Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشيخ محمد العبد الله المبارك..وتغيير مفاهيم الشباب تجاه العمل الخاص

الشيخ محمد العبد الله المبارك

سهام صالح

على هامش افتتاح معرض الألف مشروع الرابع الذي أقيم في أرض المعارض في مشرف بتنظيم من برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة للسنة الرابعة صرح الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء

 “لليقظة” بما يلي:

أنا سعيد جدا لحضوري ومشاركتي بافتتاح معرض الالف مشروعالرابع الذي يقيمه برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للسنة الرابعة على التوالي وبنجاح منقطع النظير.

وبهذه المناسبة فإنني اتشرف بان ارفع الى مقام سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد أسمى آيات الشكر والتقدير لرعايته معرض الالف مشروع الذي يأتي في اطار توجهات سموه حفظه الله ورعاه في دعم شباب الكويت وتوفير كافة الامكانات لتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية الكويتية.

واضاف: ان تزايد اعداد المشاركين هذا العام وانضمام عناصر جديدة من الجنسين يؤكد تغيير مفاهيم الشباب تجاه العمل بالقطاع الخاص واقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما ان تنويع افكار المبادرين واصحاب المشاريع يؤكد اهتمام الدولة على كافة مستوياتها في رعاية الشباب، وذلك من خلال الصندوق الوطني ودور مكتب وزير الدولة لشؤون الشباب في هذا المجال وبرنامج اعادة الهيكلة وجمعيات النفع العام ومؤسسات القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة وكافة مؤسسات الدولة.

وتابع الشيخ محمد العبدالله: ان الاوضاع الاقتصادية الاقليمية والدولة تستوجب توفير كافة الامكانات للشباب للانخراط في العمل الخاص، وهذا يدفعنا لخوض غمار هذا التوجه بكل امكانياتنا البشرية الشبابية لتحقيق اهدافنا الوطنية .

ان الدول المتقدمة صناعيا في عصرنا الحالي قد بدأت انطلاقتها بمشاريع صغيرة ومتوسطة من خلال شبابها وعلى اختلاف التخصصات من شرائح المجتمع حتى اصبحت اليوم تمتلك اكبر مصانع العالم وتتولى اليوم مسؤولية صناعة كافة احتياجات الدول المتقدمة التي تقتحم اسواق العالم بقدرات متميزة.

وفي ختام كلمته اكد الشيخ محمد العبد الله على توجهات سمو الشيخ جابر المبارك الصباح – رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لكافة الجهات الحكومية بضرورة التعاون والتكاتف لدعم الشباب وتوفير كافة الامكانات لهم لمساندة مشاريعهم التنموية الاقتصادية التي تعود بالخير على الكويت وغرس حقيقي للقيم الوطنية لتنميتنا الاقتصادية.

 

 

اخترنا لك