الكتروني: في عام 1976 قامت الملكة بارسال أول بريد الكتروني في حياتها وبذلك تعتبر أول حاكمة بريطانية تستخدم هذه الخدمة.

3- لا تحمل جواز سفر ولا رخصة قيادة : زارت الملكة اليزابيث الثانية معظم دول العالم ومع ذلك فليس لديها جواز سفر فمن ذلك المجنون الذي سيسأل عن هوية الملكة بأي مطار بالعالم؟! كما أنها لا تحمل رخصة قيادة على الرغم من قيامها بقيادة سيارتها من نوع رانج روفر بنفسها أحيانا.

4- سر تمتعها بصحة جيدة: في العديد من المناسبات تم الكشف عن أسرار الصحة لدى الملكة حيبث أكد المقربون منها أن ذلك يرجع الى حرصها على تناول الطعام قليل المواد الكربوهيدراتية.

5- فستان زفافها: في عام 1947 تم فرض العديد من اجراءات التقشف في بريطانيا ولذلك حرصت الملكة على شراء فستان زفافها عن طريق قسائم التموين.

6 تعرضها لمحاولة قتل: خلال الإحتفال بعيد ميلادها عام 1981 قامت مراهقة بإطلاق 6 طلقات نارية فارغة تجاه الملكة لكن لم يصبها أي منها وواصلت الملكة تهدئة خيلها غير عابئة واستمرت الإحتفالات في حين أخذت المراهقة الى مستشفى للأمراض العقلية حيث قضت هناك ثلاث سنوات.

7- مختل يقتحم غرفتها: في عام 1982 تستيقظ الملكة من نومها لتجد أنه تم اقتحام غرفتها من رجل غريب. لم تخاف الملكة ولكنها تحدثت مع لمدة 10 دقائق عن مصير حياته وأسرته إذا حدث لها مكروه. خلال ذلك تكتشف أنه مختل عقليا فتطلق سراحه. من المعروف عن الملكة أيضا أنها أم خدومة ومهتمة دائما بالأمور الأسرية وتربية الأبناء والأحفاد.

8- اليوم تحتفل الملكة بعيد ميلادها ال 90 وقد أطلقت إحدى دور الأزياء تصميم جديد لحذاء بالكعب العالي بهذه المناسبة. تم تصميم 10 قطع فقط من الحذاء الذي يحمل علم بريطانيا. سوف يباع الزوج الواحد من الحذاء بمبلغ 2000 دولار حيث يأتي مرصعا بحوالي 3000 كريستالة كل ذلك على الرغم من معرفة الجميع بأن الملكة لا ترتدي أحذية الكعب العالي من الأساس.

اخترنا لك