Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

7 خلطات لتجميل وتطويل الشعر

7 خلطات لتجميل وتطويل الشعر

زينب سعد

نقدم لكي سيدتي  بعض الخلطات  المنزلية المدهشة التي سوف تساعدك في تطويل وتنعيم شعرك:

1 – خلطة  عصير البصل مع الأفوكادو

البصل هو واحد من أفضل وأقدم العلاجات لتطويل وتكثيف الشعر. فهو يحتوي على الكبريت الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. استخرجي عصير البصل واهرسي حبة أفوكادو واخلطيها سويا، وضعيه على شعرك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها قومي بشطفه بشامبو برائحة الزهور لتتغلبي على رائحة البصل.

عصير البصل هو واحد من أفضل العلاجات لتعزيز كثافة الشعر وتطويله في أسرع وقت.

2 – عصير البطاطس

اذا كنت تعانين من «داء الثعلبة» (وهي حالة من ترقق الشعر) فهذه الوصفة هي الأمثل لك. ببساطة قومي باستخراج عصير البطاطس وضعيه على فروة رأسك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بماء فاتر.

3 – الحلبة مع حليب جوز الهند

الحلبة عنصر فعال لزيادة طول وكثافة الشعر. تنقع بذور الحلبة ليلة كاملة في الماء، من ثم قومي بطحنها في اليوم التالي لتصبح على شكل عجينة. أضيفي إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، وضعي الخليط كقناع على شعرك لمدة 45 دقيقة، ومن ثم اغسليه. هذا القناع يعزز نمو وسماكة شعرك ويجعله ناعما كالحرير.

4 – بذور الكمون مع زيت الزيتون

اطحني معلقة كمون واخلطيها مع ملعقتي زيت زيوت واتركيها ليلة كاملة وفي الصباح قومي بتدليك فروة رأسك جيدا بالخلطة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسليه.

5 – زهرة الكركديه مع زيت السمسم

زهرة الكركديه تساعد في علاج  قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت السمسم، وضعيها على فروة شعرك واتركيها نصف ساعة ثم اشطفيها جيداً.

6 – الثوم مع الجرجير والأفوكادو

3 فصوص ثوم  تهرس مع نصف حبة أفوكاتو  ونصف كوب عصير جرجير، دلكي المزيج جيدا على جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك.

7  – خلطة الزيوت

الزيوت هي أفضل علاج  للحصول على شعر صحي وجميل، ومنها زيت جوز الهند، والخردل، الزيتون، الخروع ، الجوجوبا، الخزامى، وبذور الكتان وهي كلها جيدة للعناية بالشعر.

امزجي من كل نوع ملعقتين وضعيها في  “مرش” واستعمليها مرتين في الأسبوع وستلاحظين التغيير في شعرك.

اخترنا لك