Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اضحك الصورة تطلع حلوة

اضحك الصورة تطلع حلوة

منار صبري

أدركت ايما بومبيك وهي واحدة من أفضل كاتبات المقال الأمريكيات حقيقة الضحكة  فكتبت في أواخر حياتها مقالا قالت فيه:لو قدر لي أن أعيش حياتي من جديد‏‏ فالشيء المؤكد هو أنني كنت سوف أحرص على أن أضحك أكثر‏.‏

ونحن ندعوك كي تملأ حياتك بضحتك وابتسامتك، فستكون ولاشك كما حلمت يوما فمع القليل من الصبر والابتسامة والتفاؤل والضحك تستطيع ان تجعل حياتك اجمل.. فقط ثق بنفسك ولا تجعل الهموم والمشاكل تقف امامك واضحك لتتجاوزها.

انظر للحياة وكأنها تنتظر منك الابتسامة لتصبح حياة وانظر لضحكتك فشباك السعادة يطل على دنيا جميلة تنتظر منك الابداع وانظر لتفاؤلك فهو مفتاح يفتح لك ابواب السعادة التي كانت مغلقة، لا تقل لنفسك ولم اضحك؟ بل قل يجب ان اضحك كي تصبح للحياة طعم وترتفع الروح المعنوية، ولتتخلص من كل الهموم،  فنحن قادرون على اجتياز مشاكل الدنيا ومتاعبها، والضحك ينسيك الضغوط النفسية والغضب، الضحك يدق ابواب الايام الممتعة، ومن فوائد الضحك انه يفيد العقل ويعطيك التجديد بحياتك، يساعد في الهضم، وعلاج التشنجات، ويقوي المناعة، يزيد من الاسترخاء والتامل والتفكير والابداع، يزيد من العمر ويعطي شبابا، يطور الشخصية ويزيد من ثقة النفس، يزيد من الوسامة، ويزيد من كمية الاكسجين داخل الرئة، وينشط الدورة الدموية، يقوي القلب وعضلات البطن ويساعد على دفع الدم، انسى همومك واجعل ضحتك من اعماق القلب، الضحك سلاحنا ضد الخوف وضد الاكتئاب والحزن، وفي وقتنا الحالي يستخدم الضحك وسيلة للعلاج فهو يزيد من عدد الخلايا البيضاء ويقوم بافرازات الهرمونات، نضحك بسبب وجود طاقة بداخلنا تظهر على شكل ضحكة، والضحك يقلل من معدلات الاصابة بمرض السكر ويساعد على اللياقة البدنية، لنخرج من الماضي ونذهب لمستقبلا مليئ بالسعادة والضحكات والفرح والسرور، فلا تجعل وجهك عابسا للدنيا فترى الايام وقد انقلبت عليك، تلك هي حياتك التي لا تريد منها سوى ان تكون بخير، وان تعيش وتشعر بالانجاز والابداع .

اضحك الصورة تطلع حلوة

دعونا نتعرف على فوائد الضحك:

  1. الضحك يخلص الانسان من التوترحيث يفرز الجسم عند الضحك كيميائيات معروفة باسم اندورفين تخلص الانسان من الاحساس بالتوتر وتجعله يشعر بالراحة والسعادة.
  2. الضحك يقي من الاصابة بالامراض مثل القلب والأوعية ومرض السكر وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض النفسية والعصبية.
  3. الضحك مفيد للبطن لأنه بمثابة تمرين للحجاب الحاجز إذ يرخي العضلات ويقلل التوتر‏.
  4. الضحك له نفس تاثير التمارين الرياضية حوالي 20% فهو تمرين مفيد للقلب‏، ويزيد من تدفق الدم‏.
  5. الضحك يخفض معدل السكر في الدم وخصوصا اثناء الوجبة الغذائية ليقلل من مضاعفات مرض السكر‏ ..وفي دراسة علمية سمح العلماء لمجموعة من مرضى السكر بمشاهدة فيلم كوميدي خلال العشاء فانخفض على اثر ذلك مستوى السكر في الدم مقارنة بغيرهم.
  6. الضحك يرفع من الروح المعنوية وينسي الانسان لدقائق توتره وغضبه.
  7. الضحك يرخي كل عضلات الجسم وكذلك عضلات الوجه لمدة ‏45‏ دقيقة لذلك فهو أرخص من جلسة مساج‏.‏
  8. الضحك يقلل من الاحساس بالألم.
  9. الضحك مفيد للجهاز التنفسي وللدورة الدموية وجهاز المناعة لأنه يزيد من عدد نشاط الخلايا الطبيعية الدفاعية التي تهاجم الخلايا السرطانية وتنتصر عليها‏.
  10. الضحك يوقظ الذهن لأنه يزيد من ضربات القلب‏،‏ ويرسل كمية أكبر من الأوكسجين الى المخ لتحفيز مهارات الذاكرة‏..‏ وفي دراسة ثبت أن الطلبة يتذكرون الأشياء التي شرحها لهم المدرس بشكل أقرب إلي الكوميديا‏.‏
  11. الضحك مفيد للمرأة ويعطي انطباعا بعمر اصغرحيث يضفي على الوجه جمالا وصفاء على عكس التوتر الدائم الذي يضفي احساسا من التجهم على الوجه فيضيف لعمر صاحبته سنوات وسنوات‏.‏
  12. واخيرا الضحك يساعد على توطيد العلاقات بين الصديقات والأزواج لانه يعطي احساسا بالتفاؤل والتخفيف من صعوبة الحياة‏.

طرق ونصائح تساعدك على الضحك والتفاؤل

  • خصص ساعتين أسبوعيا أو‏15‏ دقيقة يوميا لممارسة نشاط تحبه ويسعدك‏..‏وحاول الا تكون سعادتك مرتبطة بالاخرين‏..‏ انها ليست انانية لكن واقعية لأن الضحك بمثابة اجازة وقتية تشعر بعدها على الفور بالسعادة والراحة.
  • تواجد مع أشخاص نظرتهم الي الحياة تفاؤلية ويضحكون كثيرا لأن الضحك معدي‏.‏
  • انهي يومك بمشاهدة لقطات كوميدية وشارك الاخرين سعادتهم‏.‏
  • انظر الي الجانب المضئ دائما في كل مشكلة تصادفها‏.‏
  • لا تنتظر طويلا لكي تكون لك حياة أخرى لتضحك فيها‏..‏ اضحك الآن لكي تضحك لك الحياة‏.‏

وتذكران أكثر الأيام صعوبة هي التي تمر عل الانسان دون ضحك لأن الضحك ينظف ويغسل الروح من الداخل مثلما يفعل الصابون للجسم من الخارج‏‏ وهو مع النوم الكافي أفضل أنواع العلاج على الاطلاق‏.‏

وبعد ما تضحك وتقوي جسمك اكتبلنا تعليقاتك على الموضوع وتقييمك لما نقدمه.

اخترنا لك