Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

30 ألف ريال لكل شاعر يصل لنهائي برنامج شاعر العرب

30 ألف ريال لكل شاعر يصل لنهائي برنامج شاعر العرب

حسين الصيدلي 

يواصل برنامج الشعر الجماهيري شاعر العرب رحلته نحو نهائي النسخة الرابعة التي تقام هذا العام على جائزة الأمير سعود بن محمد آل سعود رحمه الله عبر شاشة قناة رواسي وببث مباشر من مسرح عبد الحسين عبد الرضا بالكويت.

استطاع البرنامج أن يملأ فراغاً كبيراً في الساحة الثقافية والشعرية منذ انطلاقة موسمه الجديد نظراً لأنه يحمل اسم أحد رواد الحركة الثقافية في العصر الحديث الأمير الراحل سعود بن محمد رحمه الله ولعدد الشعراء المشاركين فيه وحجمهم وقيمة إبداعهم وللمكانة التي تحظى بها لجنة التحكيم وكونه يقام بالتزامن مع الاحتفاء باختيار الكويت عاصمة للتراث الإسلامي.

30 ألف ريال لكل شاعر يصل لنهائي برنامج شاعر العرب

وفي حلقة الجمعة التي تصدى لتقديمها الإعلامي حمود الرباح وشهدها جمهور كبير ملأ مسرح عبد الرضا عن آخره، أعلن رئيس مجلس إدارة تلفزيون رواسي رئيس اللجنة العليا لبرنامج شاعر العرب الإعلامي فايز بن دمخ عن قصيدة المجاراة لصاحب السمو الأمير سعود بن محمد والتي سوف يجاريها 12 شاعرا يوم الجمعة المقبل الموافق 26 ديسمبر على أن يتم إعلان الفائز منهم بلقب شاعر العرب يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر ليسدل الستار على النسخة الرابعة من “شاعر العرب” والتي ميزها الجزالة الشعرية وتناغم مفردات قصائد الشعراء.

30 ألف ريال لكل شاعر يصل لنهائي برنامج شاعر العرب

وقال بن دمخ خلال مداخلة له في الحلقة ان قصيدة المجاراة هي ” ماني بشفقان على بعض الازوال ” وهي من  روائع سمو الأمير التي قيل عنها إنها نص شعري يتلاءم مع كل زمان ومكان وثقافة قصيدته التي يقول فيها:

مانيب شفقان على بعض الأزوال

لاشك يلزمني إلى احترت أجامل

الله علم باللي رمع يمه البال

اللي عليه الطرف بالدمع هامل

وكانت لجنة تحكيم البرنامج المكونة من مطلق بن شلاح وفهد الروقي وعلي المسعودي وزايد آل زايد المري عن أسماء الشعراء الستة المتأهلين للحلقة النهائية وهم ، عكاش الذيابي و محمد سعد الهجلة و حصين اليامي ومنصور بن سحلي الحربي و مشعل صالح الشويب وصالح الضويحي العنزي.

يذكر ان بن دمخ كان قد كشف في وقت سابق ان الجوائز المرصودة للبرنامج هي لقب شاعر العرب و جائزة الأمير سعود بن محمد رحمة الله عليه و سيف الشعر والتي سينالها الفائز باللقب فضلا عن خمس سيارات للمراكز الأولى من ثم التسع مراكز الأخرى سيكون من نصيب كلا منها جائزة نقدية مع الدرع وهي عبارة عن 30 الف ريال لكل شاعر وصل للنهائي.

اخترنا لك