Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

راغب علامة: انسحبت بسبب “السخافات..”

راغب علامة

كانت مشاركة السوبر ستار راغب علامة في برنامج اكتشاف المواهب “أراب أيدول” مفاجأة حقيقية لجمهوره بامتداد الوطن العربي، مفاجأة سارة بالطبع لأنها أتاحت لهم رؤية وجه آخر لنجمهم المحبوب، انتهى الموسم الأول من البرنامج لتتناثر الشائعات عن خلافات بين راغب والإماراتية أحلام، وهي الخلافات التي حاولت القناة المنتجة للبرنامج تداركها بجلسة صلح، لتنضم نانسي عجرم إلى الموسم الثاني لتضفي عليه رقة ورقياً وتكون مع راغب دويتو مبهرا، ومع توالي حلقات الموسم الثاني ارتفعت حدة المناوشات وبات واضحاً للجميع أن الأمور بين راغب وأحلام ليست “تمام” لينتهي الموسم ويفاجئ راغب جمهوره وجمهور البرنامج بالانسحاب ملخصاً الوضع في كلمتين “أنا قرفت”.

* النجم راغب علامة.. انسحابك من رئاسة تحكيم الموسم الجديد لـ”أراب أيدول” في اللحظات الأخيرة كان مفاجئا؟ ربما مفاجئ للجمهور لكنه بالنسبة لي خطوة سبقها تفكير مطول، فأنا عندما عرضت علي المشاركة في البرنامج وافقت باعتبار أن اكتشاف المواهب وتقديمها للجمهور جزء من رسالتي كفنان، لكني واجهت “سخافات” كثيرة أنا في غنى عنها، ومع تكرار الأمر أصبح الاستمرار مستحيلاً.

* تقصد خلافاتك الدائمة مع المطربة الإماراتية أحلام؟

الجمهور الذي تابع الحلقات وتابع ما نشرته الميديا عن الأمر يعرف الكثير من التفاصيل ولا داعي للتكرار.

قناة محترمة

* أحلام كتبت على “تويتر” بعد إعلانك الاعتذار “ما أجمل أن تشعر أن طلباتك أوامر”؟

نقل لي بعض الأصدقاء مضمون تلك التويتة، وهي حرة في أن تكتب ما تريد، وأنا حر في ألا أهتم ولا أرد وإذا كان من أحد مطالب بالرد فهي قناة الـ “إم بي سي”، وهي قناة محترمة ويديرها إعلاميون محترمون لا أعتقد أنهم يقبلون هذه الإساءة.

* هل أنت مرتاح لقرارك؟

100%.

* وكيف تابعت تعليقات الجمهور الغاضبة من القرار؟

جمهوري ليس راضيا وكان يتمنى استمراري لكني أعتقد أنهم يقدرون موقفي وحجم الضغوطات التي كنت أتعرض لها، والأجواء السلبية التي كنت أشعر بها حولي.

* هل حاول أي من مسؤولي القناة تدارك هذه الأوضاع؟

حاولوا، وعموماً ما حدث لن يؤثر على علاقتي بمجموعة الـ “إم بي سي”، وهناك عشرات الطرق للتعاون بيننا بعيداً عن البرنامج.

* تعني ما نشر مؤخراً عن مشاركتك في برنامج اكتشاف المواهب “إكس فاكتور”؟

لم نجلس ولم نتكلم في أي شيء. كل ما علمته أن الـ “إم بي سي” اشترت حقوق الـ “إكس فاكتور” لكن لم يفاتحني أحد فيما يتعلق به.

تواصل الأجيال

* راغب.. بصراحة شديدة هل يمكن أن تكرر تجربة المشاركة في برامج اكتشاف المواهب؟

بالتأكيد يمكن أن أكررها. الفكرة في حد ذاتها جيدة وبها نوع من تواصل الأجيال، والمساهمة في دعم ومساندة الشباب. المهم أنني لو كررت التجربة سيكون ذلك بشروط وضوابط.

* بمعنى؟

بمعنى أن أكون ملماً بكافة التفاصيل قبل توقيع العقد، وألا أكتفي بالنوايا الحسنة بل من الطبيعي والمنطقي أن تكون “طاولة” التحكيم متجانسة ومتناغمة، ولا يجمع بينها إلا المودة والاحترام المتبادل.

* هل ستطلب أن تختار أنت المحكمين بنفسك؟

لا.. فقط سأطلب أن نكون متفاهمين.

* وما حقيقة محاولات نانسي عجرم لإقناعك بالعودة إلى البرنامج؟

بذلت نانسي وحسن الشافعي الكثير من الوقت والجهد لإقناعي بالعدول عن قراري لكنهما في النهاية تفهما موقفي.

* هل ستشاهد حلقات الموسم الجديد؟

نعم.. سأتابع الحلقات وأتمنى التوفيق للجميع.

* أعود معك إلى أحلام وما تناقلته مواقع الإنترنت حول قيامها بدفع خمسين مليون دولار قيمة الشرط الجزائي لتعاقدك مع الـ “إم بي سي” مقابل إبعادك عن البرنامج؟

قرأت هذا الكلام وضحكت ولم أرد.

* لكني بحاجة لردك الآن؟

أكتب على لساني أن أحلام ليست من النوع الذي يدفع خمسين دولارا وليس خمسين مليوناً.

* وعلى أي أساس تناقلت الميديا هذا الرقم؟

أعتقد أنها هي من تحاول صنع هالة دعائية حول نفسها. فمن خلال احتكاكي بها في البرنامج عرفت أنها لو دفعت 100 دولار لأصيبت بالإغماء واحتاجت إلى الإسعاف.

 

لجنة التحكيم

** تردد أيضاً أن أحلام اعترضت على كونك رئيسا للجنة التحكيم لذلك تنازلت عنها؟

هذا غير حقيقي، ولا أحد يستطيع سحب رئاسة لجنة التحكيم مني لسبب بسيط لأنها مكتوبة في البند الأول في التعاقد، والجميع يعلم ذلك بما فيهم أعضاء لجنة التحكيم. ** هل تتوقع أن ينجح الموسم الثالث من البرنامج بدونك؟ لا أعلم.. عموما أتمنى أن يوفق الزملاء حسن ونانسي في تقديم موسم جيد.

* برامج اكتشاف المواهب عموما.. كيف تراها؟

هي نمط برامجي محبب للجمهور، وقد زاد الإقبال عليها مؤخرا بعد توافر عناصر الإبهار البصري والسمعي.

* يقال إنها لم تقدم للساحة نجماً حقيقياً حتى الآن وكل من خرجوا منها انطفأوا لاحقاً؟

سأكون صريحاً معك.. هذه البرامج تنتمي لنوعية الانترتمنت أو الترفيه، وهدفها إمتاع المشاهد بالمواهب الجديدة، وخلق حالة من التشويق والإثارة. أما نجاح أي صوت فهو مرهون به وحده، فمهما مهد البرنامج له الطريق لا بد أن يبذل الجهد والعرق والفكر ليصل لجمهوره.

* بعد أن ودعت “أراب أيدول” كيف تقيم التجربة؟

أنا كنت متخوفا جداً في البداية من فكرة الظهور الأسبوعي على الشاشة، وأن أكون رئيساً للجنة تحكيم برنامج مواهب، لكن دعني أقول إني أعدت اكتشاف نفسي وكسبت الكثير من التجربة رغم ما شابها من أزمات.

اخترنا لك