Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبيرة التجميل الكويتية شريفة الجويهل: نضارة البشرة مفتاح الجمال

شريفة الجويهل

زينب البلوشي التقت خبيرة التجميل الكويتية شريفة الجويهل التي فرضت موهبتها بقوة في الفترة الأخيرة وأطلق عليها لقب “صاحبة الأصابع السحرية” لتحدثنا عن عالم الجميلات وموضة ماكياج هذا الموسم وعن بعض الأمور المهمة لكل امرأة فكونوا معنا.

* بداية نود التحدث عن حكاية دخولك مجال الجمال والتجميل.. فماذا تقولين؟

حكايتي بدأت من خلال موهبة وحب التجميل منذ الصغر وتشجيع من صديقاتي، وكثير من النساء لإعجابهن بطريقة ماكياجي، وأيضا من خلال دراستي الأكاديمية للتجميل التي لعبت دورا كبيرا مع موهبتي.

* هل المرأة العربية قادرة على منافسة الأوروبية من ناحية الموضة والجمال؟

المرأة العربية أصبحت في وقتنا الحالي مهتمة بشكل كبير للغاية في الموضة والتجميل؛ فهي دائما تهتم بآخر الصيحات ومتابعة الجديد من جميع دور الأزياء العالمية، كذلك من ناحية الجمال فهي تواكب آخر صيحات التجميل ومستحضرات الماكياج، وأعتقد أنها أصبحت متفوقة على الأوروبية في هذه الثقافة.

* وكيف تجدين ماكياج المرأة العربية؟

يتميز ماكياج المرأة العربية بإطلالة جذابة وفخمة في آن واحد؛ فاختيارها للماكياج الذي يحدد ملامحها الشرقية يعطيها لمحة في قمة الجمال؛ فهي آية من الجمال.

* وما أبرز ما يميزها؟

لون بشرتها وعيناها والكحل العربي الأصيل التي تستخدمه أثناء وضع الماكياج.

* هل إبراز شخصية المرأة هو الشرط الوحيد لنجاح الماكياج؟

لنجاح الماكياج هناك عدة شروط وليس إبراز شخصيتها فقط، فلا بد أن يكون الماكياج الملائم للون بشرتها ويبرز ملامحها ويخفي عيوب البشرة.

الألوان القاتمة

* وماذا تخبريننا عن موضة ماكياج صيف 2014؟

موضة الصيف تميل لأحمر الشفاه بالألوان القاتمة واللون الأسود لإطلالة السموكي وعيون القطط (الكات ايلاينر)، وأيضا الألوان البراقة والنحاسية كما أن الألوان الداكنة والجريئة عادت بقوة.

* وما الماكياج اليومي الضروري لكل امرأة؟

الماكياج اليومي عبارة عن كريم أساس أو BB Cream طبيعي لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، مع أحمر خدود بلون طبيعي وماسكارا لتكثيف وتطويل الرموش، فهذا يبرز من جمال وجهها وبطلة بسيطة.

* ما رأيك بظاهرة ارتباط اسم خبراء التجميل بالفنانات؟

دليل على النجاح وثقة الفنانات فيهم وفي لمساتهم ومن رأيي الشخصي أنه تعاون في قمة الروعة.

* لنشاركك بعضا من أحلامك.. ما الوجه الذي تتمنين تزيينه؟

هناك الكثير من الفنانات أتمنى لو أغير من اللوك الخاص بهن، ولكن الفنانة الأكثر تشويقا لي وأتمنى تزين ملامحها هي الفنانة غادة عبدالرازق.

* يلاحظ أن أكثر الفتيات يرغبن بشكل يشبه بعض المشاهير فهل تحققين لهن رغبتهن؟

فعلا هذه ظاهرة بدأت ننتشر بين الكثير من الفتيات وكل واحدة لها حلم معين، فأحاول جاهدة أن أتعامل مع وجهها بطريقة معينة، وأن أقوم بمعالجة الاختلافات الأخرى سواء المتعلقة بالعيون أو لون البشرة أو باقي تقاسيم الوجه.

