Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النجمة سوسن هارون: لا أصلح للإغراء..!

سوسن هارون

حسين الصيدلي التقى الفنانة سوسن هارون لتطلعنا على آخر أخبارها الفنية، ولترد على بعض الاتهامات الموجهة إليها، فهل تصدت لهذه الاتهامات بكامل الشجاعة أم قررت الانسحاب؟ تابعوا معنا هذا اللقاء.

ماكياج: آلاء دشتي- صالون: آلاء بيوتي- تصوير: منى ناصر

* منورة اليقظة سوسن؟

النور نوركم والشكر موصول لك أستاذ حسين على الاستضافة، ومستعدة للقاء بكل شجاعة.

* سلسلة من الاتهامات موجهة لك أولها أنك فنانة تثيرين المشاكل.. لماذا؟

ترد في استغراب “مشاكل؟ أين ومتى؟ أنا فنانة مسالمة، وليس لدي أي عداوات في المجال ولا خارجه، يمكن تقصد فنانة أخرى.

* صح.. ممكن أقصد فنانة أخرى بينك وبينها مشاكل؟

أبدا والله أنا في حالي وأبتعد عن المشاكل، صحيح أن الوسط “ما يخلي” أحدا في حاله، لكن صدقني أنا أقل فنانة لها عداوات.

* يعني تعترفين أن لك عداوات؟

لا أحب أن أتكلم في هذا الموضوع والذي يظلمني الله يأخذ حقي منه.

* من كلامك أفهم أنك تعرضت للظلم؟

وهل هناك أي إنسان لم يتعرض للظلم، فما بالك نحن الفنانات والأضواء مسلطة علينا؟، حين تأخذ فنانة دورا نسب لي وتقوم بتسريب كلام عني إلى منتج أو مخرج، ويقومون بأخذ فكرة خطأ، أليس هذا ظلما، المثل يقول “ما تعرفني إذا أغلق فمك عني”.

* سمعت أنك رفعت أجرك 3 أضعاف؟

مسألة الأجر مهمة للغاية لكنني لم أرفعه إلى هذا الحد، يعني قبل 10 سنوات يختلف الوضع عن الآن، فبالتأكيد الأجر يرتفع سنة بعد سنة، أرفع كما يفعل غيري وهذا ليس عيبا.

* حدثينا عن جديدك الفني؟

انتهيت من تصوير مسلسل “بقايا ألم” وسيعرض قبل شهر رمضان القادم، والمسلسل من الأعمال الدرامية التي تتعرض لسلوكيات كيد النساء في الخليج، وهو من تأليف خالد الفضلي وبطولة الفنان القطري غازي حسين، والفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني، إلى جانب الفنانين شيماء علي، ونواف النجم، وأمل عبدالكريم، عبدالله بهمن، خالد بوصخر، مريم حسين، هدى صالح، أبرار سبت، حسين المسلم، أحمد المسلم، سناء القطان، وعن دوري أقدم شخصية جديدة وأتمنى أن تحدث قفزة نوعية في مشواري، وهي شخصية امرأة تعاني سوء معاملة الرجل لها، وهي شخصية مغلوبة على أمرها، ما يسلط الضوء على هذه الشريحة من النساء في المجتمع.

* وماذا عن العروض الأخرى؟

هناك عروض موجودة فعلا على أرض الواقع وأقوم بقراءتها؛ ولا أستطيع التصريح بها لحين الانتهاء منها.

* برزت مؤخرا عندما عملت مع الفنانة هدى حسين..حدثينا عن ذلك أكثر؟

لا أستطيع الاستغناء عن حبيبة قلبي الفنانة هدى حسين لعدة أسباب، لجودة الأعمال والأدوار التي تسند لي، وحسن معاملتها مع زملائها، لذا من المهم جدا أن أكون حاضرة معها في أحد أعمالها سنويا.

* وما الأدوار التي تعتبرينها في ملعبك؟

أغلب الأدوار التي مثلتها هي أدوار الشر حيث أجيدها بطلاقة.

