Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أمير الطرب العربي صابر الرباعي: تعجبت من وضعي على قائمة الاغتيالات في تونس

أمير الطرب العربي صابر الرباعي

ما تفاصيل أغنيتي “ما لي ومال الناس” و”يسعدلي هالطة”؟

أغنية “ما لي ومال الناس” كتبها الراحل عبدالرحمن الأبنودي، ولحنها طلال ووزعها محمد مصطفى، والأغنيتان من إخراج أحمد المهدي، وتحت إدارة مدير التصوير وائل درويش، وتم تصويرهما فيديو كليب مع المخرج أحمد المهدي مؤخرا في مدينة الغردقة استعدادا لطرحهما، والأغنيتان إحداهما باللهجة الخليجية والأخرى بالمصرية، وبذلنا كثيرا من الجهد والتعب، من أجل أن نحصل على نتيجة إيجابية وأغانٍ تنال إعجاب الجمهور.

  • ما سبب اختيار الغردقة لتصوير الفيديو كليب؟

الغردقة كانت من اختيار المخرج، فهو المسؤول عن تصوير الكليب، وذلك على حسب الرواية والفكرة والإطار بأكلمه، إضافة إلى أن الغردقة مكان مناسب للتصوير ولكلمات الأغنية بشكل كبير، فهو يخرج الكثير من الطاقات المبدعة في الفيديو.

  • كشفت عن كلمات “ما لي ومال الناس” لأول مرة في مهرجان الموسيقى العربية، كيف كان رد فعل الجمهور عليها؟

رد فعل أسعدني كثيرا، حيث قمت بأداء الأغنية أول مرة أمام جمهور في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الماضية الرابعة والعشرين بدار الأوبرا المصرية. وتقول كلمات الأغنية “مبقولش ما لي ومال الناس، ولا بقول مالهم بيا.. أنا لو مشيت على كيف الناس مكنتش انت تكون ليا.. الناس مضحكتش معايا لما ضحكنا بصوت مسموع، والناس مبكيوش معانا لما عيون تبات في دموع، بقيت بقول الليل أهو طال قصروه هما شوية.. أنا لو مشيت على كيف الناس مكنتش انت تكون ليا”، وبعد تقبل الجمهور للأغنية قررت تصويرها على طريقة الفيديو كليب.

“موازين”

  • شاركت في ختام مهرجان “موازين”، فما تقييمك للمهرجان ولحفلك؟

اختارتني إدارة مهرجان “موازين” الدولي “مغرب الثقافات” لإحياء حفل ختام برنامج نجوم الغناء العرب على مسرح النهضة بالعاصمة المغربية الرباط. وهو تقدير كبير أعتز به خاصة أن “موازين” من أهم مهرجانات الوطن العربي الغنائية. والحفل كان أكثر من رائع، وتفاعل الجمهور معي أسعدني بشكل كبير.

  • أحييت مؤخرا حفلا ضخما بفندق الماسة، حضره العديد من الشخصيات البارزة، فماذا كان شعورك؟

كنت سعيد للغاية بتواجد العديد من الوزراء ونجوم الفن والمجتمع والشخصيات العامة على رأسهم السيدة الأولى إنتصار زوجة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد كبير من الوزراء والفنانين والإعلاميين.

  • كيف تقضي وقتك في شهر رمضان؟

أتفرغ للعبادة في شهر رمضان، شهر التقرب من الله سبحانه وتعالى، حيث أنشغل بالصلاة وقراءة القرآن.

  • ما رأيك في قرار اعتزال الفنانة شيرين عبدالوهاب؟

هو قرار متسرع منها، لأنها فنانة حساسة وشفافة وواضحة، ولاتخفي شيئا في قلبها، فهو قرار ليس مناسبا ولكنه جريء، والأهم أنها تراجعت عنه، فهى لا تستطيع أن تستغنى عن الفن ومحبيها.

مثل مصري

  • هل يزعجك استخدام مثل “اللي اختشوا ماتوا” وخاصة أن هناك فيلما وأغنية يحملان نفس العنوان؟

أغنية “اللي اختشوا ماتوا” قريبة من فيلم غادة عبدالرازق الذي يعرض حاليا، ونفس الاسم مستخدم من قبل “أحمد عدوية”، وذلك شيء لم يزعجني إطلاقا، فهو مثل مصري، وهو ليس حكرا على صابر الرباعي أو صاحب الكلمات، فهي كلمة وتعبير عام من حق كل الناس أن يستغلوه، وشيء يشرفني أن فنانة كبيرة مثل غادة عبدالرازق والفنان الكبير أحمد عدوية أن يستخدماه في أعمالهما الفنية.

