Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بهذه الخطوات البسيطة تخلصي من سموم الجسم

تخلصي من سموم الجسم

أيمن الرفاعي

تعتبر السموم التي تدخل أجسامنا من أهم مسببات المرض وانتشار الكسل والوخم وارتفاع معدلات البدانة والمشكلات الصحية المستعصية. وفي حياتنا المعاصرة تحاصرنا هذه السموم في كل مكان.

فالهواء الذي نتنفسه مفعم بدخان المصانع والسيارات والطعام الذي نتناوله يحتوي على بقايا المبيدات والكيماويات وحتى الماء الذي نشربه لا يخلو من السموم بصورها المختلفة.

كل ذلك يتطلب منا اتخاذ كافة الطرق والوسائل التي من شأنها تقليل السموم في الجسم قدر المستطاع. كيف يتحقق ذلك؟ هذا تحديدا ما سوف نكشف عنه فكوني معنا:

1-تحجيم السموم التي نستهلكها:

الخطوة الأولى للوقاية من هذه السموم تتمثل في عدم استهلاك المزيد منها. وهذا يتطلب منا انتقاء الطعام والشراب بعناية شديدة. كما ينبغي أيضا الإقلاع عن التدخين.

2-شرب الماء:

يقوم الكبد بفلترة هذه السموم بطريقة طبيعية بل ويعمل على طردها خارج الجسم مع البول. شرب الماء بكمية كافية وعدم التعرض للعطش يساعد الكبد على القيام بهذه العملية بكفاءة متناهية. كما يعمل ذلك على تحسين عملية الهضم أيضا مما يزيد من قدرة الجسم على التخلص من سمومه. ولهذا السبب ينصح دائما بألا يقل تناولنا من الماء عن ثمان أكواب يوميا.

3-تقنين استهلاك الوجبات السريعة:

إذا كنت حريصة بالفعل على تنقية الجسم من السموم فإن أفضل طريقة لذلك هي الحرص على تناول الأطعمة الطبيعية لا سيما الفواكه والخضروات الطازجة. أما الوجبات الجاهزة والسريعة فهي تأتي محملة بالسموم متمثلة في الدهون والملح والسكر والمحليات الصناعية ومكسبات الطعم والرائحة.

4- احرصي على تناول الألياف:

الجمع بين الألياف والماء يعتبر من أهم الطرق التي تطرد السموم خارج الجسم. ويعتبر ذلك سببا كافيا لتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة و الفواكه والخضروات.

5- ممارسة الرياضة:

مع ممارسة التمارين الرياضية يقوم الجسم بإفراز المزيد من العرق والذي يخرج محملا بالسموم. كما تساعد الرياضة على زيادة معدل ضربات القلب مما يعني زيادة تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم مما يعني طرد المزيد من السموم والتخلص منها.

6- الماء الدافي بالليمون:

أفضل خدمة يمكن تقديمها لجسمك هي الحرص على بدء يومك بكوب من الماء الدافي بالليمون. فالليمون من المصادر الغنية بالبوتاسيوم وفيتامين C مما يعزز من كفاءة الكبد والجهاز المناعي أيضا وكلها خطوات تمنح الجسم القدرة على التخلص من سمومه.

7- أطعمة لطرد السموم:

هناك بعض أنواع الأطعمة التي من شأنها زيادة كفاءة الجسم على طرد السموم. هذه الأطعمة يجب الإعتماد عليها ضمن نظامنا الغذائي اليومي. وهي تشمل البروكلي والقنبيط والبصل والخرشوف والجريب فروت والتفاح والأناناس والنكتارين.

اخترنا لك