Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

النجمة صوفيا بوتيلا: لم أكن أتابع star trek ولم أتوقع المشاركة فيه

النجمة صوفيا بوتيلا

أين تستقرين الآن؟

عشت في لوس أنجلوس 10 سنوات وتركتها في يونيو الماضي ولم أعد إلى هناك بسبب العمل حيث كنت أقوم بتصوير فيلم ستار تريك من يونيو حتى نهاية أكتوبر والآن أعيش بين بودابست ولندن من أجل تصوير فيلم المومياء والذي سيستمر تصويره حتى نهاية سبتمبر القادم.

وكيف تجدين الحياة في العديد من الأماكن بهذه الطريقة؟

الكثير من الفنانين يعيشون حياتهم بهذا الأسلوب مثل مادونا وغيرها ولقد اعتدت على السفر والتنقل بهذه الطريقة بسبب العمل ولكن مع مرور الوقت أشعر أن هذا أمر غريب، فلا أعرف اين منزلي وابتعد عن اسرتي وأشعر ببعض الغربة خاصة إذا ظللت أفكر في الأمر، لذا يصبح التنقل بهذا الشكل أمر عادي.

واين تعيش أسرتك؟

هم في باريس حاليا.

تفاصيل العمل

كيف شاركت في فيلم ستار تريك؟

لم أكن أتوقع المشاركة في هذا الفيلم الكبير حيث قمت بعمل مقابلة من أجل فيلم في لوس أنجلوس ولم أكن أعرف ما هو هذا الفيلم، فلقد كان الأمر في غاية السرية ولم يخبروا أي فنان عن تفاصيل العمل.

وهل تمكنت من معرفة اي تفاصيل قبل التصوير؟

لم أتمكن من ذلك، ولكني كنت على ثقة أن السرية المفروضة على العمل تؤكد أنه فيلم عالمي مهم.

وكيف كان استعدادك للمقابلة وانت لا تعرفين تفاصيل الفيلم؟

استعددت لمشهدين أحدهما من فيلم Alien. I was like, ‘this rings a bell والثاني من فيلم Star Trek ولم أكن أعرف ما هو الدور الذي يمكن أن أقدمه في هذا الفيلم الكبير.

فيلم رائع

* وهل كنت تتابعين الأجزاء السابقة من الفيلم؟

لكي أكون صادقة لم أكن أتابع الفيلم ولكن كنت أشاهده أثناء تنقلي بين القنوات وكنت أعرف تفاصيل وأشكال الشخصيات ولكني لم أشاهده إطلاقا من قبل، وكذلك اسرتي لم تكن تتابعه ولكن عندما علمت أني سأشارك في الفيلم بدأت في البحث عنه ووجدته فيلما رائعا ومضحكا، كما وجدت أن العمل الجديد رائع  وسريع.

وما الشخصية التي تقدمينها في الفيلم؟

أقدم شخصية Jaylah وهي أحد الناجين التي اكتشفها أحد أفراد طاقم البحث في مكان سري ثم يكتشف الطاقم أنها واحدة من أهم أفراده وأنها غابت منذ فترة طويلة ثم تعود للطاقم مرة أخرى.

وهل ستنقل للمستقبل؟

من المحتمل، فلا يمكن أن أكشف تفاصيل الأمر.

تبدين رائعة في شكل الشخصية فما هو الوقت الذي تحتاجينه للماكياج؟

كنت استغرق اربع ساعات متواصلة للوصول إلى الشكل المطلوب للشخصية.

وماذا كنت تفعلين اثناء هذه الفترة الطويلة من الماكياج؟

الأمر يشبه السفر، فعندما تسافر لمسافة طويلة يجب أن تنسى إلى اين أنت ذاهب وأنا في غاية السعادة أنني جزء من  هذا العمل الكبير، كما أنني لم أكن لأتخيل تقديم شخصية Jaylah بدون هذا الماكياج.

وعلى العكس ما هو الوقت الذي تحتاجينه لإزالة الماكياج؟

الأمر اثناء إزالة الماكياج أسرع بكثير، فتتراوح الفترة بين 10 دقائق إلى ربع ساعة.

