Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

السلطة.. لتنظيف الجسم من السموم

سلطة الافوكادو

أيمن الرفاعي

تتعدد من حولنا الأسباب التي تؤدي إلى امتلاء الجسم بالسموم أشهرها الشوارد الحرة الناجمة عن مخلفات العمليات الحيوية بالجسم، إضافة إلى التلوث الذي وصل إلى الطعام الذي نأكله والماء والهواء.

هذه السموم تصيب الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل البدانة ومشكلات القلب والسرطان. اليوم نقدم لك أطباق السلطة التي تمكنك من طرد هذه السموم خارج الجسم فتابعي معنا..

1-سلطة  الخضراوات بالأفوكادو:

اهرسي نصف حبة من الأفوكادو لتخلط مع عصير ليمونة واحدة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. أضيفي قليلا من الملح والفلفل الأسود.

في طبق آخر ابشري حبتين من الخيار مع ربع حبة من الملفوف ثم قطعي ربع رأس من البروكلي وأضيفي ربع فنجان من الفستق وربع فنجان من الكرفس. تناولي السلطة مع صوص الأفوكادو.

سلطة العنبية

2-سلطة الخضراوات بالعنبية:

لعمل التتبيلة اخلطي ملعقة كبيرة من الطحينة مع مثلها من عصير الليمون وأخرى من الخل ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت السمسم ومثلها من العسل وربع ملعقة صغيرة من الملح ومثلها فلفل أسود وأخيرا فص ثوم مفروم. اخلطي مكونات التتبيلة جيدا.

أما عن السلطة فاخلطي فنجان من الخس مع فنجان من السبانخ وخيارة مقطعة إلى شرائح مع نصف فنجان من الجزر المبشور، أضيفي أيضا حبتين من البصل الأخضر بعد التقطيع إلى شرائح ثم أضيفي نصف فنجان من العنبية ومثله من شرائح الأفوكادو، أضيفي نصف فنجان من البازلاء المطهية على البخار.

قلبي مكونات السلطة مع التتبيلة واستمتعي بمذاق لا يقاوم.

3- سلطة ملونة مفرومة:

جهزي ثلث فنجان من بذور دوار الشمس ومثله من الكرفس المفروم ليقلب مع فنجانين من الكراث المفروم ومثلهم من الملفوف الأحمر المفروم ومثلهم من الجزر المفروم، قلبي معهم أيضا نصف فنجان من الكشمش ونصف بصلة حمراء مفرومة ورأس قنبيط مفرومة

أما مكونات التتبيلة ضعي في الخلاط نصف حبة أفوكادو مع ثلث فنجان من خل التفاح وعصير ليمونتين وفصين من الثوم مع إضافة نصف ملعقة من كل من الكرفس الطازج والزنجبيل الطازج والملح والفلفل الأسود.

اخلطي السلطة مع التتبيلة لتحصلي على مذاق استثنائي لم تعهديه من قبل.

اخترنا لك