Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبيرة التجميل السعودية سميرة محمد اسماعيل

 

الماكياجخبيرة التجميل السعودية سميرة محمد اسماعيل الصحيح يعتمد على اختيار الفونديشن المناسب

زينب البلوشي التقت خبيرة التجميل السعودية سميرة محمد اسماعيل، لتحدثنا عن سر تألقها ونجاحها الملحوظ في عالم الماكياج والتجميل وكيف تحولت الموهبة إلى فن الميك آب وتصفيف الشعر.

  • حدثينا عن بداية دخولك مجال التجميل والماكياج؟
    – منذ الصغر كنت لدي هواية الرسم والأشغال اليدوية ونمت معي هذه الموهبة حتى تحولت إلى فن الميك آب وتصفيف الشعر، وبدأت بممارسة هذه الهواية على الأهل والأصدقاء في مناسباتنا الخاصة، حيث كنت أضع لهم الماكياج وأصفف شعورهم، ومن ثم جاء الطلب علي من خارج الأهل لتزيينهم وتزيين العرائس في منطقتنا، ومع الممارسة نميت هذه الموهبة وقمت بالبحث عن كل ما هو جديد، حتى تكونت لدي خبرة ذاتية وسمعة طيبة اكتسبتها خلال عشرين عاما من الممارسة في هذه المهنة .
  • حدثينا عن خطوات تطبيق ماكياج هذا الموسم؟
    الاتجاه العام يتجه نحو الماكياج الناعم الذي يبرز الملامح ومواطن الجمال في الوجه بدون مبالغة، واستخدام الألوان الترابية والألوان الهادئة والتركيز على الآي لاينر مثل الكات آيز والكحلة الفرنسية والتركيز على تركيب الرموش ورسم الشفاه بألوان بارزة مثل الأحمر والبنفسجي أو الوان هادئة وجذابة .
    ماكياج الفصول
  • وما الذي يختلف في الماكياج بتغير فصول السنة؟

كل فصل من فصول السنة  له ما يميزه من اختيار الماكياج، ولكن نجمع بين فصلي الشتاء والخريف، حيث اختيار الألوان الدافئة للعين، والألوان الداكنة للشفاه من اختيار اللون الأحمر والعنابي والبنفسجي الداكن. أما فصلا الربيع والصيف فيتجه الاختيار فيهما إلى الألوان الزاهية والمرحة للعين وكذلك الشفاه في اختيار ألوان الروج ما بين الأورنج ودرجات الوردي والفوشيا والخوخي.

  • هل تكتشفين طرقاً جديدة لأصول الماكياج من كل وجه تتعاملين معه؟

نعم مع الممارسة خلال هذه السنوات الطويلة اكتسبت خبرة لأتعامل مع كل وجه بما يناسبه، فكل وجه له خصائص أو مشاكل تلزمني أن أتعامل معه بشكل مختلف عن غيره حتى أحصل ماكياج ناجحا ومميزا.

  • ما الماكياج الصحيح الذي يعطي تغييرا واضحا للوجه؟

الماكياج الصحيح بنظري يعتمد على اختيار الفونديشن المناسب للبشرة من حيث لونها ونوعها والتعامل معها على هذا الأساس، ليعطيها طلة مخملية، واستخدام الكونتور بطريقة سليمة غير مبالغ فيها، حتى لا تعطي الملامح حدة، ولكن باستخدامها بطريقة تبرز ملامح الوجه بشكل جميل وتصغير أو إخفاء المناطق غير المرغوب فيها، فتكون النتيجة بشرة مخملية ووجها متناسقا.

  • ما أداة الماكياج المفضلة لديك؟
    أقلام الكحل السوداء والملونة والجل آي لاينر والفرشاة المناسبة له، لأنه من أكثر الأدوات التي تضيف إطلالة جميلة للعين مع استخدام الشدو الناعم.
  • كيف تنظرين إلى تعدد خبيرات التجميل في الآونة الأخيرة خاصة بعد ظهور برنامج الانستجرام؟

أصبحت المرأة لها بصمة خاصة في جميع المجالات ومن ضمنها مجال التجميل، حيث تعددت المواهب وخصوصا مع ظهور التقنية الحديثة، وظهور برامج التواصل مثل الانستجرام، ساعدهم على الانتشار وتبادل الخبرات والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الميك آب والتجميل.

  • موضة تركيب الرموش أصبحت ظاهرة قوية جداً ما رأيك؟

في هذا الموسم نرى التركيز على العين من حيث تركيب الرموش وتكثيفها، فهي موطن الجمال في العين، والاعتماد على تركيب الرموش والآي لاينر حيث يعطي العين جمالا آخاذا وبريقاً ساحرا.

أنا مختلفة

  • هل أنتِ مختلفة في أعمالك وما الذي يميزك؟

نعم مختلفة، ولمستى الخاصة الناعمة تميزيني بعيداَ عن المبالغة واختيار الفونديشن المناسب للبشرة من حيث لونها وأنواعها وإبراز مواطن الجمال لدى المرأة واختيار التسريحة المناسبة للوجه ومناقشة الزبونة فيما تحب أن تكون عليه لتكون في النهاية في أجمل طلة لها وكامل رضاها عن عملي.

