Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

سارة آرشر: مصطفى شعبان كلمة السر في حياتي

سارة آرشر

القاهرة: أحمد محمود

*  بداية لماذا قررت دخول الفن المصري في هذا التوقيت ومن الذي رشحك للتواجد في الساحة الفنية؟

جاء ترشيحي عن طريق الفنان المصري مصطفى شعبان، الذي تجمعني به علاقة صداقة منذ فترة طويلة، حيث تعرفنا من خلال عملي كسفيرة للنوايا الحسنة، وكنت أطلب منه باستمرار أن أدخل مجال التمثيل في مصر، باعتبارها هوليوود الشرق، إلا أنه كان يقول لي دائماً: “لست مستعدة الآن”، حتى فاجأني منذ فترة قصيرة بترشيحي لمشاركته في فيلم “جوز هندي”.

* ما طبيعة الشخصية التي تقدمينها وهل هي لراقصة؟

لا أستطيع التحدث عن دوري في الفيلم بناء على طلب القائمين على العمل، ولكن الفيلم مكتوب بشكل جيد للغاية، فهو مزيج من الكوميديا والأكشن، ويقوم ببطولته عدد من الفنانين على رأسهم مصطفى شعبان ولطفي لبيب وإنجي المقدم، كما أحب أن أتوجه بالشكر للشركة المنتجه للعمل “أس برودكشن”، التي توفر لي كافة الإمكانيات في أولى تجاربي التمثلية في مصر، فهي تضاهي الشركات العالمية التي تعاملت معها، وعلى جانب آخر فقد سعدت بالعمل مع المخرج سيف اليوسف الذي يملك رؤية سينمائية مختلفة ستجعله من المخرجين المميزين في فترة زمنية وجيزة.

* وما طبيعة العلاقة مع مصطفى شعبان في العمل؟

(تبتسم) وتقول.. طبعا في علاقة، وغير مسموح لي الحديث في هذا الموضوع حتي لا أكشف تفاصيل الفيلم وكل صناع العمل أبلغوني ذلك.

فنان موهوب

* بصراحة ما رأيك في مصطفى شعبان كفنان؟

مصطفى شعبان فنان موهوب، ويستطيع أن يغير من طريقة أدائه، وهذا سر نجاحه، وأرى أنه حقق نجاحا كبيرا في الأداء خلال الفترة الماضية بسبب ذكائه، وهو على المستوى الشخصي إنسان رائع ومتميز.

* بالتأكيد أي فنانة تحضر إلى مصر يكون لها طموح فني، فمن النجمات اللاتي ترغبين في الوصول لنجوميتهن؟

غادة عبد الرازق لأنها مدرسة في الأداء التمثيلي وتعرف جيدا كيف تغير من  طريقتها.

أدوار إغراء

* معظم الممثلات العرب في بداية حياتهن يعرض عليهن أدوار إغراء فهل من الممكن أن تقدمي هذه النوعية؟

ليس لدي مانع في تقديم إغراء، لكن الأزمة كلها في طريقة ظهور الإغراء على الشاشة، لأنني لايمكن أن أقدم إغراء صريحا، وهناك أدوار كثيرة قدمت وبها إغراء دون أن تتسبب في إيذاء الجمهور مثل ما قدمته هند رستم.

* حدثينا عن مسابقة ملكة جمال بريطانيا وطريقة اختيار الملكة وهل هناك مجاملات؟

لم يكن هناك أية مجاملات على الإطلاق وفزت بصعوبة كبيرة جدا ولم يكن قرار إشتراكي في مسابقة اختيار ملكة جمال بريطانيا وليد اللحظة، بل سعيت للاشتراك في تلك المسابقة  عام 2008  ولم أوفق، إلى أن أتيحت لي الفرصة للاشتراك العام الماضي، وقد كنت سعيدة الحظ بفوزي في هذه المسابقة، لأنني فزت باللقب من بين 25 ألف متسابقة وهذا إنجاز يحسب لي.

