9 قواعد لأحمر شفاه ناجح

9 قواعد لأحمر شفاه ناجح

اعتمدي هذه القواعد الأساسية للحصول على أحمر شفاه مكتنز على خطى النجمات.

تقشير الشفاه

من الأخطاء الأكثر شيوعا عدم تقشير الشفاه بشكل منتظم، فهذا يؤثر على تطبيق أحمر الشفاه. وكما يساعد تقشير الوجه منتجات العناية بالبشرة أن تخترقها بشكل أفضل، فإزالة خلايا الجلد الميتة من شفتيك تساعد أحمر الشفاه على الاستقرار والثبات لساعات طويلة دون أن يتسرب من مكانه ويتسبب في تلطيخ الأسنان.

ترطيب الشفاه

بعد التقشير، من المهم أن تتبعي ذلك بمرطب لطيف للشفاه، كما يوصى بتطبيقه قبل عدة دقائق من الماكياج لإعطائه الوقت للاستقرار، واحذري أن تبالغي في هذه الخطوة كي لا ينزلق أحمر الشفاه لاحقا من الشفتين إلى خارج حدودهما.

أهمية البرايمر

يمنح هذا المستحضر الأساسي  قاعدة مهمة لكامل خطوات ماكياج الشفاه، وإذا تعذر عليك تخصيص مستحضر التمهيد للشفاه يمكنك الاستعانة بقليل من كريم الكونسيلر أو الفاونديشن لأجل تهيئة الشفاه لخطوات أحمر الشفاه الملونة.

تحديد كونتور الشفاه بالقلم ثم ملئهما

من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات هو توزيع اللون قبل تحديد الشفاه بالقلم.

لذا احرصي في كل مرة قبل توزيع أحمر الشفاه على تحديد الشفاه بقلم بلون مناسب، فلا تختاري لونا قاتما وأدكن من اللون الذي ستختارينه لتلوين شفتيك، كما أن المبالغة في تحديد الشفاه أيضا خطوة سيئة، اسعي بدلا من ذلك إلى الطلة الأكثر طبيعية. ولتجنب بقاء خط تحديد الشفاه حول الفم بعد اختفاء أحمر الشفاه أو الغلوس قومي بملء الشفاه كاملة بقلم التحديد. جربي أقلام الكونتور باللون اللحمي والزهري والبيجي.

اتبعي الشكل الطبيعي لشفتيك

من المهم جدا أن تتبعي الشكل الطبيعي لشفتيك – وأن تأخذي وقتك في ذلك، قومي برسم شكل V في وسط قوس الشفاه وتتبع الحدود الطبيعية على جانبي الفم (بشكل حرفM) ثم رسم خط أفقي صغير في وسط الشفاه السفلية. طبقي التحديد من زاوية الفم حتى تقوس الشفاه على جانبي الشفاه العليا، ثم من زاوية الفم وصولا إلى وسط أو جانبي الشفاه السفلية. البدء من نفس المكان في كل مرة يساعد على خلق التماثل، بعد التحديد، قومي بملء الشفاه بأحمر الشفاه باستخدام نفس تقنية التماثل السابقة. ومن المهم محاولة رسم خط متواصل لمتابعة الشكل الطبيعي لفمك. وقد يستغرق الأمر القليل من الممارسة، ولكن هذا الأسلوب ينبغي أن يسفر عن لون وشكل طبيعيين ومظهر متوازن لكامل الشفاه.

يمكنك الاستغناء عن الغلوس

تجنب الغلوس

تطبيق غلوس الشفاه فوق أحمر الشفاه خطأ شائع، فهذا يمكن أن يسبب تسرب لون أحمر الشفاه داخل خطوط الشفاه، إضافة إلى انتقال اللون إلى الأسنان. إذا كنت تريدين لمعانا إضافيا، قومي بتطبيق مرطب الشفاه أولا- لا الغلوس. أو، بدلا من أحمر الشفاه، اختاري لونا سائلا.

التعامل مع أحمر الشفاه المطفأ بحرص شديد

أحمر الشفاه مطفأ اللمعة كلاسيكي – وهو الأكثر تجفيفا، مما يجعل التقشير والترطيب ذي أهمية قصوى. ولكن أحمر الشفاه المطفأ أيضا يتلاشى بسهولة أكثر من غيره من المنتجات، وهو ما يعني ان تناول الطعام، والتقبيل، وحتى فرك الشفاه معا أمور مرفوضة إذا كنت ترغبين في الحفاظ على شفاهك متألقة بهذا اللون الجميل والجذاب. عند زم الشفاه وفركها معا فإن اللون يتكسر ويدمر ذلك شكل تقوس الشفاه، لذا يعتبر اللون الكريمي أفضل. بإمكانك تحقيق اللون المطفأ طويل البقاء بتطبيق بودرة شفافة على أحمر الشفاه الكريمي.

خذي لون بشرتك بعين الاعتبار عند اختيار لون أحمر الشفاه

كلما اقترب المنتج من لون بشرتك، بدا أكثر طبيعيا .هذا ينطبق على الأحمر والألوان الأخرى، إذا كانت بشرتك بنغمات دافئة، مثل الأصفر أو الأحمر، فالوردي الدافئ سيبدو أكثر طبيعيا من الوردي القائم على الزرقة – والعكس بالعكس بالنسبة لشخص من ذوي البشرة الباردة. لذا، إن ظننت أن لونا معينا سوف يبدو جريئا جدا، فقومي باختيار الظل مع النغمات التي تتناسب مع بشرتك.

احرصي على قاعدة الماكياج بين العيون والشفاه

تطبيق الكثير من ماكياج العيون مع أحمر شفاه جريء قد يكون مبالغا فيه، لذا عند انتقاء لون شفاه جريء، حاولي الحد من ماكياج عينيك.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك