Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشيخة ميمونة الصباح: هدفنا التكفل بأطفال ذوي التوحد

الشيخة ميمونة الصباح

سهام صالح

دعت رئيس جمعية المواطنة والتنمية الشيخة الدكتورة ميمونة الصباح الدولة ومجلس الأمة وجمعيات النفع العام إلى التكفل بالأطفال ذوي التوحد لعلاجهم سلوكياً لدمجهم في المجتمع من خلال علاج اضطراباتهم في الجانب النفسي والتدريبي ليكونوا مواطنين صالحين في وطن يستوعب جميع الفئات من أبنائه.

وأشادت الصباح خلال افتتاح مسيرة المشي (واكاثون) التي بدأت من المركز العلمي وانتهت عند المارينا كريسنت، وشارك بها أكثر من ثلاثة آلاف مشارك من ذوي التوحد بتنظيم من مركز شراكة التوحد بالكويت لدعم أطفال التوحد الذي أؤسس في شهر ديسمبر الماضي، ويعتبر واحدا من ضمن 8 مراكز عالمية موجودة في العالم مركزها الرئيسي في كاليفورنيا، ويضم المركز 9 أطفال من ذوي التوحد.

ويسعى المركز لزيادة العدد إلى 900  تحت شعار (امشوا ويانا… نعين عيالنا)، بجهود مركز شراكة التوحد بالكويت في علاج ذوي التوحد بأحدث الطرق المتبعة.

وأعربت عن «سعادتها بمشاركتها في هذا الجمع الكريم والذي يهدف إلى احتضان وتنمية قدرات فئة عزيزة على قلوبنا جميعاً من أبنائنا ذوي التوحد».

مؤكدة أن «أهم ثروة يملكها المجتمع هي الإنسان والثروة البشرية هي مفتاح التنمية لأي مجتمع، والتوحديون أحد الشرائح المهمة في الثروة البشرية التي تحتاج فقط إلى تقويمهم لا إهمالهم. ويجب لفت الانتباه إلى أن المصابين به في زيادة لذا المساواة بينهم وبين الأصحاء تساعد في استيعاب مختلف المجتمعات لهم.

اخترنا لك