Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بيروت تنبض بمهرجاناتها الثقافية… عروض ضخمة، حفلات، أنشطة رياضية وسوق للأكل!

لمى تمام سلام

ندى أيوب – بيروت

في حديث خاص لليقظة…

السيدة لمى تمام سلام توجّه دعوة للإخوة العرب للحضور إلى بيروت  “مدينة كلّ العرب”!

في محاولة لإنعاش قلب عروس المدائن بيروت، وتحت عنوان ” بيروت تنبض”، وبحضور رئيستها عقيلة رئيس مجلس الوزراء السيدة لمى تمام سلام، وحشد من الاعلاميين والشخصيات، عقدت “جمعية مهرجانات بيروت الثقافية”، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن الدورة الاولى من مهرجانات بيروت الثقافية (من 17 إلى 22 مايو القادم)، التي ستقام في واجهة بيروت البحرية، وتتضمن العديد من الأنشطة الثقافية، الفنية، الترفيهية والرياضية.

ألقت السيدة سلام كلمة قالت فيها إن إطلاق مهرجانات بيروت الثقافية، يهدف “إلى ضخّ الحياة مجدداً في بيروت العزيزة، وإحياء أجواء الفرح والفن والابداع والجمال فيها،” وأوضحت أنها تسعى إلى تشكيل حدث مميز  يليق بعاصمتنا العريقة وينسجم مع كونها ملتقى للحضارات والثقافات”.

داعيةً اللبنانيين إلى المشاركة بكثافة في الأنشطة، لوضع بيروت مجدداً على خارطة الحياة والفرح والسياحة. وشكرت سلام “كل من ساهم في دعم المهرجانات وتشجيعها.

وخصّت “اليقظة” بتصريح دعت فيه الإخوة العرب للقدوم إلى بيروت لمشاهدة الحدث الهام جداً، والمشاركة في الفعاليات الضخمة التي تروي حكاية مدينة بيروت، مدينة كلّ العرب، قائلة إنه تمنٍّ غالٍ.

وتولى صاحب فكرة “رواية بيروت” المدير التنفيذي لشركة Its communication داني الجرّ شرح تفاصيل العرض والفعاليات، التي سيقام بعضها داخل قبة دائرية عملاقة بمساحة 3600 متر مربع تتسع لنحو 1800 شخص، مستقدمة خصيصا للمناسبة، وتشكّل من جهتها الداخلية شاشة بنطاق 360 درجة بانورامية لعرض المؤثرات البصرية، تحكي “رواية بيروت، وستنبض المدينة بتاريخها، حيث سيتوسط القبة الدائرية مجسّم لساعة العبد، التي تزيّن ساحة النجمة في وسط بيروت، ويقام على مدى 70 دقيقة عرض مذهل، يسترجع ماضي العاصمة، بواسطة تقنية الأبعاد الثلاثة، هذا العرض، سيكون الأول من نوعه في العالم العربي، ويقدّم على وقع مقطوعات موسيقية من وحي المدينة وتاريخها، من توزيع الفنان غي مانوكيان، وبمشاركة 75 عازفاً من الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية “.

ويعاد العرض نفسه في ليلتيْ الثامن عشر والتاسع عشر من مايو. في 20 ايار، “بيروت تنبض” بالنجمين راغب علامة ونانسي عجرم، في حفل ضخم يقام داخل القبة الدائرية، ويشارك فيه “لاتويا ونجم” وهما من المتأهلين إلى نهائيات برنامج المواهب XFactor.. ومن الفعاليات الهامة، افتتاح قرية المحركات الميكانيكية  لثلاثة أيام يقام خلالها مهرجان بيروت الدولي لرياضة المحركات ” Beirut International motor show” بإشراف بطل لبنان عبدو فغالي.

مهرجان بيروت تنبض

وستقام في القرية التي تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع حلبة للكارتينغ Karting مخصصة للجمهور، ومعرض للسيارات القديمة، ويمكن للجمهور متابعة وانطلاق واختتام رالي “كاس لبنان”، وهو مرحلة استعراضية ضمن بطولة لبنان للراليات، وعروضاً في القيادة الإستعراضية drifting، وعرضاً للكارتينغ مع نجوم معروفين، وسباق بطولة لبنان للكارتينغ، وبطولة لبنان في الـ drifting،  إضافة إلى إحدى مراحل بطولة لبنان للدراجات النارية.

في 21 مايو، بيروت تنبض بشبابها، على أنغام الأغنيات والموسيقى من اختيار DJs عالميين، أُطلِق على هذه الليلة إسم “The White experience”.

أما الختام فسيكون مع الـ “فورمولا 1”  في 22 مايو، بعرض هو الأول من نوعه في لبنان، لإحدى سيارات فريق Red Bull لـ “”Formula Oneعلى الطريق بين فندق “فينيسيا” ومجمّع “بيال”، يقدّمه السائق الإسباني كارلوس ساينز جونيور.

وستكون مشاهدة هذا العرض متاحة للجمهور مجاناً. وعلى هامش المهرجانات، وعلى امتداد ايامها، يقام جناح لـ”سوق الأكل” قرب القبة الدائرية، بالتعاون مع ” NoGarlicNoOnions”…

اخترنا لك