Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تايلاند تدخل عصر الرياضة السياحية بمشاريع واعدة

تايلاند تدخل عصر الرياضة السياحية بمشاريع واعدة

سهام صالح

تستعد تايلاند لأن تكون إحدى أفضل الوجهات السياحية الرياضية آسيوياً، وذلك عبر إطلاق العديد من المشاريع والمنشآت الرياضية ذات المعايير العالمية جنباً إلى جنب مع خبرتها الواسعة في هذا الميدان، وسمعتها البارزة في استضافة وتنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية الناجحة على الصعيدين الإقليمي والدولي على حدٍ سواء.

في هذا الإطار كشفت وزيرة الرياضة والسياحة التايلاندية معالي كوبكارن واتانافرانجكول عن خطة لتحويل البلاد إلى مقصد رياضي، تماشياً مع كونها تزخر بأرقى مناطق الجذب السياحي الشاملة، حيث جاء ذلك أثناء حضور مندوبي الدول المشاركة الحدث المميز تايلاند ترافر مارت 2016 ، والذي عقدت أجندته في 8 يوينو الحالي في مركز المعارض الدولي بمدينة شيانغ ماي، مع حضور لافت من قبل كبار المعنيين بصناعة السفر والسياحة.

وأضافت الوزيرة قائلة: إن تايلاند تدخل عصر الرياضة السياحية من أوسع أبوابه، ونحن ندعو العالم إلى التمتع بالفرص العديدة المتوافرة على أرض المملكة، والتي تلبي متطلبات السياح الرياضيين سواءً الهواة منهم أو المحترفين.

وأشارت بأن الرياضة تلعب دوراً حيوياً في منح الناس تجربة جديدة في تايلاند بما تقدمه من ألعاب الغولف وكرة القدم، مع الأخذ بعين الاعتبار رياضة ركوب الدراجات الهوائية وسباقات الجري وخوض المنافسات مع الشعب التايلاندي في عدة رياضات.

وتحظى لعبة الغولف بشعبية متنامية لدى السياح القادمين إلى تايلاند، كما أنها تضم أكثر من 300 من البرامج والدورات الخاصة باللعبة، ولهذا الغرض أيضاً عملت كل من حكومة المملكة، وهيئة الرياضة وهيئة تايلاند للسياحة على مساعدة الزوار على اكتشاف مزيد من المرافق التي تستضيف الأنشطة الرياضية المتضمنة 5000 من حلقات الملاكمة و50 نادياً للغولف مع شبكة من ممرات الدراجات الهوائية في المناطق الحضرية والريفية المنتشرة في جميع أرجاء تايلاند والتي يجري الترويج لها على مستوى الحكومة.

واحتضنت تايلاند عدة بطولات رياضية دولية مثل بطولة العالم لرفع الأثقال في عامي 1997و 2007، فضلاً عن مسابقة الألعاب الآسيوية الشاطئية في 2014 ، وبطولة آسيا للدراجات 2015 وبطولة العالم لجولات السيارات 2015 الذي عقد في حلبة تشانغ الدولية في محافظة بوري رام، وتقام كذلك فعاليات القوارب الشعبية السنوية (كينغ ريجاتا) في جزيرة بوكيت.

اخترنا لك