Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الملح ليس للطبخ فقط

الملح ليس للطبخ فقط

سهام صالح

لا تقف فوائد واستخدامات الطعام في اضافته الى الاكل فقط فهو يقوم بالعديد من المهام في استخدامات المنزل ويلعب دورا فعالا في كثير من الحالات مثل:

– زيادة بياض وجمال الاسنان من خلال خلط القليل من ملح الطعام مع بيكربونات الصوديوم ورش هذا الخليط على فرشاة الانسان وتفريش اسناننا، وهذا يؤدي الى بياض الاسنان وازالة بقع القهوة والشاي عنها.

  • لو لسعتنا حشرة ما كالنحلة او الدبور مثلا كل ما علينا القيام به هو ترطيب المنطقة الملدوغة بواسطة قطعة من القماش، ومن ثم الضغط على مكان اللدغة، هذا الفعل يساعد كثيرا في التخفيف من الالم الصادر عن اللدغة.
  • الحصول على بشرة صافية وناعمة يتم من خلال تدليك البشرة وتقشيرها بواسطة الملح ويتم ذلك بعد الاستحمام.

تدليك البشرة وتقشيرها، وذلك بواسطة الملح سواء اكان ناعما ام خشنا، ومن الافضل استخدام الملح الناعم لهذه الغاية، ويتم ذلك بعد الاستحمام، اذ يكون الوجه ما زال رطبا، اذ نقوم بعمل حركات دائرية ونقوم بفرك الوجه جيدا، هذه الوصفة تجعل بشرتنا ناعمة وصافية، لاننا نكون قد تخلصنا من الجلد الميت.

  • نعاني أحيانا من بقع الشاي والقهوة العنيدة والعالقة على الفناجين والصواني، بالرغم من تنظيفها جيدا، وللتخلص من هذه البقع علينا ان نخلط ملح الطعام مع الصابون السائل، وفرك مكان البقع.
  • هناك الكثير من الحكومات تقوم برش الملح على الثلوج في فصل الشتاء حيث يقفل الثلج الطرقات ويعيق طريق السيارات فيتم من خلال الجرافات رش الملح على هذه الثلوج لاذابتها وهذا ما ينطبق على اللحوم المتجمدة ولو اردنا ان نستخدمها ونزيل الثلج عنها لاستخدامها بسرعة نستخدم نفس الاسلوب ونقوم برش هذه المتجمدات بالملح فيزول الثلج عنها بسرعة.

اخترنا لك