نجوم ومشاهير

خبيرة التجميل السعودية سميرة المهناء

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

خبيرة التجميل السعودية سميرة المهناء

كل امرأة جميلة وكل جميلة هي امرأة 

زهره الصيدلي حاورت خبيرة التجميل السعودية سميرة المهناء التي أبحرت بنا في عالم الألوان والماكياج لتصل إلى الملامح الطبيعية التي تحب إبرازها بعيداً عن المبالغة في الماكياج.

  •     ما ألوان هذا الموسم بالنسبة للماكياج؟

البني الغامق مع اللون الترابي والمعدني هي ألوان هذا الموسم، بالإضافة إلى الماكياج الناعم الذي يبرز جمال المرأة.

  •     أساس نجاح الماكياج يتوقف على الاختيار للألوان أم طريقة الاستخدام؟

الاثنان معا، فكل منهما مكمل للآخر، كما أن هناك عوامل عديدة تدخل في نجاح الماكياج منها لون البشرة والفستان والمناسبة ورغبة الزبونة من أهم أسس نجاح أي ماكياج.

  •     وهل فعلا شراء الماركات غالية الثمن يضمن للمرأة بشرة صافية وجميلة؟

لا.. فالأهم هو معرفة نوع البشرة واختيار ما يناسبها من المنتجات وطريقة استخدام المنتج بطريقة صحيحة، لأن أغلب النساء يجهلن نوع بشرتهن وما يناسبها من منتجات سواء كانت غاليه الثمن أو لا.

  •     وما مدى صلاحية منتجات الماكياج المختلفة؟

أغلب المنتجات لا تكتب فيها موعد انتهاء الصلاحية لأن كثيرا من منتجات التجميل فيها مواد حافظة تعطل نمو البكتيريا، والمواد الحافظة مع مرور الوقت تتلاشى حتى تنتهي تماما، وعندما تستخدمها المرأة تصاب بالأمراض الجلدية مثل الإكزيميا والطفح الجلدي والحساسية، كما أن الأعراض تختلف من امرأة لأخرى.

ملامح طبيعية

  •     ما بصمة سميرة المهناء التي تميز عملها؟

هي الابتعاد عن الماكياج المبالغ الذي يخفي الملامح الطبيعية للوجه، وأحب وضع الماكياج الناعم وإضافة رتوش تظهر فيها المرأة بصورة جميلة، وإبراز جمالها الخاص الذي يميزها عن غيرها.

  •    من يجذبك من الفنانات العالميات وترغبين بوضع لماساتك التجميلية على بشرتها؟

الفنانة أنجلينا جولي لأنها تجمع ما بين الجمال الغربي والجمال العربي، وملامحها متناسقة وجميلة وتتميز بعينين تضفي جمالاً على ماكياجها، ولديها بشرة صافية تساعد في إبراز جماليات الماكياج.

  •    وكيف تبرزين جمال المرأة من خلال الماكياج؟

أحرص على أن يبدو ماكياج العين بشكل جذاب ومتناسق مع شكل العين ولونها، توسيع العيون باستخدام الماكياج لإضفاء الإحساس باستطالة العينين ما يوحي باتساعهما وعمق نظرتهما، مد الحاجبين وذلك باستخدام الفرشاة وبودرة تخطيط الحاجبين وتظليل الجفنين بظل بلون عالٍ على الجفن بأكمله، وأعمل على تحديد الشفاه إما بخط رقيق جدا والتدرّج في سماكة الخط إلى رسم خط سميك لشكل أكثر جرأة، أما لون الشفاه لمسة خفيفة من اللون يعطي لون “غلوس” طبيعي، واستبدال لون الشفاه بلون جديد وزيادة حجم الشفاه بلون جميل صاف مع تكبيرها لزيادة حجمها بألوان طبيعية.

الجمال والتجميل

  •     هل يمكن المقارنة بين الجمال والتجميل؟

لا يمكن المقارنة بينهما، فالجمال جزء لا يتجزأ من كل امرأة، وأنا أعتقد كخبيرة تجميل أن جمال الوجه يجب أن يكون متوازناً مع جمال المرأة الداخلي. ونلاحظ في الفترة الأخيرة اهتمام المرأة بشكلها أكثر من السابق، وأصبح الحديث عن الجمال يحتل المرتبة الأولى في الحوارات بين النساء، وأن الجمال قيمة كبيرة يجب أن تؤمن بها المرأة في كل مكان. وأصبحت النساء يلتقين ويتعارفن ويستفدن من ثقافة بعضهن، ومن الطبيعي أن تبحث المرأة عن نفسها وعن جمالها.

