Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشيخ مبارك الفهد: اختيار النساء الكويتيات بجوائز المرأة العربية هو نتيجة جهدهن وتميزهن

الشيخ مبارك الفهد

سهام صالح

كرم الرئيس الفخري ورئيس لجنة التحكيم لجوائز المرأة العربية الشيخ مبارك الفهد السالم الصباح النساء الكويتيات الفائزات بجوائز المرأة العربية لعام 2016 وذلك في قصره في السالمية، بحضور حشد كبير من الشخصيات الاجتماعية والنسائية الأكاديمية.

وبالمناسبة ألقى كلمة هنأ فيها السيدات الفائزات اللواتي تم اختيارهن لنيل جوائز المرأة العربية لهذا العام، حيث كان اختيارهن اعترافا وتقديرا لجهودهن وللإنجازات التي حققتها سيدات مجتمعنا، وعبر عن مدى اعتزازه بالمشاركة إلى جانب عدد من الحكام من نخبة الشخصيات الاجتماعية المحلية والعربية لاختيار المرشحات الفائزات.

واضاف لا يسعني في هذه المناسبة الا ان اتوجه بالشكر العميق لشركة ITP العالمية الرائدة والتي تحرص باستمرار على تنظيم هذا الحفل المشرف في مختلف انحاء الدول العربية والتي خصت مرة اخرى دولة الكويت وسيداتها المتميزات.

والجدير بالذكر بانه تم إطلاق جوائز المرأة العربية في عام 2009 بهدف تقديم منصة ثقافية لزيادة الوعي حول الإنجازات المهمة التي تحققها المرأة العربية في شتى المجالات.

وبدأت عملية الترشيح في شهر مارس الماضي وعقدت مجموعة من الحكام اجتماعات لاختيار الفائزات المرشحات عن كل فئة. وتتضمن الجوائز 20 جائزة تقديرية في مختلف الفئات، ومنها: الأعمال التجارية، المالية، ريادة الأعمال، الفنون، الأدب، الإعلام، تصميم الأزياء، والمواهب الشابة، إلى جانب القضايا الإنسانية. كما تهدف جائزة المرأة العربية إلى الارتقاء بمكانة المرأة والتعريف بنجاحاتها وتميزها في هذه المجالات، لتصبح قدوة ومصدر إلهام للقيادات النسائية في المستقبل.

ويقام حفل توزيع جوائز المرأة العربية في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي من بينها الكويت وقطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وذلك تمهيداً لإقامة حفل توزيع «جوائز المرأة العربية لدول مجلس التعاون الخليجي» في عام 2020، والذي سيضم جميع الدول المشاركة في احتفالية كبيرة لعرض إنجازات الفائزات منذ انطلاقة الجائزة.

اخترنا لك