Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لأول مرة في تاريخ الخليج العربي الفريق السعودي يحقق الميداليات الفضية في الأولمبياد الدولي للكيمياء الـ 48

الفريق السعودي يحقق الميداليات الفضية في الأولمبياد الدولي للكيمياء الـ 48

منار صبري

حقق الفريق السعودي المشارك في الأولمبياد الدولي الثامن والأربعين للكيمياء للطلبة الذي أقيم في جورجيا إنجازاً تاريخياً كماً وكيفاً، حيث حقق الفريق المشارك من المملكة العربية السعودية ميداليتين فضيتين وميداليتين برونزيتين وهي أول ميداليات فضية تحصل عليها السعودية في منافسات الأولمبياد الدولي للكيمياء.

وحصل على الميداليتين الفضيتين كل من عبدالعزيز العلي وعمر الشنقيطي، فيما حصد البرونزيتين فارس السلامة ويزيد العمري.

وبهذه المناسبة صرّح أمين عام اتحاد الكيميائيين الخليجي الأستاذ جمال بن ناصر العتيبي قائلاً: إنه لمن دواعي السرور أن تحقق دولة خليجية الميداليات الفضية في ظل التنافس العلمي المحموم في مجال الكيمياء من بين أكثر من 80 دولة على رأسها ألمانيا واليابان والصين وبريطانيا.

ولا شك أن هذا يعطي دلالة على أن طلاب دول مجلس التعاون الخليجي لديهم القدرة والإمكانيات العلمية للتفوق والإبداع والنهوض بمجتمعاتهم علمياً وفكرياً متى ما تلقوا التشجيع والتدريب الذي لم تدّخره حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والأثر واضح بهذه النتائج الملموسة، حيث قدمت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة التعليم تدريباً مكثّفاً لفريقها خلال شهر رمضان الماضي مدته 15 يوماً في دولة هانقاريا ما أثمر عن حصد اللقب الغالي على صدورنا كخليجيين.

كما أن دول الخليج والجمعيات العلمية الكيميائية الخليجية تقيم المؤتمرات والندوات بشكل سنوي لتعزيز علم الكيمياء، وقد لمسنا مؤخراً زيادة التركيز على مخرجات هذه البرامج، ولدينا المؤتمر الدولي الثامن عشر لاتحاد الكيميائيين العرب والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في الجمعية الكيميائية الإماراتية بإمارة رأس الخيمة وأيضاً الأولمبياد العربي الثامن والذي ترعاه وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر مارس من العام القادم إن شاء الله بإمارة رأس الخيمة.

وأيضاً نحن في طور الإعداد لأولمبياد طلابي خليجي تحت مظلة اتحاد الكيميائيين الخليجي والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الذي سيرى النور قريباً إن شاء الله لخدمة علوم الكيمياء في الخليج.

ولا يفوتني أن أتوجه بالتهنئة لمعالي وزير التعليم السعودي الأستاذ الدكتور أحمد العيسى ولسعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الكيميائية السعودية الأستاذ الدكتور زيد العثمان ولسعادة الأستاذ فيصل القعيطي عضو مجلس إدارة الجمعية الكيميائية السعودية مسؤول التمثيل الدولي والفروع، والمشرف العام التربوي للنشاط العلمي في وزارة التعليم السعودية على هذا الإنجاز.

اخترنا لك