Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 طرق طبيعية تعيد شحن بطارية الجسم

أيمن الرفاعي

يشتكي معظم الناس هذه الأيام من التعب والإرهاق طوال الوقت. هذا التعب الذي يجعل من النهوض من على الفراش أمرا صعب المنال، وهذا الإرهاق الذي يتسبب في تأجيلك للعديد من الأعمال المهمة وهي نفس حالة الإنهاك التي تعتريك أثناء أوقات العمل فكيف تعالجين هذه الحالة وتتمتعين بالنشاط والحيوية؟

البعض يلجأ الى مشروبات الطاقة ولكنها ستعطي دفعة مفاجئة من النشاط سرعان ما تتراجع ومن ثم تحتاجين الى المزيد والمزيد مما يشكل عبئا صحيا على القلب والأوعية الدموية وضغط الدم وربما تعانين من داء السكري أيضا.

لا تقلقي فاليوم أتينا إليك وفي جعبتنا مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تشحن جسمك بالطاقة فاطلعي عليها:

1-التعرض للشمس:

تفيد العديد من الدراسات أن الجلوس في الشمس يحدث آثارا عجيبة فيما يخص قوة الجسم ونشاطه وحيويته. وقد وجد أن التعرض للشمس يعمل أيضا على تعديل الحالة المزاجية وامداد الجسم بالمزيد من الطاقة حيث يفرز الجسم في هذه الحالة المزيد من السيروتونين.

تناول التفاح

2-تناولي تفاحة:

عندما تنفذ بطارية الجسم فربما يفيدك لإعادة شحنها أن تعمدي الى تناول حبة من التفاح. فالتفاح من المصادر الجيدة للألياف والمعادن والفيتامينات. وجميع هذه المكونات تعتبر بمثابة الوقود الذي يمنحك الطاقة لوقت طويل. ليس هناك أفضل من الالتزام بالعلاج الطبيعي.

3-الماء:

لا يجب الإقلال من أهمية وشأن الماء. فليس معنى تواجده وتوافره في كل مكان أنه عديم القيمة. الأبحاث العلمية تدلنا على حتمية الإصابة بالتعب والإرهاق عندما يتعرض الجسم للجفاف وفي حالة عدم حصوله على القدر الكافي منه.اذا شعرت بالإرهاق فربما يغيثك منه تناول كوب من الماء.

4-جربي الموز:

وهناك العديد من الحلول السهلة الأخرى حيث نقترح عليك هنا تجريب تناول حبة من الموز في حال شعورك بالتعب. السبب في ذلك أن هذه الفاكهة تحديدا تأتي غنية بالبوتاسيوم ومن المعروف أن نقص هذا المعدن بالجسم ربما يكون سببا للإرهاق والنعاس الذي يعتريه. كما أن هناك ميزة أخرى بالموز وهي احتوائه على قدر هائل من فيتامينB6  ولهذا السبب يلجأ الرياضيون في جميع المجالات الى تناول الموز بصفة دائمة خلال الأحداث الرياضية.

المشي

5-المشي:

في دراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا وجد أن مجرد المشي لمدة 10 دقائق كفيل بإعادة الطاقة الى الجسم. بل أكدت هذه الدراسة على أن هذا الإجراء يكسب الجسم طاقة تضاعف تلك التي نحصل عليها من تناول وجبة غنية بالسكر.

هذه الطرق الطبيعية تغنيك عن اللجوء الى تناول الحلوى والشيكولاتة وغيرها من الأطعمة ومشروبات الطاقة التي تضر بصحة الجسم.

اخترنا لك