انتبهي.. هذا ما يحدث لبشرتك عند النوم بالماكياج

انتبهي.. هذا ما يحدث لبشرتك عند النوم بالماكياج

أيمن الرفاعي

كثيرة هي المرات التي تعودين فيها إلى المنزل مرهقة وتعانين من الإجهاد والكسل الذي يدفعك الى تحسس طريقك إلى الفراش ومن ثم النوم دون التفكير في إزالة الماكياج. ربما تنعمين هنا بالراحة ولكنك ترتكبين جرما شديدا في حق بشرتك. فما هي الأضرار المترتبة على النوم دون إزالة الماكياج؟

لكي نجيب عن هذا التساؤل لابد وأن تعلمي أولا أن بشرتك تستغل وقت النوم لكي تستعيد راحتها المسلوبة طوال ساعات النهار.

وبذلك تعمل على تجديد الخلايا التالفة منها وتقوم بعملية التقشير الذاتي والتخلص من السموم. وفي حالة ترك طبقة الماكياج دون التخلص منها قبل النوم يصعب على البشرة القيام بكل هذه الوظائف الحيوية بل والأدهى من ذلك هو إنسداد المسام في هذه الحالة أيضا.

كما ينجم عن ذلك ظهور مشكلة حب الشباب. عندما يحدث ذلك لليلة واحدة فليس هناك أدنى مشكلة ولكن إذا تحولت إلى عادة فهنا تصاب البشرة بهذه الأعراض.

وعندما تتكاسلين عن إزالة ماكياجك ننصحك بأن تحرصي على غسل وجهك في الصباح مع استخدام منظف مناسب وبعدها استخدمي مقشر جيد للتخلص من الجلد الميت وللمساعدة أيضا على تفتيح المسام إضافة إلى التخلص من الأوساخ التي سببها الماكياج على بشرتك.

ويمكن أن تقدمي لبشرتك خدمة عظيمة إذا خرجت في هذا اليوم بدون وضع ماكياج أو استخدام القليل منه فقط.

على أية حال ننصحك بالاحتفاظ بمزيل للماكياج بجوار الفراش كي يكون الأمر سهلا عليك كل ليلة، نقول ذلك على الرغم من اعترافنا بأنه من الأفضل غسل الوجه بالماء والمنظف.

على أية حال فاستخدام مزيل الماكياج أفضل من تركه يدمر بشرتك طوال الليل. اعلمي أن الأضرار المترتبة على هذه العادة تحتاج الى وقت طويل لعلاجها ونادرا ما تعود البشرة كما كانت.

اخترنا لك