  • ما سبب تأخر طرح الألبوم لهذه الفترة؟

أنا لا أحب الاستعجال في أي من خطواتي الفنية أو الشخصية، بل أحب التأني في خطواتي لتخرج بالشكل الصحيح، يجب أن تكون أموري مرتبة سواء في الفن أو الحياة الشخصية، لذلك لا يزعجني إطلاقا طرح الألبوم بأكمله، ولكن أود دائما تشويق الجمهور.

  • ما موعد طرح الألبوم بالأسواق؟

أفكر خلال هذه الفترة جديًا في طرح أغنيات ألبومي الجديد الذي انتهيت من تسجيله بشكل منفرد، فمن المتوقع أن أطرح أغنية منفردة ثم أغنية منفردة أخرى وهكذا، وظهر ذلك واضحا مع أغنية “ما لي ومال الناس” وأغنية “يسعدلي هالطة”.

  • ما تعليقك بعد أن سمعت أنك على قمة قائمة الاغتيالات في تونس؟

علمت من الإعلام بأنّ اسمي واسم لطيفة واسم الفنان الكبير لطفي بوشناق ضمن قائمة مكونة من 50 اسما من الشخصيات المهددة بالاغتيال، واندهشت، لأنني لست من الناشطين السياسيين ولم أتبلّغ من الجهات الأمنية التونسية أيّ تحذير. مهمتي نشر الفرح والفن الجميل بين الناس، ولا أدري ما الأسباب التي من الممكن أن تحرض هؤلاء على إيذائي، كما أن فكرة تنفيذ أغنيات جديدة والغناء على المسرح فقط طوال الحياة تخلق حالة كبيرة من الملل والروتين، لذلك فأنا لا أتعامل مع الأمر على أنه مهنة ولابد من إنجاز أكبر قدر مُمكن من الأغنيات بسرعة، أو الانتشار في الحفلات بل أعمل بهدوء وبدقة، وأُنتقي حفلاتي بدقة كذلك، وفي الوقت نفسه مُشاركتي في ذا فويس كسرت حاجز الملل وأعتبرها خطوة مُختلفة وجديدة، فالفن هو لغة لإسعاد الجمهور وليس دعاية للعنف.

ذكية للغاية

  • ماذا عن علاقتك بالنجمة اللبنانية نجوى كرم؟

نجوى من المقربين مني في الوسط الفني ونتواصل بشكل مُستمر، والحقيقة أنها فنانة لا خلاف عليها وذكية للغاية، وتحسب خطواتها بدقة شديدة. وهذا سر نجاحها، فهي ليست بحاجة للوصول للشهرة والنجومية بل هي حققت ذلك مُنذ فترة طويلة، وهي الآن تُركز على خطواتها، وأتمنى لها التوفيق في مشوارها.

  • هل فكرت في خوض تجربة التمثيل؟

إطلاقا، لم أفكر في خوض أي تجربة للتمثيل، واعتذرت عن عروض تمثيلية كثيرة خلال السنوات الأخيرة لأنني كُنت أرغب في التركيز في الغناء ولم أُفكر في الأمر بجدية، ولكن في الوقت الحالي لا مانع لدي من القيام بالأمر لو وجدت فرصة مميزة وعمل يُقدمني بشكل جيد، فخطوة التمثيل لن تكون أساسية في حياتي بل من أجل تحقيق اختلاف في مشواري والقيام بخطوات جديدة.

  • ماذا تعني لك تجربة “ذا فويس” والنجاح الذي حققته على مدار ثلاثة مواسم؟

سعيد للغاية بهذه التجربة، فقد وطدت علاقتي بجمهوري أكثر، حيث إن الجمهور قد تعرف علي عن قرب من خلال المواقف التي كانت تحدث في البرنامج، كما أنني لم أكن أسعى للتجمل بل إن تصرفاتي كانت بعفوية تامة في البرنامج.

اخترنا لك