Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رامي وحيد: دوري في راس الغول أهم وأنجح أدواري

رامي وحيد

حاوره: أحمد محمود

* كيف تم ترشيحك لتقديم دور المقدم كريم زلط في مسلسل راس الغول؟

عن طريق المنتج ريمون مقار الذي عرض مشاركتي على المخرج أحمد سمير فرج والفنان محمود عبد العزيز ووافقا على تقديمي للدور، خاصة أنه من الأدوار الهامة جدا في المسلسل وتعتمد عليه الأحداث بشكل كبير، لذا حدثت موافقة جماعية علي مشاركتي.

* وكيف تصف ردود الفعل حول الدور؟

ردود الفعل أسعدتني بصورة لم أكن أتوقعها، خاصة بعدما أكد لي الكثيرون أن نجاح الدور يشبه نجاحي في فيلم حلم العمر الذي أعتز به جدا، كما أن مسلسل سلسال الدم وش السعد علي وكان أحد أسباب ترشحي للدور.

لقب يستحقه

* طوال الأحداث الماضية لم تتعامل مع محمود عبد العزيز، فهل ستتعامل معه في باقي الحلقات وكيف تجد التعامل معه على المستوى الشخصي؟

لن أستطيع أن أكشف لك ما إذا كنت سأتعامل معه أم لا ولكن التعامل الشخصي معه رائع، فلقب الساحر يستحقه بالفعل، لأنه يسحر كل من حوله وخفة دمه لا توصف، ولديه حلول لأي مشكلة وبطريقة كوميدية ورائعة، فهو نجم كبير والجلوس معه ممتع لأقصى درجة.

* وكيف تجد العمل مع شريكك في الدور الفنان الشاب محمد عادل؟

العمل معه أكثر من رائع، فهو فنان موهوب وله الكثير من النجاحات في الدراما ومن الفنانين الذين فزت بصداقتهم إضافة إلى أن أي مشهد لي بدونه كنت أشعر بوحدة وافتقده جدا.

* البعض وجد أن أداءك مبالغ فيه وانفعالك زائد في بعض المشاهد؟

الشخصية لها الكثير من الأبعاد وتتنوع انفعالاتها حسب الحالة التي يعيشها الضابط، وما يسعدني أكثر أن الكثير من ضباط الشرطة أشادوا جدا بأدائي وأكدوا أن طريقتهم في التحقيق مع المجرمين تتشابه إلى حد كبير مع طريقتي، مما أكد أنني استطعت أن أمسك بزمام الشخصية، كما ان الدور به الكثير من الكوميديا التي تنتج من عصبيته.

المنافسة أمر ممتع

* دراما هذا العام بها الكثير من ضباط الشرطة مثل باسل خياط وشريف سلامة وظافر العابدين فكيف تجد المنافسة معهم؟

للأسف لم أتابع أعمالهم ولا يمكن أن أحدد مكاني وسطهم، فهذا ما يحدده الجمهور والنقاد ولكنني سعيد جدا بأن تكون المنافسة مع نجوم كبار، لأنها أمر ممتع ويكون للنجاح قيمة عندما يكون المنافسون أقوياء وتكون النتيجة في النهاية لصالح الدراما والجمهور.

* في مقابل نجاحك الكبير في راس لم يحقق دورك في أزمة نسب نجاحا مماثلا خاصة ان المسلسل لم يحقق نسبة مشاهدة بسبب عرضه على قناة اون تي في المعروفة بأنها قناة إخبارية؟

بالفعل عرض المسلسل حصريا على أون تي في أحد أهم أسباب عدم مشاهدتهن خاصة أن الجمهور لم يتعود على أنها قناة ترفيهية وتم عرض برومو المسلسلات قبل رمضان بأيام قليلة، وهذا كان سببا في عدم مشاهدتها بكثافة كبيرة.

أزمة نسب

* وهل شعرت بالضيق بسبب عدم مشاهدة المسلسل ونجاحه مثل راس الغول؟

لم أتضايق ويكفيني سعادتي ونجاحي براس الغول الذي ينصب عليه كل تركيزي، كما أنني عندما أوافق على دور فلا أبحث عما يمكن أن يحدثه من رد فعل، فالأمر متروك لتوفيق ربنا وقدمت في أزمة نسب دور ضابط شرطة أيضا، ولكن بشكل مختلف تماما، فهو ضابط إيجابي وطيب ولا يعرف الألاعيب السيئة التي يتبعها بعض الضباط وهو الشخص الإيجابي الوحيد في المسلسل بأكمله.

