Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

موهوبة في الغناء والتمثيل والتقديم الطفلة شهد العميري: شاركت في “عرب جوت تالنت” من أجل بلدي

الطفلة شهد العميري

 

  • أول سؤال أسأله لوالدة شهد مهندسة الديكور الأستاذة لمياء الخلفان.. ما ترتيب شهد بين أخواتها؟

شهد هي الابنة الصغرى لي، عمرها 11 سنة، تسبقها ابنة أكبر بخمس سنوات اسمها شريفة. شهد وشريفة هما ابنتاي اللتان رزقت بهما ولم أرزق بغيرهما، وكرست كل حياتي لتربيتهما وتعليمهما التعليم المناسب، وحرصت منذ صغرهما على اكتشاف ما يحبان وبما يهتمان من أجل تنمية مواهبهما في المجالات التي يعشقانها. والآن شريفة تعشق وتهتم بكل أنواع الحيوانات، وشهد منذ طفولتها وهي تعشق الغناء والفن والتمثيل. وللعلم هي ورثت الصوت الجميل عن والدها الذي يمتلك صوتا جميلا أيضا.

  • كيف اكتشفت موهبة شهد؟

منذ طفولة شهد والكل يشهد بأنها طفلة غير عادية، لها اهتمامات بالكثير من الأمور في آن واحد، فهي تعشق المطبخ، ولديها شغف بكل أنواع الفن من رسم وألعاب طينية، وتهتم بالفنون التشكيلية، وصناعة الأشياء اليدوية، ولديها عشق كبير وحب لا يوصف للأطفال الآخرين. بالمختصر شخصية شهد ينطبق عليها صفة الإيجابية الشاملة بكل ما تقوم به من تصرفات أو أفعال. وبالمناسبة منذ فترة قمت بعمل تحليل شخصية لشهد من قبل إحدى المختصات في علم الفراسة لدى الأطفال وكانت النتيجة أكثر من رائعة.

  • ما تفاصيل هذه النتيجة؟

حسب التحليل، سمات شهد هي: شخصية عنيدة، تجمع بين الجد والمرح، شخصية غير تقليدية، تحب التركيبات، اللعب بالطين، الرسم، واثقة من نفسها، تحب الأطفال، فضولية، تحتاج للنشاط الدائم، وهي شخصية منمقة وتحب الاختصار.

  • وهل هذا ينطبق على شهد؟

مائة بالمائة، وهي بالفعل تجمع كل هذه الصفات السابق ذكرها إضافة إلى شخصيتها المرحة.

أسلوب خاص

  • ما الأسلوب الذي اتبعته بتربية شهد جعل منها نجمة وهي في هذه السن؟

أنا ربيت شهد وشقيقتها الأكبر منها بأسلوب خاص بي، وجعلت منهما صديقتين لي بكل معنى الكلمة. وأهم شيء كان حرصي منذ طفولتهما على أن أنمي الجانب الإبداعي فيهما، وأن أشجعهما على ممارسة هواياتهما باختلاف أنواعها. وللأسف الشديد بعض الأمهات يركزن على الدراسة فقط، ويكون كل همهن الأول والأخير على الدراسة الكاملة، ويقمن بقتل الإبداع في نفوس أطفالهن من منطلق الدراسة أهم من الهواية. وهكذا نقتل الإبداع في قلوب أولادنا وبناتنا.

  • يعني هل أنت من شجعت شهد على دخول مجال الغناء؟

شهد منذ الروضة وهي تمثل وتغني، وخلال إحدى سفراتنا ونحن بالطائرة قامت شهد بالغناء وسيطر الصمت على الركاب، لأن صوت شهد جذبهم فأنصتوا إليه. ومنذ تلك اللحظة قررت أن أدعمها بموافقة والدها في مجال الموسيقى، ولفت نظر مدرستها إلى موهبتها وحبها للغناء، وطلبت منها أن تهتم بها، وأن تضعها على الطريق الصحيح، وهذا ما حصل. وشاركت شهد بالعديد من النشاطات المدرسية وأصبحت نجمة بفضل الله، وبفضل رعايتنا أنا ووالدها ومدرساتها.

  • ما أبرز أعمال شهد؟

أول أعمال شهد كانت دعاية زين الأعياد عام 2013، ثم عام 2014 أغنية وطنية “أنت فخرنا”، ثم العديد من الأغاني الوطنية الكثيرة، وأغاني المناسبات، إضافة إلى مشاركتها في العديد من الأوبريتات مثل أوبريت “أحلى ديرة” وأوبريت “حصاد الأحمدي”، وكذلك مشاركتها في العديد من الحملات الإنسانية، وفي مراسيم رفع العلم لمحافظة الأحمدي برعاية معالي الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج الصباح. ومن أعمالها أيضا ألبوم “به تحلو الحياة” بمشاركة نخبة من المنشدين: الفنان حمود الخضر والمنشد مشاري العرادة والمنشد محمد سالم والمنشد خالد المشاري، وهو من إنتاج وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية – إدارة شؤون القرآن الكريم – مراقبة تحفيظ القرآن- بنات، ومشاركتها لكبار الفنانين مثل عبدالله الرويشد ونوال والمطرف في أغنية “حملة السلاح”، كذلك قدمت أغنية مميزة احتفالا بمرور سنة على حصول صاحب السمو أمير البلاد على لقب “قائد الإنسانية” والأبرز في هذا كله وصولها إلى مرحلة البرايم الثاني في برنامج “عرب جوت تالنت”.