* فعلا أغلب أدوارك شر.. ألهذه الدرجة يراك المنتجون شريرة؟

تضحك.. الله يسامحك يا حسين “أنا مالي ذنب” روح اسألهم.

* على ذكر المنتجين، كيف هي علاقتك معهم؟

سمن على عسل، وأحب أن أعمل مع الجميع وكل من عملت معهم يعرفونني.

* لكنني سمعت أن بعض المنتجين وضعوك في قائمة “البلاك لست”؟

“ترد في استغراب”: كما ذكرت أنا أرحب بأي تعاون ومشاركة، والمنتج الذي وضعني في هذه القائمة “ما يشوف شر” مع العلم أنني لا أعرفه.

* أنت متهمة بافتعال الدلع الزائد عن اللزوم، لماذا كل هذا التصنع؟

أبدا والله، من يعرفني يعلم أنني بنت عادية للغاية، وأحب أن أكون على طبيعتي، وليس لي ذنب فيما أنا عليه، فهذا صدق وليس تصنعا.

* وماذا عن الإغراء ولفت الانتباه؟

أيضا غير صحيح، أنا ملابسي عادية وغير مثيرة.. فأين هو الاغراء! أنا لا أمارس الإغراء وبعيدة عنه.

* حدثينا عن سر إطلالتك الجميلة خصوصا في اختيارك هذا اللوك لنا؟

الغارق في الحب تظهر عليه علامات السعادة دائما.. “تبتسم”.

* أفهم من كلامك أنك في حالة حب؟

ليس فقط حبا إنما عشق وهيام.

* هناك رجل في حياتك؟

حبي لعائلتي ولفني ولجمهوري وأيضا لهذا الرجل الذي أعيش معه أصدق وأجمل لحظاتي.

* هل أنت رومانسية إلى هذا الحد؟

معه نعم؛ وأتمنى أن يكون حظي ونصيبي.

* لنرجع إلى السؤال وهو اختيارك للأزياء.. على أي أساس؟

أنا فتاة عملية، أحب الأزياء المريحة وأبتعد عن الفساتين والكعوب العالية إلا في المناسبات، فعلا أنا شعبية جدا وأعشق “التريننجات” ولا أحب الماكياج، أكرهه وبشدة لولا أن مهنتي تحتم علي ذلك.

* إذا لو فكرنا بعمل جرد على خزانة ملابس ماذا تعتقدين سنشاهد؟

تضحك.. لا تقل خزانة بل خزائن.. ستشاهد بكثرة “التريننجات” بجميع ألوانها وأشكالها، وكذلك الساعات فأنا مدمنة للروليكس وكارتييه.

* أعرف أن لديك هوسا بالعطور حدثينا عنه؟

ترد في ابتسامة: تقصد العطور؛ نعم أنا مدمنة لكل أنواع العطور والبخور صدقني أنه لا يوجد عطر في السوق إلا اقتنيته وعطري المفضل The X.

* وماذا عن الفوبيا؟

أخاف بشدة من العتمة (الظلام) والخيانة والحيوانات.

* الحيوانات؟ على عكس ما أشاهد في انستغرام.. كل “كفرات” هاتفك حيوانات؟

أنا أعشقها لكن فقط في الكفرات واللعب؛ لكن في الحقيقة أهرب منها.

* ما الشيء الذي ندمت عليه؟

طيبتي الزائدة؛ لأنها أدخلتني في الكثير من المشاكل، وكذلك بعض الجروح التي أحاول أن أنساها.

* أفهم من كلامك أن قلبك أسود؟

أبدا؛ الجرح أسامح فيه؛ لكن لا أستطيع نسيانه بسهولة.

* نغير الموضوع قليلا ونتكلم عن أغلى هدية تمتلكينها؟

أغلى هدية هي عائلتي وحبيبي.

* لم أقصد هذا النوع من الهدايا؟

تضحك.. فهمت تقصد الماديات والعينيات، أنا ولله الحمد “عيوني شبعانة”، لكن موضوع الهدايا أحبه كأي إنسان يُهدى ويهدي الكثير من الهدايا.. وصلتني مجوهرات.. ساعات.. تذاكر سفر وحتى سيارات.