دور مبهر وصادم

وما هو انطباعك أثناء نظرك للمرآة بعد الانتهاء من هذا الماكياج الغريب؟

قلت للماكيير يا الهي، ماذا فعلت بي وضحكت كثيرا ومازحته وقلت له هل أنا بحاجة لعملية تجميل الآن حتى أعود لطبيعتي، وما يجعل من الأمر مثيرا أني لم أقدم أبدا ماكياجا لدور بهذا الشكل فكان الأمر مبهرا وصادما.

هل تستخدم Jaylah السلاح؟

نعم تستخدم السلاح، خاصة أنها تواجه الكثير من الأشرار في الشارع ولقد ترددت كثيرا حتى اتمكن من تقديم الدور بطريقة مميزة وتدربت على عصا خيزران.

وهل تستخدمين عصا الخيزران في الفيلم؟

ليست عصا خيزران بالتحديد ولكنها تستخدم العديد من الأسلحة التي تدربت عليها اثناء تواجدها في المكان السري الذي اختفت فيه لفترة.

وهل تدربت على القتال مثلما كنت تتدربين على الرقص؟

بالتأكيد، فأنا بحاجة مستمرة لتعلم الكثير من المهارات، وانا اعتبر نفسي محظوظة للمشاركة في عمل بهذه القيمة وتعلم الكثير من المهارات الجديدة التي أفادتني كثيرا في تقديم الدور.

مهارات خاصة

وما الفترة التي احتجت إليها للتدريب على المهارات الخاصة بدورك؟

قبل السفر إلى فانكوفر تدربت لمدة شهرين في لوس أنجلوس مع فريق متميز، وبعدها سافرت إلى فانكوفر وكنت مستعدة طوال الوقت للتصوير سواء المشاهد العادية أو المعارك.

سايمون بيج واحد من كتاب الفيلم وأحد أبطاله أيضا فهل كان غريبا بالنسبة لك أن تقومي بالتمثيل أمامه؟

بصراحة شديدة لم التق سايمون من قبل ولكني كنت مستمتعة جدا بالعمل معه، خاصة أنه بذل مجهودا كبيرا في الفيلم ما بين التمثيل ومتابعة أدوارنا وكتابتها بحرفية شديدة، إضافة إلى أنه يشيع جوا من المرح، وضحكنا كثيرا بسبب مقالبه ونكاته أثناء التصوير.

هذا الفيلم له قاعدة جماهيرية كبيرة هل واجهت أي اسئلة صعبة من جمهور الفيلم؟

لم التق الجمهور بعد وأتمنى أن يحبوا الشخصية التي أقدمها لأنها شخصية جديدة ولم تكن موجودة في الفيلم من قبل، ولها الكثير من الخطوط الإيجابية والهامة في شخصيتها كما أن Jaylah ليست الشخصية الوحيدة الجديدة في الفيلم، فهناك الكثير من الشخصيات الجديدة على الفيلمز

فرصة مميزة

هل يعتبر فيلم Kingsman نقطة تحول كبيرة في مسيرتك المهنية؟

عندما عرض علي فيلم Kingsman كنت متوقفة عن العمل لعامين متتالين بعد فيلم street dance وكنت مفلسة والفيلم كان فرصة مميزة لي للعودة بقوة وحقق نجاحا كبيرا وهذا لا يعني أني سابتعد تماما عن الرقص، فما زلت أتدرب عليه وقد أعود له في أي وقت من خلال فيلم مميز يحتاج مني للرقص.

في النهاية كيف تصفين تجربتك في فيلم star trek؟

أحببت كل فريق العمل وعندما اشتركت في الفيلم استقبلوني مثل عائلتي وكنا نتواصل معا بشكل مستمر حتى بعد التصوير عبر الرسائل وكنا نتناول العشاء معا بشكل مستمر، فأنا اقدرهم كثيرا وعلى الرغم من اختلاف ثقافاتهم وشخصياتهم إلا أنهم يكملون بعضهم البعض وهذا هو الجزء من رسالة فيلم star trek، إنه مهما اختلفت شخصياتنا ووجهات نظرنا يجب أن يكمل كل منا الآخر ولا ندع للخلاف مجالا بيننا.

اخترنا لك