Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشيخة هالة بدر الصباح: المرأة الكويتية لها دور كبير ولكنه مغيب عن الإعلام

الشيخة هالة بدر الصباح

منار صبري

خلال الاحتفالية الأولى ليوم المرأة الكويتية “شقائق الرجال” والتي نظمتها لجنة شؤون المرأة كان لنا كلمة خاصة وحصرية مع الشيخة هالة بدر محمد الأحمد الجابر الصباح مديرة إدارة الشؤون السياسية في الديوان الأميري والتي تحدثت إلينا قائلة:

نحن اليوم نحتفل بيوم جدا مهم وهو اليوم الذي حصلت فيه المرأة الكويتية على حقوقها السياسية، خاصة وأن المرأة الكويتية لها دور كبير ولكنه مغيب عن الإعلام والاجتماعيات، فلقد كانت المرأة بالسابق رغم كل ما تقدمه خلف الكواليس ولكن بجهود القيادات الحكيمة ونساء الكويت والناشطات والشيخة لطيفة الفهد وبدعم من حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد عندما كان وزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء وثقنا هذا اليوم واحتفلنا فيه وأخذنا حقوقنا، فهذه الاحتفالية تؤكد مساندة المرأة الكويتية والعمل على إعلاء مكانتها في المجتمع.

وإقرار يوم 16 مايو من كل عام يشكل علامة مضيئة في تاريخ المرأة الكويتية لأنه تذكير دائم بأنه في مثل هذا اليوم وبالتحديد عام 2006 حصلت المرأة على كامل حقوقها السياسية وفتحت الأبواب أمامها للترشح في الانتخابات البرلمانية، وعلينا اليوم الإشادة بالمرأة الكويتية التي أثبتت وجودها وكفاءتها من خلال المناصب والمواقع التي تبوأتها وضربت أروع الأمثلة عبر التاريخ في قدرتها على تحمل المسؤولية والتفاعل مع قضايا المجتمع والاندماج فيه والانخراط في الأعمال التطوعية.

وأعتقد أن الاحتفال بيوم المرأة الكويتية في كل عام سيشجعها على بذل المزيد من الجهد والعطاء والمشاركة الفعالة في عمليات التنمية حاضرا ومستقبلا ويفرض عليها تحديات جديدة ويحملها مسؤوليات إضافية لإثبات مكانتها التي تبوأتها.

وأنا عندي ثقة كبيرة في قدرة المرأة الكويتية على تحمل مسؤولياتها والمساهمة بفعالية كبيرة في استكمال مسيرة النهضة والبناء التي يطمح إليها أبناء الكويت جميعا.

وختاما لابد أن نوجه كل الشكر والتقدير لحكومتنا الرشيدة على دعمها الكامل للمرأة وتعزيز دورها في خطط التنمية.

كما أن توثيق هذا اليوم من شأنه إعلاء مكانة المرأة الكويتية في العالم إلى جانب تعزيز مكانة الكويت كدولة ديمقراطية رائدة وحضارية خصوصا أن المرأة الكويتية استطاعت أن ترفع راية الكويت عالية في المحافل الدولية عندما تبوأت العديد من المناصب.

اخترنا لك