  • كيف نحضر البشرة قبل الماكياج، وما الأسس التي يجب اتباعها؟

للحصول على ماكياج سليم يجب تحضير البشرة وتهيئتها وذلك للمحافظة على نظافتها وعمل الماسك والتقشير المناسب لها قبل وقت المناسبة، وعند وضع الماكياج يجب الاهتمام بترطيب البشرة واختيار المستحضر المناسب لها لتهيئتها قبل وضع الفونديشن، من حيث إن كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، أو بها بقع ومن ثم اختيار الفونديشن المناسب لها.
أصبحت موضة البنات الآن من الفنانات الشهيرات مثل (كيم كردشيان أو مايا دياب)، هل هي عدم الثقة في اختيار الماكياج لبشرتهم أم “هبة تقليد”؟

في كل وقت تبرز موضة جديدة يتجه لها الجميع ومن الممكن أن تكون لوك لإحدى الفنانات المشهورات على الساحة أمثال مايا دياب أو كيم كردشيان وممكن أن تكون لفنانات قدامى ظللن رمزاً للجمال مثل صوفيا لورين أو مارلين مونرو يتجه لها الذوق العام في وسط الفتيات لتكون الخط السائد في وسطهم، بالأخير هي “هبة تقليد فقط لا غير”.

  • عودة الحواجب العريضة هل هي مستمرة أم موضة مؤقته؟

الحواجب العريضة موضة في هذه الفترة كما كانت الحواجب الرفيعة موضة في وقت سابق، الأهم هو اختيار شكل الحواجب بما يتناسب مع شكل العين ومساحتها وشكل الوجه حتى تحصل على طلة متناسقة .

  • ماذا تقدمين للعروس في ليلة زفافها وما البرنامج المناسب لها كي تكون بأجمل صورة؟

العروس في ليلة العمر يجب أن تكون في أحلى طلة لها بشكل ناعم ومميز، فنهتم ببشرتها وتحضيرها للماكياج واختيار المستحضرات المناسبة لها من حيث الفونديشن والإضاءة وتحديد الملامح بالكونتور المناسب، واختيار المستحضرات الثابتة والتي تعطيها طلة مضيئة وثباتا لوقت طويل واختيار التسريحة المناسبة لها، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن تحصل على طلة جميلة وناعمة لتحظى بصور جميلة تبقى ذكرى لها على مدى السنين.

الماركات الغالية

  • السؤال الذي يدور في أذهان جميع الفتيات والسيدات، هل فعلاً شراء الماركات غالية الثمن يضمن للمرأة بشرة صافية وجميلة؟

أنا دائمة البحث عن كل ما هو جديد واستخدام أفضل الماركات في عملي لأضمن نتيجة مرضية، ولكن لا يمنع أن يكون هناك ماركات سعرها معقول وتكون جيدة، الأهم هو اختيار المستحضر المناسب والبعد عن الماركات المقلدة والعناية بالبشرة والمحافظة على نظافتها وترطيبها لتحصل على بشرة صحية وجميلة.

  • ما الدورات التي اجتزتها وإلى ماذا تطمحين في المستقبل؟

ابتدأت حياتي العملية كهواية بدون دراسة ومع الاستمرار اكتسبت خبرة وكنت دائمة البحث عن كل ما هو جديد في عالم الميك آب عن طريق المجلات والتلفزيون حيث بدأت عملي منذ عشرين عاما، ولم تكن للتقنية والتكنولوجيا نصيب ومع تطور التكنولوجيا وتوفر وسائل التواصل وتبادل الخبرات ساهمت بالاطلاع أكثر على عالم واسع من تقنيات الماكياج وأدواته وساهمت في صقل موهبتي. وحالياً منذ وقت قريب التحقت بدورة لخبيرة التجميل الكويتية عبير الياسين، كما اشتركت مؤخرا في مهرجان “قلوبال فيس آرت” المقام في دبي تحت رعاية شركة كريولاين العالمية، حيث وجود الخبراء والفنانين العالميين في مجال الميك آب السينمائي والمسرحي والفنتازي وميك آب العروس، وأعتبره نقلة في حياتي المهنية والتي سوف تؤهلني إن شاء الله للتقدم والنجاح.

  • لمتابعة أعمالك هل لديك انستجرام؟
    نعم، كما يسعدني متابعتي على حسابي في الأنستجرام

@Samarshadow

  • باقة ورد لمن تهدينها؟

أهديها لوالديُ وزوجي وأبنائي وأخواتي، فبتشجيعهم أرتقي وأتقدم

  • كلمة لمتابعي “اليقظة”؟

أتقدم أولاً بجزيل الشكر ووافر الامتنان لمجلة “اليقظة” والقائمين عليها لإتاحة الفرصة لي للظهور على مجلتهم المتميزة، متمنية لهم دوام التقدم والتميز ولمتابعيها الأعزاء التقدم والنجاح.

كادر

البطاقة الشخصية

  • الاسم: سميرة محمد اسماعيل، سعودية الجنسية من المنطقة الشرقية – القطيف.
  • الهوايات: أهوى الفن بكل مجالاته كالرسم والأشغال اليدوية والميك آب وتصفيف الشعر ونقش الحناء كما يستهويني عالم الديكور والأزياء.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة من رجل عظيم وأم لقمر وأربع نجمات يضيئون حياتي وأرى مستقبلي فيهم.

اخترنا لك