Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سمكة حرّة

سمكة حرّة

المقادير

4 ملاعق كبيرة زيت نباتي،  2 كلغ سمك فيليه، 10 فصوص ثوم مهروس، كوب طحينة، ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الحار، كوب صنوبر، ربع كوب بقدونس مفروم، كوب ونصف عصير ليمون حامض، 4 أكواب ماء، 4 ملاعق كبيرة ملح، نصف كوب كزبرة مفرومة و4 ملاعق كبيرة زيت زيتون.

طريقة التحضير

بعد تنظيف وتحضير السمك، تُمْزَج ملعقتان من زيت الزيتون وملعقتان من عصير الليمون الحامض ليُسْكَب المزيج فوق السمك.

– يوضع السمك في صينيّة مدهونة بملعقتين من زيت الزيتون، ثم ندخلها إلى الفرن بعد تحميته.

– يُخْلَط الثوم مع ما تبقى من عصير الليمون الحامض، الكزبرة، الماء، الملح، الطحينة والفلفل الحار، تطبخ  الصلصة لتصبح كثيفة، ثم يضاف الصنوبر المقلي بالزيت النباتي، بعدها تُسْكب الصلصة فوق السمك، ويُزَيّن الطبق بالبقدونس.

سفوف

المقادير

كوبان من السميد،  كوب وربع من الدقيق العادي، نصف ملعقة طعام من العقدة الصفراء، ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر، كوب ونصف من السكر، كوب من الزيت النباتي٬  نصف كوب من الماء ونصف كوب من الصنوبر، ربع كوب من الطحينة لدهن صينية الخبز.

سفوف

طريقة التحضير

يُمزج السميد مع الدقيق، العقدة الصفراء، الباكينغ باودر،  ويُضاف السكر المذوّب بالماء والزيت، ثم تُخلط المكوّنات جيّداً ببعضها البعض حتّى تتكوّن عجينةٌ طريّةٌ. تُسكب العجينة في صينية مدهونة بالطحينة، وتُرش فوقها حبّات الصنوبر، ثم تخبز في فرنٍ ساخن ليصبح لونها ذهبيّاً. عندما تبرد تُقطّع إلى مربّعات وتُقدّم.

الأوسمة

اخترنا لك