الصدفة البحتة

  • كيف شاركت شهد في مسابقة “عرب جوت تالنت”؟

المشاركة لم تكن على البال أو الخاطر، وتم ذلك بالمصادفة البحتة، حيث أتاني اتصال للمشاركة في البرنامج، فاستشرت زوجي وتناقشنا سويا لأن هذه خطوة جريئة جدا تتعلق بمستقبل شهد، وشهد ما زالت في بداية خطواتها، وكان الوضع بالنسبة إلينا حساسا جدا، وتوحد رأينا على المشاركة شرط أن تقدم شهد شيئا هادفا يحمل رسالة إيجابية يتناسب مع مساحة صوتها، فاخترنا أن تشارك بأغنية “الأم” للفنان حسين الجسمي. والحمد لله كان اختيارنا موفقا، وهذه المشاركة جعلت من شهد نجمة في الوطن العربي، حيث وصلت نسبة مشاهدة مشاركتها تفوق الـ17 مليون مشاهد.

  • هل ساهمت مشاركة شهد في “عرب جوت تالنت” بشهرتها؟ وكيف؟

بالتأكيد زادت من شهرتها المحلية لتشمل كل أرجاء الوطن العربي، وبعد عرض الحلقة تلقينا الكثير من الاتصالات من كل مكان تشيد بموهبة شهد، وتهنئها على وصولها إلى هذه المرحلة.

  • بعد مشاركة شهد في “عرب جوت تالنت”.. ما الخطوات التي قمت بها تجاهها؟

للعلم أي خطوة خاصة في حياة شهد الفنية يتم التفكير بها بشكل مشترك أنا ووالدها، وبعد هذه المشاركة والشهرة التي حققتها ابنتنا بدأنا بالتفكير الجدي لها بالغناء والتمثيل والتقديم، وأهم شرط اتفقنا عليه أن تكون مشاركتها في أي مجال من مجالات الفن هادفة وتتناسب مع سنها. وللعلم تم رفض أكثر من عمل قدم لنا لم يكن من وجهة نظري أنا ووالدها بمستوى طموحنا وهدفنا.

 

“نغم الأطفال”

  • ما أعمال شهد الحالية؟  مشاركتها في برنامج “نغم الأطفال” الذي يقدم في إذاعة المارينا إف إم، ويذاع يوميا الساعة السابعة صباحا، ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم قصص هادفة للأطفال بها العبرة والنصيحة.

 

  • هل أنت فخورة بكون ابنتك حققت النجومية وهي صغيرة؟

الحمد والشكر لله على كل توفيق غمر شهد، وجعل منها نجمة وطفلة موهوبة، وأنا لم أختر لها هذا الطريق، القدر هو الذي وضعها في هذا المجال، وأنا ووالدها نصون هذه الموهبة ونرعاها ونحفظها ونوجهها التوجيه السليم.

نصائح للأمهات

  • بم تنصحين الأمهات ليكون أولادهن مبدعين؟

لدينا مثل كويتي يقول “لا تدقرون عيالكم”. وهذا معناه بألا نحبط أطفالنا، وكذلك لا نحملهم فوق طاقاتهم لتحقيق أحلامنا الشخصية. نحن كآباء وأمهات واجبنا أن نعلمهم ونراقبهم ونترك لهم حرية الخيار في ممارسة ما يحبون، فيشبون على الثقة بأنفسهم فيبدعون ويسطعون.

  • ألم تخشي على ابنتك بأن يلهيها الفن عن الدراسة؟

إذا كانت الأم واعية وحريصة على مرافقة أولادها وبناتها بشكل دائم مما يخلق توجيه ورقابة دائمين لهم فلن يكون هناك أي تأثير على الدراسة التي تأتي في المرحلة الأولى، ومن ثم الالتفات إلى تنمية الهواية أو الموهبة.

  • ألا تخافين الحسد؟

أرد عليك بكلمتين “الله الحافظ”.

  • كيف ترين مستقبل شهد في عالم الفن؟

أعتقد بأنها ستكون إعلامية ناجحة حينما تكبر، لأننا متفقون على أن الغناء والتمثيل لهما وقت معين، بعد ذلك ستتجه إلى دراسة الإعلام، ونخطط أنا ووالدها لأن تكون إعلامية ناجحة بحكم موهبتها وقدرتها على كسب حب الناس وإعجابهم.

 

حوار مع شهد

  • أنتقل إلى شهد التي خرجت للتو من تسجيل حلقة جديدة من برنامج “نغم الصباح” وأسألها: شهد هل أنت سعيدة كونك طفلة مشهورة؟

نعم، وأشعر كثيرا بالفرح حينما أكون في المول ويلتف حولي البنات والأمهات ويطلبن مني أن أتصور معهن فأشعر بنفسي أنني معروفة، والناس تحبني والشهرة قربتني من الناس.

  • شهد.. أنت شاركت في مسابقة “عرب جوت تالنت”.. ألم تخشي الفشل؟

في أول حلقة كنت متوترة قليلا، لكن بعد ذلك تعودت خاصة وأنني أعتبر مشاركتي فخر لوطني الكويت.

  • ما أكثر أغنية تحبينها قمت بغنائها؟

أحب كل الأغاني التي أقدمها، لكن هناك أغنية أحبها أكثر من الكل هي أغنية “أزرق يا فخر الوطن”، وهي لمنتخب الكويت الوطني.

  • ماذا تنوين أن تصبحي في المستقبل؟

أطمح لأن أتخرج في كلية الإعلام، لأصبح مذيعة مشهورة أحاور المشاهير.

  • كيف يتم تواصل المعجبين معك؟

من خلال الأنستجرام  @officialshahada13mere

MY Snapchat Shahad 1 9574.

اخترنا لك