نجوم ومشاهير

الفنانة الكويتية سناء القطان

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

الفنانة الكويتية سناء القطان

جمالي كان له دور كبير في شهرتي

جمال العدواني التقى الفنانة سناء القطان والتي تمتلك بداخلها عدة مواهب، فهي مزيج ما بين التأليف الدرامي والغناء والتقديم التلفزيوني، ولم يبق إلا أن تصبح ممثلة وهي خطوتها القادمة.

* بحكم معرفتي بك كنت مؤلفة دراما وفجأة تحولت إلى مطربة ثم مذيعة.. حديثنا عن هذه التنقلات في حياتك؟

هذا المجال لا أنكر دخولي فيه كان من خلال كتابة عدة نصوص درامية، وحقيقة القلم بالنسبة لي يمثل روحي التي لا أستطيع أن أعيش بعيدا عنه أو أن أتركه لفترة من الوقت؛ لأنني من خلاله أستطيع أن أظهر ما بداخل قلبي لأوصل أفكاري للجميع، فأنا أراها تجربة ثرية مفيدة.

* اتجاهك إلى الغناء هل نعتبره أيضا حالة من التعبير عما بداخلك؟

لم أترك مجال الكتابة نهائيا فهي لي بمثابة روحي بل مازلت أكتب، ولا أخفيك سرا الغناء شيء كنت أمارسه منذ صغري، فكنت أشارك في الأوبريتات الوطنية والأنشطة المدرسية، فأحببت أن أنمي هذه الموهبة، ودفعت من جيبي الخاص لأستطيع أن أسجل ثلاث أغنيات سنغل، وأطرحها للناس ليكون لي تواجد غنائي، والطريق أمامي طويل لطرح المزيد في الفترة المقبلة.

محبة الناس

*  كيف وجدت هذه النقلات السريعة في حياتك ما بين التأليف والغناء والتقديم التلفزيوني؟

أنا إنسانة خليط بين كل الذي ذكرته، وإصراري على الاستمرار في هذا المجال بالدرجة الأولى هو حب الناس لي وتشجيعهم الدائم لما أقدمه، وهذا أكبر حافز وداعم لي لذلك دائما أسعى لأن أكون عند حسن ظن الجميع وإرضائهم بشكل دائما عما أقدمه.

* أيهما الأقرب لك في مجالاتك الثلاثة كمؤلفة ومغنية ومذيعة؟

كل واحد مختلف عن الثاني و”كلها عسل على قلبي”، فالكتابة روحي والغناء يوصل صوتي والتقديم يكشف شخصيتي للناس، وأنا مستمرة في كل هذه المجالات.

* دائما الفتاة التي ترى حالها جميلة يتهمها البعض بأن جمالها ساهم في تسويق أعمالي للانتشار والبروز.. فهل ترين جمالك ساهم في انتشارك؟

الجمال نعمة من الله سبحانه وتعالى، ولا أنكر أن جمالي كان له دور كبير في شهرتي وانتشاري، لكن ليس بقدر الموهبة. فالموهبة تفرض نفسها بقوة.

عمالقة الفن

* كيف تحافظين على تنمية موهبتك؟

بطبعي أحب أن أتابع عمالقة الفن الذين سبقوني في المجال، ولا أتردد بالسؤال الدائم عن الذي أجهله في المجال.

* كيف تصفين علاقتك مع زملائك الفنانين؟

علاقتي معهم مميزة رغم أنني لا أفضل أن أحتك بالكثيرين، لكنني أمتاز بصداقات طيبة مع البعض، وصدقني من يعرفني عن قرب سيحبني لأنني لست معقدة ولا صاحبة مشاكل.

* كان هناك مشروع غنائي يجمعك والفنان السعودي هيثم العزوم متى سيرى النور؟

هناك تعاون فني قريبا مع الفنان السعودي هيثم الهزوم، وحاليا العمل يجهز على نار هادئة جدا كي ينضج ويقدم للناس.

صورة مميزة

* بعد ثلاثة مجالات تأليف.. غناء.. تقديم.. هل لديك الرغبة في أن يكتمل النصاب فتكونين ممثلة أيضا؟

لا أمانع خطوة التمثيل شرط أن أجد ما يناسبني ويقدمني بصورة مميزة للمشاهد، وعندي الرغبة بذلك، فأنا تنوعت في مجالاتي لكي أكون قريبة من الجمهور.

* هل لديك إنسان معين يعتبر مثلك الأعلى؟

في كل مجال لدي مثل الأعلى سواء في التأليف أو الغناء أو التقديم التلفزيوني أو حتى في التمثيل، وطموحي أن أصل إلى مستواهم دون ذكر أسماء معينة، فأنا أطمح للوصول إلى أي شخص مبدع في عمله.

* أكثر نجمة سينمائية تغريك في تمثيلها؟

غادة عبدالرازق فنانة بلا منازع تدخل القلب سريعا فهي فنانة استثنائية.

مواقف صعبة

* ما أصعب موقف مر عليك لن تنسيه من قسوته؟

حياتنا فيها الكثير من المواقف الصعبة التي لا أنساها بل هزتني وضايقتني ولا أحب أن أتذكرها.

* لمن تقولين شكرا؟

لكثير من الأشخاص يحاولون مساعدتي ودعمي من خلال مجالاتهم، فمثلا على سبيل المثال فأشكر المصممة منتهى العجيل وخبيرة بسمة الملا والمصور يعقوب النصار.

* ما مشاريعك القادمة؟

ستكون إطلالتي من خلال برنامجي التلفزيوني “رد كاربت” على قناة العدالة، كذلك لدي عمل مع الفنان يوسف العماني. إضافة لمشاريع فنية على مستوى إحياء الحفلات والأعراس في منطقة الخليج.

Leave a Comment