Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إنه عصر المرأة تيريزا ماي تتسلم رئاسة الحكومة البريطانية

تيريزا ماي تتسلم رئاسة الحكومة البريطانية

أيمن الرفاعي

يشبهها البعض على أنها مارجريت تاتشر الجديدة في حين يميل البعض الآخر الى تشبيهها بأنجلينا ميركل حيث التشابه الشديد في النشأة الدينية لكل منهما.

نتحدث هنا عن تيريزا ماي تلك المرأة التي سوف تتسلم رئاسة وزراء بريطانيا ابتداءا من غدا الأربعاء 13 يوليو خلفا لديفيد كاميرون فمن هي تيريزا ماي؟ إليك أهم محطات حياتها

*ولدت تيريزا ماي في أول يوم لشهر أكتوبر عام 1956.

*أكملت تعليمها في مقاطعة اكسفورد بشمال لندن.

*شغلت منصب وزيرة الداخلية البريطانية منذ عام 2010 وحتى وقتنا الحالي  وتعد بذلك واحدة من الشخصيات التي شغلت المنصب لأطول وقت ممكن . وقد أظهرت نجاحا غير مسبوق في التعامل مع بعض الملفات الأمنية وخاصة موضوع الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

* فازت برئاسة حزب المحافظين البريطاني خلفا لديفيد كاميرون بعد انسحاب وزيرة الطاقة أندريا ليدسوم ومن ثم يحق لها رئاسة الحكومة وتولي منصب رئيسة الوزراء.

*كانت من الداعمين بشدة لبقاء بريطانيا ضمن تحالف الإتحاد الأوروبي ولكنها تعهدت باحترام نتيجة الإستفتاء التي حتما ستعبر عن رأي الشارع البريطاني والذي تعتبره شريكا في الحكم.

* يرى معظم البريطانيين أن وجهها غير جذاب ولكنها أنيقة الملبس وتتميز بذوق رفيع في هذا الشأن. وهكذا تثبت المرأة يوما بعد يوم قدرتها على مزاحمة الرجل في كافة المجالات الحياتية مهما كانت صعوبتها ومهما تطلب ذلك من المجهود البدني والذهني أيضا.

اخترنا لك