كريم الأساس

* ما الذي يميزك عن غيرك؟

بالنسبة لي أتميز في كريم الأساس فلا أحب أو أفضل استخدام كريم أساس (فاونديشن) واحد عند وضع الماكياج، كما أنني أحب الماكياج السموكي وكونتور الوجه (نحت الوجه) لتغير ملامح الوجه للأفضل.

* أخبرينا عن مواصفات خبيرة التجميل الناجحة؟

أن تكون على دراية بكل ما هو جديد في عالم التجميل والماكياج، وأن تكون لديها شهادة معتمدة من أكاديمية أو حضور دورات لتعليم الماكياج البروفيشنال من عدة خبراء التجميل، ويكون لهم خبرة طويلة في هذا المجال، وكذلك شخصيتها تكون مع الناس مهمة جدا، وأن تكون لبقة بالتعامل وأن تكون حسنة المظهر.

* ما ألوان الماكياج التي تشكل مصدر إيحاء بالنسبة إليك هذا الموسم؟

ألجأ للألوان الذهبية والزيتية والميتاليك؛ فهي تعطي جمالا للعين وطبعا الأسود سيد الألوان.

* هناك العديد من الصيحات الغريبة والمستهجنة في عالم الماكياج.. هل للجمال حدود؟

لا أفضل الصيحات الغربية في الماكياج اليومي أو السهرات، وأنصح بالابتعاد عنها إذا كانت لا تتناسب مع ملامح وشخصية الفتاة؛ فتعتبر هذه الصيحات للفاشون وعروض الأزياء أكثر، ولكن الجمال لا يعرف الحدود إذا عرفنا مفاتيحه الأساسية.

* ما مستحضر الماكياج الذي لا يمكنك العيش من دونه؟

يعتبر كريم الأساس (الفاونديشن) هو أكثر المستحضرات لا أستغني عنه بحياتي اليومية.

* ما السر الذي يختبئ وراء جمالك؟

الاهتمام بالبشرة واستخدام المنتجات التي تناسب بشرتي، والأهم تنظيف البشرة بعد الماكياج بالطرق الصحيحة وترطيبها، وأيضا شرب الماء من أهم عوامل جمال البشرة والتغذية الصحيحة، وعدم السهر حتى لا تتهالك البشرة.

التواصل الاجتماعي

* هل تساهم مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة نجاحك وانتشارك؟

تساهم برامج التواصل الاجتماعي في انتشار خبيرة التجميل وعرض أعمالها وتقديم النصائح التجميلية للمتابعين؛ ما يزيد من ثقة الناس بها وتشجيعها، وبالتالي زيادة نجاحها.. بالنسبة لموقعي المفضل هو الانستغرام وتويتر، ويمكنكم متابعة أعمالي من خلال حسابي على موقع انستغرام @mobde3a.

* بعيدا عن عالم الماكياج من هي شريفة الجويهل؟

فتاة كويتية خريجة جامعة الكويت ومعلمة اللغة الإنجليزية وأم لطفلين.

* أين تجدين نفسك أكثر.. وظيفتك أم هوايتك بعالم الماكياج؟

فن التجميل بالنسبة لي أكثر من هواية، وكوني خبيرة تجميل يحقق لي طموحي وأشعر براحة نفسية أكثر من وظيفتي، فهو يعتبر خياليا في رسم ملامح الوجه وتغيره يجعلني أبدع أكثر.

* بوصفك خبيرة تجميل ما الكلمة التي توجهينها للمرأة المهتمة بجمالها؟

عليها أن تختار ما يناسبها دوما في عالم التجميل والجمال، وأن تبتعد عن عمليات التجميل التي تخفي شكلها الحقيقي، وتعطيها شكلا يطمس شخصيتها، فالماكياج الراقي المصحح لعيوب الوجه أفضل بكثير.

اخترنا لك