Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

للبشرة الحساسة.. خطوات النضارة والجمال

روان عاصي رئيس قسم التجميل والعناية بالبشرة

منار صبري

روان عاصي رئيس قسم التجميل والعناية بالبشرة تقدم الكثير من المعلومات والنصائح المتميزة لمزيد من النضارة والاشراق للبشرة الحساسة وتهديك اسرار الجمال لبشرة لا تعرف التجاعيد ولا الشيخوخة….

في البداية تقول: إن البشرة الحساسة عبارة عن نوعين: الحساسة نتيجة عوامل داخلية والحساسة نتيجة عوامل خارجية، والبشرة الحساسة هي التي تعاني من الاحمرار والجفاف بصورة ملحوظة، أو القشور البيضاء، الحك، الاوعية الدموية الظاهرة، الاكزيما وكذلك الحبوب، ملمسها وردي واضح، لديها كثير من المشاكل الجلدية.

وهناك البشرة الفاتحة، والبشرة شديدة الجفاف والبشرة الدهنية مع ظهور حبوب، وإن  عامل الوراثة يلعب دورا مهما جدا في تحديد نوع البشرة، لذلك فإن الحساسية من الممكن أن تظهر منذ الولادة وقد تستمر أو تختفي عند بعض الحالات.

وعن الجلد عند هذه البشرة تقول روان عاصي: إن الجلد  يكون رقيقا وشفافا مما يسمح للعوامل الخارجية أن تؤثر عليها وبالتالي تسبب تهيجا واحمرارا، وهناك العديد من العوامل التي تساهم في إضعاف الحاجز الدهني الذي يكون رقيقا عند البشرة الحساسة وسميكا عند البشرة الدهنية،  مثل: التقدم في العمر ما يسبب فقدان ألياف الكولاجين والايلاستين، ما يزيد من ترهل ومرونة الجلد ونقص في الدهن فتصبح البشرة رقيقة ومترهلة.

ـ استعمال مستحضرات للبشرة غير طبية تحتوي على مواد كيميائية ومقشرة أو تحتوي على العطور فتزيد من حساسية البشرة.

ـ النظام الغذائي غير المتوازن الذي يزيد من الاحمرار أو الحكة وقد يتسبب في ظهور حبوب صغيرة ويعود ذلك إلى أنواع من الطعام التي يتحسس منها بعض الناس وقد تختلف بين شخص وآخر.

أما البشرة الحساسة نتيجة عوامل خارجية  فهي البشرة التي تتعرض لأشعة الشمسو تتسبب في زيادة الاحمرار والجفاف وفي بعض الحالات تتسبب في وقوع حروق خفيفة للجلد بالرغم من استخدام الواقي لذا ننصح بتجنب أشعة الشمس لوقت طويل، كما أن التعرض للطقس من حرارة زائدة إلى برودة شديدة يسبب حساسية.

ـ الحركة الزائدة والعصبية قد تزيد من الاحمرار فتسبب اندفاع كمية كبيرة من الدم للبشرة ما يسبب زيادة في ضغط الدم ونقصا في الماء نتيجة التعرق ينتج عنه الجفاف الزائد.

ـ استعمال كريمات بطريقة خاطئة أو شراء مستحضرات غير طبية.

ـ اهمال في علاج البشرة الجافة لأنها قد تصبح حساسة نتيجة الجفاف الجديد وظهور طبقة من الخلايا الميتة والقشور والاحمرار.

ـ استعمال تقشير كيميائي أو أي نوع قوي من التقشير غير المناسب.

اخترنا لك