Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

انتبهي أنت متهمة بتدمير بشرتك!

 أنت متهمة بتدمير بشرتك

أيمن الرفاعي

هل تعانين من مشكلات البشرة التي تؤرقك وتنال من طلتك وتهدد عرش جمالك؟ هل تتساءلين دائما –مثل ملايين النساء – عن سبب هذه المشكلات؟

الأسباب كثيرة ومتنوعة، لكن أهمها وأخطرها على الإطلاق هو أنت. نعم أنت المتهم الأول بتدمير بشرتك. كيف يحدث ذلك؟ إليك بعض الجرائم  تقومين بارتكابها في حق بشرتك:

1-حمام السباحة:

إذا كنت ممن يقضون فترات طويلة بحمام السباحة فأنت ترتكبين جريمة نكراء بحق بشرتك. حيث يعمل الكلور على جفاف وتشويه البشرة وخاصة عندما يتفاعل مع المنظفات واللوشن.

قللي من النزول إلى حمام السباحة واحرصي على غمر البشرة بالماء العذب بعد خروجك مباشرة.

2-النوم بالماكياج:

خطأ آخر تقومين بارتكابه عندما تغطين في نومك دون إزالة الماكياج. فهنا تكون البشرة بيئة مثالية للبكتيريا والعدوى، ويؤدي ذلك أيضا إلى انسداد مسام البشرة وهي التي تساعدها على التنفس.

النتيجة هنا ظهور مشكلة حب الشباب، أما سيلان الماكياج على الوسادة يعرضك أيضا للمرض. كي تتذكري إزالة الماكياج قبل النوم احتفظي بمناديل مسح الماكياج دائما بجوار السرير.

3-فنجان القهوة:

يعتبر الكافيين من أكثر العوامل المؤدية إلى جفاف البشرة. ليس هذا فحسب بل هو مسؤول كذلك عن ظهور التجاعيد وانطفاء لون البشرة وترهل مظهرها. إذا كان ولابد من تناول القهوة فعوضي ذلك بشرب الكثير من الماء.

4-عصر حبوب الوجه:

هي عادة شائعة ومعروفة حيث يميل معظمنا إلى الضغط على حبوب الوجه وعصرها، لكن هذا الإجراء يسمح للبكتيريا بالتوغل في طبقات البشرة المختلفة فتصيبها بالعدوى.

5-إهمال الطعام:

إذا كنت ممن يهملون تناول الوجبات اليومية فنحن نحذرك من علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على بشرتك. كما يؤدي ذلك إلى جفافها كذلك. احرصي على تناول وجباتك كاملة مع التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات.

6-تجريب المنتجات:

داخل محلات الماكياج ومنتجات العناية بالبشرة يفضل معظمنا تجريب أكبر عدد من المنتجات للتأكد من مناسبتها للبشرة لكن ذلك يصيبها بالحساسية والالتهابات.

نصيحتنا لك جربي منتجاتك على مناطق متفرقة من الذراع وليس الوجه.

7-نظارتك:

عدم الاهتمام بنظافة النظارة يسمح بوجود ملايين البكتيريا العالقة بها والتي تتسلل إلى مسام بشرتك حول الأنف والعينين ناقلة العدوى والمرض. اهتمي دائما بنظافة نظارتك.

8-نومك غير كاف:

إذا كنت لا تحصلين على كفايتك من النوم فهذا الأمر يؤثر سلبا على صحتك وكذلك بشرتك. فجفاف البشرة وانسداد المسام وظهور علامات الشيخوخة كلها نتائج متوقعة للحرمان من النوم.

9-إدمان الحلوى:

إسرافك في تناول الحلوى يحرم بشرتك من الكولاجين وهو العنصر المسؤول عن ترطيب البشرة ونضارتها. قاومي رغبتك بتناول الحلوى وانقذي بشرتك.

10-ماكياج ثقيل:

اعتيادك على استخدام كل ما لديك في علبة الماكياج مرة واحدة يؤدي إلى انسداد مسام البشرة، وعلى إثر ذلك تذبل وتجف وتعجز عن التنفس ولا تسطيع تجديد الخلايا التالفة منها.

ابتعدي أيضا عن التدخين واحرصي على اختيار أفضل المنتجات، فبشرتك هي عنوان جمالك ولذا تستحق التقدير والاهتمام.

اخترنا لك