Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل يعود Shrek للظهور على الساحة مجدداً؟

هل يعود Shrek للظهور على الساحة مجددا

محمد ناجي

هل تتذكرون عمل الرسوم المتحركة الفني Shrek وشخصية “شريك” الكرتونية ذات الملامح المميزة هذه؟

الفيلم الأصلي ظهر لأول مرة في عام 2001 و”فقس” العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الخاصة المرتبطة بشخصية شريك Shrek.

السؤال الآن: هل يمكن أن نرى المزيد من أفلام Shrek بعد أن يتم تملك دريمويركس أنيميشن، الشركة التي أخرجته للنور من قبل إن بي سي يونيفرسال التابعة لكومكاست؟

والجواب: ربما، وذلك بناء على تعليقات من ستيف بيركه، الرئيس التنفيذي لشركة إن بي سي يونيفرسال قالها في ندوة لجاجنهايم تي إم تي بنيويورك.

إن بي سي يونيفرسال وافقت على دفع 3,8 مليار دولار أميركي لـ”دريمويركس أنيميشن” وسيتولى كريس مليداندري من إلومينيشن إنترتينمنت، شريكتها في فرانشايز فيلم Despicable Me مسؤولية إدارة الابتكار.

بيركه قال عن مليداندري:”سيحاول الرجل بإبداعاته أن يساعدنا في كيفية إعادة الحياة مجدداً لشخصية شريك.”

فيلم Shrek الأصلي أنتج عام 2001 وقام ببطولته مايك مايرز وكاميرون دياز وإيدي ميرفي وحقق مكاسب عالمية بلغت 484,4 مليون دولار أميركي.

وبعد ثلاثة أعوام ظهر Shrek 2 وحقق 920 مليون دولار أميركي وتبعه Shrek the Third  في عام 2007 وحقق 799 مليون دولار ثم Shrek Forever After  في 2010 وحقق 753 مليون دولار عالمياً.

فيلم Puss in Boots انبثق أيضاً من Shrek وكذلك العملان التليفزيونيان الخاصان Shrek the Halls وScared Shrekless.

هدف كومكاست وإن بي سي يونيفرسال من استحواذهما الوشيك على دريمويركس أنيميشن ليس فقط لصنع أفلام للأطفال بل أيضاً لتعزيز وجود الشخصيات الشهيرة لذلك الاستوديو في الثيم باركس وأرفف المتاجر.

بيركه قال إن الاستحواذ فيه تقدم لأجندة المنتجات الخاصة بمستهلكيهم بواقع 5 سنوات.  وأضاف أنه في النهاية يمكن لـ”دريمويركس أنيميشن” مضاعفة ناتجها إلى أربعة أفلام سنوياً.

اخترنا لك