سيدة مجتمع

* هل هذا اللقب ساهم في شهرتك في العالم كله؟

بالفعل هذه المسابقة أفادتني كثيرا وجعلتني أتواجد في اجتماعات مع أكبر القادة السياسيين والعسكريين في بريطانيا وجعلت مني سيدة مجتمع، رغم أن عمري 25 عاما، كما جعلتني أقدم أعمالا فنية في بريطانيا وعندي فيلم تعاقدت عليه هو  “الملكة ايزيس” وهو ليس تاريخيا وإنما أكشن ويحكي عن بنت إنجليزية تتعرض للخطف من الجماعات المسلحة ويتم نقلها للعراق.

* ألا تخشين على نفسك من التنظيمات الإرهابية وما قد تفعله بك؟

على الإطلاق، لا أخاف وأبحث دائما عن سعادة الناس وأري أن مثل هذه التنظيمات ستكون سببا في هلاك العالم.

* البعض يرى أنك محيرة وخاصة أنك لم تعلني عن ديانتك؟

صدقني لست محيرة، ولكن ما الاستفادة التي ستعود على الناس لو أعلنت ديانتي، وعلى فكرة أعرف جيدا أن أصلي بالمسيحية، وأيضا عدد الركعات في كل صلاة إسلامية، أرغب في أن  يكون العالم حرا وسعيدا بلاقيود، كل شخص يعبد الله كيفما يشاء، وفي النهاية ربنا الذي يتولى حساب كل شخص.

السياحة في مصر

* لكن والدتك عراقية فهل أنت بالفعل ترغبين في خدمة العالم العربي أم انك تسعين للشهرة فقط؟

أرغب في خدمة العالم العربي، وبالفعل صححت العديد من المفاهيم لدى الشعب البريطاني عن المنطقة العربية، وخاصة الفرق بين المسلمين والتطرف الديني، كما أنني قمت بدعم السياحة المصرية في أزمتها الأخيرة وقلت للسياح الإنجليز إن مصر آمنة ولاتستمعوا لأعداء السلام.

* لماذا يطلقون عليك لقب أنجلينا جولي وما سبب سعادتك بهذا اللقب؟

أحب أنجلينا كثيرا وأرغب بالفعل في السير على نهجها، ثم (تضحك) وتقول: من الممكن أن أنجب مثلها أطفالا كثيرة، وتضيف: أنجلينا نموذج محترم لفكرة النجمة التي تحب العمل الخيري، وهذا الأمر يجذبني كثيرا، والحقيقة أن أنني أشبه أنجلينا كثيرا وأتمني أن أصل لنجوميتها.

تتحدثين عن الإنجاب، فهل لديك رغبة للزواج بالفعل وتكوين أسرة؟

أجمل إحساس الأمومة وأكون سعيدة جدا لو وجدت الشاب الذي أستطيع أن أقضي معه باقي حياتي في سعادة، وأنجب منه أطفالا كثر، لأنني أحب الإنجاب.

أزمات كثيرة

* أنت إنجليزية فهل ارتباطك سيكون بمواطن إنجليزي؟

هذا لا يفرق معي على الإطلاق، لأنني لا أحب أن استمع إلى فكرة الجنسية، وأرى أنها تسببت في أزمات كثيرة، ولكن الشخص الذي أرى أنني أحبه سوف اتزوجه.

* ماذا تعلمت من اللهجة المصرية؟

(تضحك) وتقول: تعلمت الشقاوة والشيء الجميل أن المدرب المصري الذي يقوم بتدريبي على إتقان اللغة يقول لي جملة شهيرة وهي: “أرنبنا في منور أنور وأرنب أنور في منورنا” وعندما أقولها بسرعة أتلخبط “وأجد كل الموجودين يضحكون عليّ، لكنني بالفعل بدأت أحب العالم العربي جدا.

* هل لديك نية للإقامة في الدول العربية ونقل محل إقامتك إلى هنا؟

ليس نقل محل للإقامة، لأن والدي إنجليزي، ولكن أسعى لكي يكون لدي إقامة في القاهرة أتحرك خلالها في العالم العربي بأكمله، بالإضافة إلى إقامتي في لندن، وصدقني أصبح العالم العربي بما فيه من أزمات جاذبا لإقامة كافة مشروعاتي الخيرية، كما أنني لدي عمل درامي آخر في مصر سوف أعلن عنه في التوقيت المناسب.

اخترنا لك