“رامز بيلعب بالنار”… والفنان راغب علامة يخنقه ويشتمه!

الفنان راغب علامة

ندى أيوب – بيروت

  • راغب: “طول عمري بكرهك، ومش مهضوم”!
  • منذ 20 عاماً قالها راغب: “لا تلعب بالنار”… ثم وقع ضحيتها!

بعد تواتر الكثير من الأخبار بشأن برنامج الفنان رامز جلال الرمضاني، كنا نترقب الحلقة الأولى  من البرنامج، بكثير من التشويق، حيث سبقته حملة إعلانية كثيفة… كعادته أطلّ صاحب المقالب الخطيرة كما عهدناه، قدّم للحلقة، بسخرية تتخطى حدود الأدب واللياقة بتعليقات على شاكلة: “سهم يخش قلبك”… في بداية الحلقة دعا رامز شباب ” برمانا، جونية، الحمرا وغيرها”، لمشاهدة الفنان راغب علامة!

تدور الفكرة حول استضافة نجم وإيهامه بأنه سيكرّم في مهرجان، ويتم حجز غرفة فخمة له في فندق 7 نجوم… ويبدأ المقلب. بعد الاستقبال، أجرت إحدى زميلات رامز حواراً ركيكاً مع علامة، تناول زوجته، المطرب الذي يحب سماعه؟

 راغب علامة ورامز جلال

فقال بأن زوجته تهتم بالأولاد، ويحبّ سماع الفنانين، عاصي الحلاني، إليسا وشيرين… ثم بدأ المقلب بحريق، انفجارات، صراخ وهلع، تدافع الجميع وصعدوا إلى سطح المبنى، حيث كانت تحلّق إحدى المروحيات للإغاثة، بعد قليل كشف رامز عن وجهه قائلاً: صفقوا لراغب علامة. علامة انهال عليه بالشتائم، وضربه ثم خنقه، استغاث رامز قائلاً ” بلاش وحياة أبوك”، بدا راغب مستاءً جداً من المقلب وقال له: “طول عمري بكرهك، مش مهضوم”… وختمت الحلقة كما في كلّ المقالب، باعتذار وقبلات!

وأطرف ما في الأمر أن لدى راغب أغنية اسمها ” لا تلعب بالنار بتحرق صابيعك، واللي بيشتريك بيرجع ببيعك…”، عندما غناها في التسعينات، لم يكن يتوقع أنه سيقع ضحية مقلب برنامج، يحمل ذات الاسم تقريباً بعد عشرين عاماً أو أكثر!

أصابع من حرقت الحلقة، رامز أم راغب؟!

فكرة مملة

أتت فكرة البرنامج عادية، وبصراحة أكثر مخيبة للآمال، بسبب ما تسرّب من معلومات عن البرنامج منذ بداية تصويره، وعلى ذمة الراوي، كان المقلب عبارة عن تنويم الضيف، ونقله إلى مكان غريب لا يوجد فيه أحدٌ سواه، ليعتقد بأنه مات!!

لكن وبحسب التسريبات إن الكشف عن الفكرة جعل رامز يغيّر الفكرة، ويعتمد فكرة الحريق!! كما أن هذه النوعية من برامج المقالب التي تعتمد على فكرة مكررة في ثلاثين حلقة وربما أكثر، تصبح مملّة في عين المشاهد!

دعوى هند عبدالله هل توقف البرنامج؟

مشهد الحريق في الاعلان الذي سبق عرض الحلقة، الأولى، استفز مشاعر بعض المصابين بحروق، ومنهم الكاتبة هند عبد الله التي تقدمت بدعوى قضائية ضد الفنان رامز جلال والممثل القانوني لمركز تلفزيون الشرق الأوسط ، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية ” نايل سات ” ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية. وطالبت بالتعويض النفسي والمعنوي نتيجة لما قاله رامز في الاعلان “أد إيه شيء ممتع إنك تشوف واحد بيولع قصاد عينيك”، وطالبت بإلغاء بث الإعلان  ووقف برنامج ” رامز بيلعب بالنار”!

هند تحدثت عن معاناتها: “في المستشفى عاملوني علي انني ميتة فلم يتم إسعافي ولا تطهير جروحي، فحصلت مضاعفات زادت من نسبة التشوه، أجريت 22عملية  خلال سنتين، معظمها  فشل لأخرج إلى مجتمع يرفضني…”!

ويبقى السؤال: هل ستوقِف دعوى “هند عبدالله” البرنامج بعد بدء عرضه، أم أن الاجراءات القانونية لن تنتهي قبل نهاية شهر رمضان المبارك؟

اخترنا لك