Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أكثر أنواع الفاكهة فائدة للصحة……الفراولة تتصدى لأمراض القلب والسرطان

الفراولة تتصدى لأمراض القلب والسرطان

قد لا تصدق أن تناول الفراولة يقي من مخاطر العديد من الأمراض المزمنة مثل، أمراض القلب والسرطان والسكر، لكن أثبت العلماء عظمة فوائد هذه الفاكهة اللذيذة في العديد من الدراسات التي أجريت عليها ناهيك عن اكتشافهم لفوائدها الجمالية للشعر والبشرة والرشاقة. لنتعرف بتفاصيل أكثر عن هذه الفوائد

أمراض القلب

القاتل الأول، فى العالم، لذا يوصى الأطباء بالحرص واتباع أنظمة غذائية صحية للوقاية منه، ومن الأطعمة المفيدة لصحة القلب الفراولة.

وأوضحت دراسة طبية من جامعة هارفارد أن تناول الفراولة ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، يحمى النساء من أمراض القلب، فضلاً عن أن مادة الفلافونويد الموجودة فى الفراولة، تقلل مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين الذى يحدث نتيجة زيادة مستويات الكوليسترول الضار.

السكتات الدماغية

السكتات الدماغية تهدد حياة العديد من الأشخاص، ويمكن الوقاية منها باتباع بعض الإجراءات البسيطة مثل تناول الفراولة، نظراً لاحتوائها على مضادات الأكسدة مثل، كيرسيتين، كايمبفيرول، والأنثوسيانين والبوتاسيوم، التى تقلل الإصابة بجلطات الدم التى تسبب الإصابة بالسكتات الدماغية.

السرطان

السرطان بأنواعه مرض يهدد البشرية وحتى الآن لم يتم التوصل لعلاج يشفى تماماً منه، ولأن الوقاية خير من العلاج، ينصح بتناول الفراولة لاحتوائها على مضادات الأكسدة التى تمنع تلف خلايا الجسم ونمو الأورام، مما يحمى من الإصابة بالسرطان ويقوى المناعة. والاهم من هذا كله ماأكده فريق دولي من علماء الصحة أن تناول كميات من الفراولة يوميا يخفض من مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. وقال العلماء أن الفراولة “تعتبر من أكثر الثمار الطبيعية فائدة للصحة، لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات ومادة البوليفينول والمواد المضادة للأكسدة، التي تخفض من نسبة الالتهابات في الجسم وتساعد في الوقاية من سرطان الثدي”.

وأوضحوا أن جميع التجارب الأخيرة بينت أن المواد المستخرجة من فراولة الـ “ألبا”، ساعدت بشكل ملحوظ على علاج الأورام السرطانية، كما لوحظ أن معدلات انقسام الخلايا السرطانية وسرعة انتشار الورم في الجسم، انخفضت لدى المصابين بالسرطان والذين حرصوا على تناول كميات معينة من تلك الفراولة لمدة يومين أو ثلاثة.

وكذلك بينت التجارب التي أجريت في المخابر أن الفئران التي احتوت أطعمتها على 15% من الفراولة، انخفضت معدلات وفياتها بسرطان الثدي بمقدار ملحوظ، كما تنشطت عند إناثها غدد إفراز الحليب.

اخترنا لك