  •     هل هناك موضة “رسمة” جديدة للحواجب لهذا الموسم؟

مع مرور الزمن تتبدل الموضة، وظهرت موخرا موضة الحواجب السميكة والتي أصبحت سمة للجمال، ولكن لا أنصح بوضع التاتو للحاجب لأن الموضة تتغير مع الوقت، وليس هناك موضة ثابتة للحواجب، فلكل وجه تقاسيمه الخاصة به، كما هناك رسمة الحاجب المناسبة له أيضاً.

  •     كيف تعرف المرأة أنها جميلة؟

يتـأصل الجمـال في طبيعة الإنسان، فالله قد خلق الإنسان على صورته وهـو جـميل يحب الجمال. لذا فالإنسان ميال بطبعه إلى عشق الجمال. ويكمن جمال المرأة العربية في اهتمامها بنفسها وبأدق تفاصيل جمالها، والمرأة تحب إظهار مكامن الجمال بها ومحاولة مواكبة هوس الموضة، ولكن بالطريقة التي تتناسب معها وتلائمها. وكل امرأة جميلة وكل جميلة هي امرأة.

ألوان فاتحة

  •     أود أن أسألك عن الألوان التي تعتبرينها متماسكة برغم متغيرات الموضة الكثيرة؟

الألوان الفاتحة ما زالت مطلوبة مثل الوردي وهو لون متجدد لكل موسم ووقت وزمان، والأصفر والبيج والماكياج الخفيف الذي يساعد على إبراز جمال المرأة، وليس التغيير في شكلها.

  •     ما جديدك لماكياج العروس؟

العروس دائماً لها ذوق ومواصفات خاصة كي تبدو جميلة وهادئة ورقيقة، ومن خلال مناقشاتي مع العروس أتعرف على الألوان المناسبة لبشرتها لإظهارها بمظهر أسطوري مختلف عن غيرها، خاصة ماكياج العين الذي لا يخلو من “السيلفر والبيج” وهما من الألوان الكلاسكية التي  لا تنتهي موضتها، وهو ما يطلق عليه الماكياج الدخاني، بالإضافة إلى الروز والموف كلها ألوان تعطي للعروس طلة ملائكية رقيقة.

ماكياج العروس

  •    وكيف يمكن أن تحافظ العروس على ماكياجها طيلة النهار؟

وضع البرايمر قبل الفاونديشن المناسب لنوع البشرة، والماكياج المناسب لنوع البشرة وتثبيته بالطريقة الصحيحة يحافظ عن ثباته مدة أطول، كما أن الاعتماد على الماكياج المعدني حيث يدوم لفترة أطول – خصوصًا – أن يوم الزفاف يوم طويل ويحتاج لثبات الماكياج لأطول فترة ممكنة بالإضافة إلى التالي:

–      استعمال الماسكارا والكحل المضاد للماء، ليتحمل العرق أو دموع العروس.

–      الحرص على اختيار كريم أساس يخفي كل عيوب البشرة لتبدو البشرة أكثر سلاسة وجاذبية.

–      الاهتمام باختيار أحمر شفاه لامع، يتناسب مع شكل الشفاه وحجم الوجه.

  •    ما رأيك في كثرة خبيرات التجميل؟

أنا سعيدة بكثرة خبيرات التجميل، فكل خبيرة لها لمساتها الخاصة بها تميزها عن غيرها، وبصمتها المتميزة تنعكس في أعمالها، ما يزيد الإبداع في فن الماكياج، ويحفزني أكثر للعمل المتواصل والمثابرة والإبداع في عملي.

  •    كيفية التواصل معك؟

من خلال الأكاونت الخاص بي في الأنستجرام (@samerh_makeup).

  •    ماذا تقولين للمرأة الخليجية في نهاية الحوار؟

كوني ناعمة ومتميزة ولا تبالغي بوضع المساحيق التجميلية لكي لا تظهري بشكل غير لائق. والاهتمام بالتغذية السليمة، وشرب الماء بكثرة، واستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة والمناسبة، ولا يجب الاستغناء عن الواقي الشمسي بأي حال من الأحوال.

Leave a Comment