* ألم تقلق من اسم مسلسل أزمة نسب واعتقاد الجمهور أنه خاص بقضية زينة مع أحمد عز؟

لا أشعل بالي بخصوصيات أحد كل ما أركز فيه هو دوري فقط ولا أعرف سر تسمية المسلسل بهذا الاسم، وهل هذا الأمر مقصود أم لا ولكن قد يكون طريقة ترويجية من صناع العمل، كما أنني لم أتحدث مع زينة على الإطلاق عن حياتها الخاصة.

* وهل ترى أن زينة تستحق البطولة خاصة أن البعض يرى أن أسهمها انخفضت بشكل كبير بسبب قضيتها مع عز؟

لا أفكر في بطل العمل الذي أقدمه، كل ما يشغلني هو دوري كما ذكرت لك، أما فيما يتعلق بأسهم زينة فالذي يحدد ذلك هو شركة الإنتاج التي بالتاكيد لا تريد الخسارة والدراما دائما مخاطرة وكم من أزمات صنعت نجوما لدرجة أننا نجد فنانين يخرجون من السجن ويصبحون أبطالا في حين يخرج آخرون من السجن ولا أحد يعرف عنهم شيئا، وكل البشر خطاءون وليس من حقنا أن نذبح أحدا لخطأ في حياته، ربنا بيسامح فلماذا لا نسامح

* قدمت دور الضابط عدة مرات ألا تخشى أن تظل محصورا في هذا الدور؟

الأمر خارج عن إرادتي، فعندما يقوم صناع الدراما بترشيح فنان يبحثون عن تاريخه الفني وأهم الأدوار التي حقق النجاح فيها، ويرشحونه للدور، ولكن بالرغم من تقديمي لشخصية الضابط في دورين هذا العام إلا أن كل دور له شكل مختلف والدليل حجم النجاح الكبير والتفاعل مع النقيب كريم زلط في راس الغول من بداية عرض المسلسل، لذا أعتبر دوري في راس الغول من أهم وأنجح أدواري، إضافة إلى ذلك فأنا أقدم في سلسال الدم دور قاتل ومجرم وهو على النقيض تماما من كريم زلط.

* وما أكثر الادوار التي تتمنى تقديمها؟

لا أحب الحديث عن دور بعينه لأني قلت قبل ذلك أني اريد أن أقدم دور مصطفى محمود وفوجئت أن الزميل خالد النبوي يريد تقديمه وهو نجم كبير، وأتمنى له النجاح، ولكنني أود تقديم دور طبيب نفسي يعالج الناس ويكون هو أيضا مريض نفسي.

اتساع خيالي

* على ذكر الطبيب النفسي هل ذهبت يوما لطبيب نفسي؟

بالفعل ذهبت لطبيب نفسي، حيث كنت متضايقا جدا في فترة من الفترات، فقررت أن أجرب وبالفعل شعرت براحة شديدة عندما ذهبت له، حيث عرفت منه كيف أسعد نفسي وأشار لي إلى الكثير من النقاط التي تمكني من ذلك وجعلني أقرأ الكثير من الكتب التي تفيدني كثيرا، وأنا بطبعي أحب القراءة وخاصة الروايات لأنها تزيد من اتساع خيالي.

* وما الأشياء الأخرى التي تسعدك؟

السفر، فأنا أحب السفر جدا وأحب الجلوس أمام البحر بشكل كبير.

* الكثير من الناس يعتقد أنك مغرور وأخذوا هذا الانطباع من أدوارك؟

بالفعل يعتقد الكثيرون ذلك بسبب أن كل أدواري بهذا الشكل، ولكني على العكس من هذا تماما فأنا أحب الضحك جدا والمرح مع أصدقائي وأحب لعب كرة القدم وأشارك في دورة رمضانية مع أحمد السقا وأعيش حياتي بشكل طبيعي، ولست مغرورا على الإطلاق.

اخترنا لك