Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

6 حلول عملية للمساحات الضيقة بالمنزل

حلول عملية للمساحات الضيقة بالمنزل

أيمن الرفاعي

6 حلول عملية للمساحات الضيقة بالمنزل

إذا كان منزلك ضيقا ومساحات الغرف صغيرة فلا تتخذي ذلك سببا لضيق النفس لديك. فهناك العديد من الأفكار العملية التي تمنحه المزيد من الاتساع وتضيف إليه رحابة ترضيك.

تعرفي على هذه الأساليب التي يهديها إليك خبراء الديكور:

1-تخزين ذكي في مطبخك:

إذا ضاقت عليك المساحة الأفقية فما رأيك بالتوسع الرأسي؟ تصميم الأرفف المفتوحة التي تمتد من الأرضية حتى السقف يمنحك المزيد من المميزات. فمن ناحية يمكنك ذلك من تخزين أكبر كمية من أغراض المطبخ، ومن ناحية أخرى يعطي لمسة جمالية بعيدا عن منظر خزائن المطبخ التقليدية.

2-مكتب منزلي صغير:

إذا كان لديك غرفة صغيرة بمساحات ضيقة فمن المنطقي الحرص على استخدام كل شبر بها بصورة عملية. في أي زاوية بالمنزل وخاصة بين الكراسي والأرائك والخزائن يمكنك تصميم مكتب صغير مع العمل على تزويده بأكبر عدد ممكن من الأرفف في الأعلى لكي يستوعب كل ما يلزمك من أدوات وقت العمل.

3-أرفف الحمام:

مهما كان حمامك ضيقا فإن إضافة الأرفف الصغيرة تعطيه منظرا جماليا جذابا، كما يمنحك ذلك الفرصة لتخزين كل أدوات الحمام من شامبو ولوشن ومعقمات ومنظفات وغيرها من الأغراض الأخرى.

حلول عملية للمساحات الضيقة بالمنزل

4-الألوان الفاتحة:

المساحات الواسعة تبدو ضيقة عند استخدامنا للألوان الداكنة، فما بالك بالمساحات الصغيرة؟ الحل العملى لراحة العين وتحقيق جو من الاتساع يكون باستخدام الألوان الفاتحة على قطع الأثاث والحوائط.

5-سحر الستائر:

استخدمي الستائر الرقيقة كي تفصلي بين الأجزاء المختلفة من المنزل، فهي بديل جيد عن الحوائط والكتل الخرسانية والتي تعمل على ضيق المكان.

6-خزائن تحت السلم:

يرى البعض أن المساحة الموجودة تحت السلم تمثل نوعا من الأعباء الإضافية، ولذلك نجد أنها مكتظة بالكراكيب في معظم البيوت. في المساحات الصغيرة يمكنك استخدام هذه المساحة بطريقة عملية وأنيقة وذلك بتصميم بعض الخزائن أو تثبيت الأرفف التي تعينك على تخزين أغراض المنزل بكافة أنواعها.

اخترنا لك