Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تزيينات الشوربات المختلفة

تزيين الشوربات

محمد ناجي

أحياناً تحتاج الشوربة إلى شيء يعطيها روحاً وحياة خارج نطاق العادية، هنا يكون الحل في صورة تزيين الشوربة وهو ما يعد لمسة نهائية مهمة تضيف الكثير لطبق الشوربة وتجعله طيباً قلباً وقالباً ونكهة.

قد تكون عملية التزيين بسيطة كما في رش قليل من البقدونس المفروم أو بعض الكريمة أو بعض الجبن المبشور على الشوربة، وقد تكون شيئاً يتطلب المزيد من الجهد والاهتمام مثل لقيمات الخبز المقرمشة المجهزة في البيت أو كسرات الخبز المحمص أو المقلي. تزيينات الشوربة قد تناسب النباتيين وقد لا تناسبهم.

وصفة أولى لتزيين الشوربة: الزلابية

* هذه الزلابية سهلة الإعداد وتضيف جاذبية ولمسة نهائية لذيذة للشوربات ريفية النسق.

المقادير

  • ½ كوب طحين سيمولينا أو طحين قمح عادي
  • بيضة مخفوقة
  • 3 ملاعق حليب أو ماء
  • حفنة ملح
  • ملعقة بقدونس طازج مفروم

الطريقة

1- تخلط كل المكونات معاً للحصول على عجينة طرية ومرنة، ثم تترك العجينة لتهدأ وهي مغطاة بالبلاستيك الرقيق الشفاف لمدة 5-10 دقائق.

2- نحضر ملعقة صغيرة مستديرة ونملأها بالعجين ثم نسقطها في الشوربة، ونكرر العمل مع باقي كمية العجين، بعدها نقوم بطهي الشوربة وزلابيتها لمدة عشر دقائق حتى تتماسك.

وصفة ثانية لتزيين الشوربة: قطع الخبز المحمص الصغيرة

* تضيف قطع الخبز المحمص قواماً لذيذاً ومقرمشاً للشوربات الكريمية، وهي وسيلة جيدة لاستهلاك الخبز “البائت”، استعملي شرائح رفيعة من خبز الشياباتا أو الخبز الفرنسي لأفضل النتائج.

تزيين الشوربات

المقادير

  • خبز
  • زيت دوار الشمس أو زيت فول سوداني أو زيت زيتون لخبز محمص بلا نكهة
  • زيت بالثوم والأعشاب أو الفلفل الحار لخبز ذي نكهة

الطريقة

1- يسخن الفرن حتى 400 درجة فهرنهايت، يقطع الخبز إلى مكعبات صغيرة وتوضع فوق صاج خبيز بسكويت مع الحرص على فصل مكعبات الخبز عن بعضها البعض وعدم تواجد أي منها فوق الأخرى.

2- تدهن مكعبات الخبز بالزيت المختار (المنكّه أو عديم النكهة) وتخبز في الفرن المسخن سلفاً لمدة 15 دقيقة تقريباً حتى يصير لونها ذهبياً وتصبح مقرمشة، تترك لتبرد حتى تزداد قرمشتها.

3- تخزن مكعبات الخبز المحمصة في وعاء محكم الإغلاق لمدة يمكن أن تصل إلى أسبوع، وعند الاستخدام يعاد تسخينها في فرن حام (ساخن) قبل التقديم.

اخترنا لك