Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هذه ليلتك أشياء عليك فعلها قبل عرسك بيوم كامل

أشياء عليك فعلها قبل عرسك بيوم كامل

أيمن الرفاعي

هي ليلة العمر التي تداعب خيال كل فتاة. تحلم الفتاة بأن تكون سندريلا الحفل والنجمة التي تضيء هذه الليلة.

ولكل عروس شكل وتخيل معين للظهور بطلة مميزة ليلة زفافها، ومهما كانت هذه الصورة المرسومة في ذهنك هناك أشياء ضرورية لابد من الحرص عليها قبل زفافك بـ 24 ساعة أهمها:

1-تجريب الفستان والحذاء:

من المؤكد أن الفستان هو القطعة الأهم لأي عروس في هذه الليلة. بل إن تقييم طلة العروس يعتمد على الفستان بنسبة تتجاوز80%. وهذا يدفعك للحرص على تجريب الفستان وكذلك الحذاء في اليوم الذي يسبق الحفل.

تأكدي من مشيتك في أنحاء الغرفة واطلبي رأي المتواجدين، تأكدي أيضا أن الحذاء ليس بالضيق ولا بالواسع ولا يسبب الانزلاق.

2-تعيين مسؤول:

من الضروري تعيين إحدى صديقاتك كي تكون مسؤولة عن كافة الأمور الى أن تمر هذه الليلة بسلام. ولابد أن تكون على دراية بكافة التفاصيل كي تتصرف باحترافية.

فمثلا يكون معها أرقام تليفونات المصور ومصصف الشعر وتتابع معهم وتتولى استقبال الضيوف واصطحابهم إلى الطاولات الخاصة بهم، خلاف ذلك سوف تتعرضين لتوتر نفسي يفسد عليك فرحتك وطلتك أيضا.

3-التنظيم:

لابد من الاتفاق على كافة الترتيبات مع الأشخاص الذين سيكونون حولك في هذه الليلة. حيث يسود التوتر على العروس في حالة عدم التفاهم بينها وبين الفريق المعاون.

فجميع أعضاء هذا الفريق لابد وأن يتفقوا مسبقا على كل شيء، بحيث لا يتم تعارض فيما بينهم وقت الحفل.

الترتيب هنا قبلها بيوم هدفه عدم اضطرار أحدهم إلى مشورتك أو الاستفسار منك أثناء الحفل.

4-صندوق للطوارئ:

نأمل جميعا أن تمر ليلتك بسلام، لكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه. لأجل ذلك ننصحك بتجهيز صندوق للطوارئ. وأن يكون متواجدا بالقرب منك مع إحدى صديقاتك.

محتويات هذا الصندوق تشمل العطر المفضل وإبر الخياطة وكذلك الخيوط مختلفة الألوان وفرش للشعر وأحمر شفاه ودبابيس للشعر والماسكارا وحذاء بديل وجوارب وكل ما يمكن احتياجه في حال حدوث أي ظرف طارئ.

5-التغذية السليمة:

ليكن في اعتبارك أنك سوف تقضين وقتا طويلا دون تناول الطعام ومن ثم يعرضك ذلك لمواقف محرجة تنقص من فرحتك بهذه الليلة.

قبل الحفل بيوم كامل لا تنسي التخطيط لمواعيد تناول الإفطار والغداء وتجهيز قهوتك المفضلة التي تعينك على السهر وتمدك بالطاقة طوال اليوم.

6-حالة الطقس:

ننصحك كذلك بالتعرف على حالة الطقس خلال هذا اليوم. فأي عروس لا ترغب بالخروج من منزلها والمطر يهطل على رأسها دون اصطحاب مظلة مناسبة أو ارتداء حذاء يناسب هذا الطقس.

أما إذا كان عرسك بالصيف فلابد من التأكد من أن التهوية في مكان الحفل جيدة حتى لا يخترب ماكياجك.

7-الشعر والماكياج:

حتى إذا كان لديك ثقة عمياء في مصصف الشعر أو محترفة الصالون التي تحدثت معها فلابد من تجريب الطلة قبل الحفل بيوم وذللك للتأكد من مظهرك، وأنه مناسب معك ومع فستانك.

8-الراحة والاسترخاء:

اعلمي أن هذا اليوم مرهق للغاية. سوف تتعرضين للقلق والتوتر طوال الوقت حتى مع أخذ كافة الاحتياطات، وقبل الدخول في هذه الحالة المزاجية المرهقة عليك بالحصول على القسط الكافي من الراحة والاسترخاء والنوم.

لا تنسي التحدث إلى أفراد أسرتك فهذا الأمر سوف يريحك كثيرا، وهم أنفسهم سوف يكونون حريصين على ذلك. وفي النهاية لابد من التفاؤل فأنت مقبلة على حياة جديدة تماما.

اخترنا لك