* سيارات؟

نعم يا حسين لا تستغرب.

* وما المقابل يا سوسن؟

الهدية دون مقابل وأنا أعرف ماذا تقصد ولله الحمد كما ذكرت أنا بعيدة عن التنازلات وأعرف ماذا أفعل.

* وماذا تفعلين غير الفن؟

بصراحة لا أجيد إلا الفن.. أنا لا أعمل ولكن أتنفس الفن.

* لكن أليس لديك نية للاتجاه إلى “البيزنس” كما فعل بعض الفنانين؟

ومن قال لك ليس لي بيزنس؟ لدي شيء شخصي يختص بالعقارات.

* العقارات؟ إذا أنت غنية جدا يا سوسن.. فلماذا التعب في الفن؟

لأنن بصراحة أهواه وهو متنفسي الوحيد؛ والحمد لله حالي ميسورة ومرتاحة.

* هل لك أن تصرحي بمصروفك الشهري؟

مصروفي عال جدا ولا أستطيع التحكم فيه.

* حدثينا عن سر تعاونك مع خبيرة التجميل الكويتية لآلاء دشتي؟

أحبها كثيرا لأنها إنسانة راقية للغاية، وتعطي خصوصية كبيرة للفنانة عندما تزورها، فتغمرك بتعامل واحترام شديدين فهي ناجحة ولهذا أحب التعامل معها.

* وماذا عن التجميل وعملياته؟

كما تعرفون العملية الوحيدة التي أجريتها كانت في أنفي؛ وكانت بسبب انحراف واضح فيه.. غير هذا لم يمسسني أي مشرط تجميل ولن أفعلها.. فأنا جميلة في طبيعتي.

* سوسن شعبيتك في تزايد مستمر.. ما السر وراءها؟

السر هو أنني إنسانة غير منافقة وأحب أن أكون على طبيعتي دائما وهذا فضل من رب العالمين.

* هل النجاح والشهرة سببهما جمالك أم ذكاؤك؟

أنا جميلة لكنني لست خارقة الجمال.. تضحك، وأخلاقي وتربيتي أوصلتاني للشهرة لا جمالي.

* متهمة بأنك تفتعلين الحكايات والقصص للحصول على الشهرة؟

ليس ذنبي أن تقوم فئة بترويج الشائعات والناس تتداولونها.. أعترف أنني إنسانة مثيرة، ولهذا السبب ينتقدونني.

* ما الخطوط الحمراء في حياتك؟

سوسن هارون خط أحمر سيحرق من يتعرض له.

* ومن ينافسك الآن؟

لا أحد، أقولها بكل ثقة أنا أمتلك الموهبة والجمال ولدي إمكانات تجعلني نجمة في المقدمة.

* هل تعتبرين نفسك الأجمل من بنات جيلك؟

طبعا.. أنا جميلة وجمالي رباني، وهذا الأمر ليس غرورا بل ثقة بالنفس، وجمالي صنع مشاكل للكثيرين.

* كيف ترين الدراما الكويتية الآن؟

تطورت للغاية من ناحية التأليف والإخراج، وكذلك الإنتاج وأصبحنا نعيش زمنا رائعا وهو زمن الحب والرومانسية الجميل الذي افتقدناه، وأنا لي 13 سنة في المجال وأرى التطور واضحا للغاية.

كلمة بكلمة

* ما الصفات التي تحبينها في نفسك؟

عزة نفسي واحترامي للناس.

* وما الصفات التي تكرهينها؟

طيبتي الزائدة.

* شيء تحنين إليه؟

طفولتي.

* تشتاقي لماذا؟

أرجع مذيعة أطفال.

* مم تخافين؟

من الله سبحانه وتعالى.

* أكلات تحبينها؟

كل أنواع الأكل البحري.

* رجل لا تستغنين عنه؟

أخي الكبير الله يحفظه.

* أجمل امرأة في الدنيا؟

أمي الغالية.

اخترنا لك